اختبارات إطارات السيارات لمقارنة أدائها - التلف: نتائج مطابقة

التلف: نتائج مطابقة

اختبارات وتجارب نشر يوم (02/10/2013) الأربعاء، 2 أكتوبر، 2013 من طرف جلال الدين

يعتبر التلف كمعيار جد مهم حيث أن وراء الجانب المالي البحت فإنه يسمح من تقييم مساق الإطار للحفاظ على مستوى أدائه.

قياس التلف بعد اختبار الأداء على المسار، تستمر مقارنة الإطارات بقياس تلف المطاط - الصورة © : rezulteo

وفي نهاية تجاربنا حيث حقق كل إطار نفس المسافة بعد السير في نفس الظروف، يبقى قياس تلف المطاط  وهو معيار مهم جدا كذلك عندما نعلم ما تمثله ميزانية الإطار لعشاق السيارات الرياضية وخاصة عندما يستعملون المسارات من وقت لآخر. وعلى أي حال، لا يكون للأداء الجيد قيمة إلا إذا استغرقت وقتا طويلا بما فيه الكفاية، بطبيعة الحال.

 

يوكوهاما ادفان سبورت في105 Yokohama Advan Sport V105 الصورة © : rezulteo

فقمنا إذن بقياس عمق الفقي في أربع نقاط وكذا وزن كل إطار بعد الاختبار ومرة أخرى، فإن النتائج مثيرة للإعجاب ولكنها تطابق سلوك الإطار على المسار. إن إطار يوكوهاما Yokohama الأفضل في التوقيت هو كذلك الذي يتلف الأقل فلم يفقد بعد سيرنا إلا 277 غراما في متوسط الإطارات ا​لأربعة: فهو الأسرع والأكثر ديمومة في نفس الوقت وفي المقابل، يترك نكسن Nexen ما يقرب من 600 غراما من المطاط على المسار أقل قليلا من تويو Toyo وكونتيننتال Continental. ويتغير بصفة كبيرة تجانس تلف الفقي من إطار إلى آخر. وقد انخفض فقي الجهة الداخلية لفريدشتين Vredestein بنسبة 2٪ أما لتويو Toyo، فيرتفع هذا الرقم إلى 22%. 

جدول التلفالصورة © : rezulteo

 

 

معرفة المزيد

بعد التجارب الشخصية تركزت على ثلاثة معايير (التوازن، الدقة، حد القبضة) تحدثنا مع سائقينا الثلاثة الذين عبروا رأيهم في معيار معين
 في هذا الفيديو يتكلمنا  سائق رالي ماتيو موراج عن التوازن.

 

 

<< قراءة المقال السابق 
 إقرأ المزيد >>