دليل عملي لتصنيف الإطارات - مع Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو، تطلق Pirelli بيريللي أول إطار AA في السوق

مع Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو، تطلق Pirelli بيريللي أول إطار AA في السوق

تصنيف الإطارات نشر يوم (28/11/2012) الأربعاء، 28 نوفمبر، 2012 من طرف نبيل

منذ 1 يونيو، يمكن للشركات المصنعة عرض نتائج أداء الإطارات الجديدة. مع Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو، رفعت Pirelli بيريللي سقف الأداء عاليا: إنها أول من أطلق في السوق إطارا تصنيفه AA. ما يعني أنه حقق العلامة القصوى في الكبح على الطرق المبللة وفي كفاءة الطاقة. ليست الشركات المصنعة الأخرى بعيدة عنها، لكنها لن تعلن عن إطارات AA قبل عام 2013.

AA أول إطار تم تصنيفه  Pirelli Cinturato P7 Blue إطار الصورة © : Pirelli

لا يمكن اعتبار Pirelli Cinturato P7 بيريللي سنتوراتو بي 7 إطارا جديدا. أطلق الإطار عام 2009، وقد حقق مكانته كإطار منخفض استهلاك الوقود ذي أداء مرتفع ومتوازن. نال علامات حسنة في العديد من الاختبارات، تم اعتماده كإطار أصلي من قبل العديد من شركات مصنعة السيارات (Alfa Romeo ألفا روميو، Audi أودي، BMW بي أم دوبليو، Mercedes مرسيدس، Mini ميني، Volkswagen فولكسفاغن...).

Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو الجديد، الذي قُدّم في المعرض الدولي للإطارات في إيسن، يعلن عن أداء أعلى. وخاصة بالنسبة للكبح على الطرقات المبللة والكفاءة في الطاقة - وهما اثنان من المعايير الثلاثة لوضع العلامات الأوروبية للإطارات.

  علامات Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو:

  كفاءة استخدام الطاقة (المساهمة في استهلاك الوقود): A

  الكبح على الطرقات المبللة: A

  ضجيج الدوران الخارجي: 72 ديسيبل (مستوى يتماشى مع المعايير المستقبلية).

عند منصتها في إيسن، عرضت Pirelli بيريللي التسمية التنظيمية المستقبلية لإطارها الجديد بمقاس 235/45 R17 XL (لسيارات سيدان جي تي، سيارات الكوبيه وغيرها من السيارات الرياضية). مقاس غير ملائم لاختبارات الكبح على الطرقات المبللة واختبار المقاومة الدوران.

مع Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو، تكون Pirelli بيريللي أول مصنع إطارات يطرح في السوق إطارا من تصنيف AA ، وهي العلامة القصوى للكبح على الطرق المبللة وعلى كفاءة الطاقة. يفترض أن تتبعها الشركات المصنعة الأخرى، لكنها لن تعلن عن إطاراتها من فئة AA قبل عام 2013.

توضيح: لا تصلح العلامات إلا لمقاس معيّن. في الواقع، قد يختلف الأداء المقيّم بخاصة وفق قطر وعرض الإطار. لذا لا يمكن توسيع نطاق تصنيف AA على كامل مجموعة Cinturato P7 سينتوراتو بي 7 وحتى الآن، لم تنل سوى ثلاثة مقاسات العلامة القصوى:

  • 215/55R16 97W XL
  • 225/55R16 99W XL
  • 235/45R17 97W XL

لتحقيق هذه النتيجة الجيدة، استندت Pirelli بيريللي على الخبرة المكتسبة خلال السنة الأولى من مشاركتها في سباقات الفورمولا 1. وقد استفاد إطار Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو بالتحديد من أدوات محاكاة النماذج نفسها التي تخضع لها إطارات السباقات. وهذا ما تعلن عنه الشركة المصنعة بشكل واضح، بحيث أن Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو يشارك اسم مجموعته مع إطار المطر في بطولة الفورمولا واحد.

يتوجه إطار Cinturato P7 Blue سنتوراتو بي 7 بلو إلى سيارات السيدان المتوسطة والكبيرة، وسوف يبدأ تسويقه بدءًا من 1 يوليو 2012. وسوف يكون على الفور متوفرا بـ11 مقاسا، تضاف إليها 3 مقاسات أخرى قبل نهاية العام. الذي سيكون إطارا من الفئة الثانية، يكون مكملا لإطار Cinturato P7 سنتوراتو بي 7.

وسوف نتناوله بالتفصيل في وقت قريب.