إطارات رياضية و عالية الأداء، إطارات و سباقات - ستطور ميشلان إطارات خاصة للومان لصالح سيارة نيسان زيود ارسي

ستطور ميشلان إطارات خاصة للومان لصالح سيارة نيسان زيود ارسي

رياضة نشر يوم (18/11/2013) الإثنين، 18 نوفمبر، 2013 من طرف سهام

ستكون الشركة المصنعة الفرنسية شريكة مشروع ليس ككل المشاريع في رياضة السيارات. فسيكون لنيسان زيود ارسي Nissan Zeod RC احتياجات مختلفة جدا عن آلات السباقات الأخرى وستبذل ميشلان Michelin قصارى جهدها لتلبيتها لتلبية هذه الاحتياجات.

ميشلان Michelin ونيسان زيود ارسي Nissan Zeod RC ستتمثل مهمة ميشلان Michelin في تجهيز نيسان زيود ارسي Nissan Zeod RC بالإطارات للسباق 24 ساعة للومان القادم. - الصورة © : Nissan

أفضل من الدلتا وينغ Delta Wing  

ومن الأرجح أن تكون نيسان Nissan هي الشركة التي تتبنى الاستراتيجية الأكثر ابتكارا من بين كل الشركات المصنعة المشاركة في سباق 24 ساعة للومان. فترفض العلامة التجارية اليابانية الانخراط بصورة مباشرة في الفئات المعتادة وتفضل استخدام السباق كمختبر كبير بسيارتها دلتا وينغ Delta Wing الغريبة والتي تم عرضها في العام الماضي على أراضي سارث. فتعتمد السيارة بمظهرها الذي يشابه الصاروخ وواجهتها الأمامية الضيقة للغاية مفهوم تقني فريد من نوعه في العالم فهي أخف وزنا من الآخرين وأقل مقاومة بكثير من حيث الانسيابية فكانت قادرة على بلوغ سرعات قصوى مثيرة للإعجاب وفي نفس الوقت تستهلك أقل بكثير من سيارات السباق الأخرى. وستعود نيسان Nissan في سباق 24 ساعة للومان 2014 بنسخة أكثر تطويرا بكثير لهذه السيارة دلتا وينغ Delta Wing اسمها زيود ارسي Zeod RC. ولا نعرف بعد ورقة بياناتها ولكننا نعلم أن السيارة سوف تعطي حقا كبيرا للطاقة الكهربائية وستهدف إلى تخفيض بصفة بارزة في مستوى استهلاك سيارة سباق. 

نيسان زيود ارسي Nissan Zeod RC الجديدةالصورة © : Nissan

نمط إطار خارج عن العادة  

ستستأنف نيسان زيود ارسي Nissan Zeod RC المفهوم الأساسي للدلتا وينغ Delta Wing وهي الانسيابية التي تم العمل عليها بصفة كبيرة وتصميم هدفه تخفيض بأقصى حد ممكن الأثر واستهلاك الوقود. وتبدو الفوارق مع سيارات السباق "الكلاسيكية" أكثر بروزا خاصة في الواجهة الأمامية مع جزء ضيق جدا يتطلب إطارات خاصة جدا وأضيق بكثير من المنتجات المصممة عادة لرياضة السيارات. وستتحمل ميشلان Michelin مسؤولية تطوير إطارات فريدة من نوعها في العالم كما فعلته لسيارة دلتا وينغ Delta Wing. وللتذكير، كان عرض الإطارات الأمامية للدلتا وينغ Delta Wing يبلغ 100 ميليمترات فقط وكانت تستطيع أن تبلغ أكثر من 300 كلم في الساعة.

نضرب لكم موعدا في يونيو/حزيران 2014 لرؤية إلى أي مدى سيؤدي هذا التحدي التقني المدهش ميشلان Michelin ونيسان Nissan عند نقطة وصول سباق 24 ساعة للومان.


لمعرفة المزيد 

>> يشرح سيرج غريزان، مدير نشاطات الأربع عجلات لميشلان للمسابقات Michelin Compétition، أثناء مقابلة عن محتويات مشروع زيود ارسي ZEOD RC لنيسان Nissan: