دليل عملي لتصنيف الإطارات - تكشف Dunlop دانلوب عن إطار رياضي مصنّف AA

تكشف Dunlop دانلوب عن إطار رياضي مصنّف AA

تصنيف الإطارات نشر يوم (18/01/2013) الجمعة، 18 يناير، 2013 من طرف جلال الدين

كغيرها من المصنعين، استفادت Dunlop دانلوب من المعرض الدولي للإطارات في مدينة إيسن للكشف عن BluResponse AA بلو ريسبونس آي آي، و هو إطار نموذجي عالي الأداء، مصنف وفق معايير تصنيف الإطارات. سيكون أساساً لتطوير الإطارات التي تدمج بين الصفات الرياضية والأمان والاستهلاك المنخفض.

إطار Sport BluResponse AA Dunlop الصورة © : Dunlop

مع بدء تطبيق تصنيف أداء الإطارات، تكشف شركات التصنيع الكبرى قدراتها. استفادت أغلبيتها من المعرض الدولي للإطارات الذي أقيم في شهر جوان/حزيران في مدينة إيسن بألمانيا لعرض نماذج تحمل علامة  AA آي آي، وهي أقصى علامة  يمكن نيلها للمعايير الأساسية في التصنيف، و هي : الكبح على الطرقات المبللة ومقاومة الدوران (التي يتأثر بها استهلاك الوقود واصدار ثاني أكسيد الكربون)

إطار Sport BluResponse AA Dunlop الصورة © : Dunlop

إطار نموذجي فائق الأداء

هذه حال Dunlop دانلوب، التي كشفت في إيسن عن إطار Sport BluResponse AA سبورت بلوريسبونس آي آي، و هو  إطار نموذجي فائق الأداء. يشرح Sanjay Khanna سانجاي كانا، المدير العام لهذه العلامة التجارية في أوروبا و الشرق الأوسط وإفريقيا، أنه  بهذا الإطار، تريد Dunlop دانلوب أن تثبت أنها قادرة على تطوير إطارٍ رياضيّ فائق الأداء، يحقق أفضل النتائج لمعايير التصنيف الأساسية".

 

تقنيات تصنيع جديدة

تم تحقيق هذه النتائج بفضل مركب مطاطي جديد مصمم للحدّ من ارتفاع حرارة الإطار وتحسين بنية مداسه وتقنيات  تصنيع جديدة لا ترغب الشركة في الكشف عنها.

 

المقاسات المختبرة

تم إنتاج الإطار النموذج Sport BluResponse AA سبورت بلوريسبونس آي آي في أربعة أبعاد:

 

المقاسات
مجال  الحمولة
سرعة/حمولةضجيج السير الخارجي بالدسيبل
الفعالية الصوتية *
215/55 R16  XL97 V70))
225/55 R16XL99 V70))
225/55 R17XL101 V  70))
205/55 R16XL94 V70))

*  يعادل مستوى الضجيج من الأدنى )  إلى الأعلى )))

سيكون إطار Sport BluResponse AA سبورت بلوريسبونس آي آي أساسا ً لمهندسي مجموعة Goodyear-Dunlop غوديير دانلوب لتطوير إطارات رياضية تلبي توقعات السوق. كما سيستخدم في إطار عروض، كالمعارض على سبيل المثال، بهدف تقديم التطورات التقنية للعلامة التجارية

 

رمز QR للاستجابة السريعة لإكمال معلومات المستهلك

قررت Dunlop دانلوب أن تطبع رمز QR للاستجابة السريعة على جزء البطاقة المخصصة له. هذا الرمز الذي تقرأه الهواتف المحمولة الذكية، يفتح صفحة على موقعDunlop دانلوب يجد فيها المستهلك  معاييرا أخرى لتقييم أداء الإطار.