إطارات رياضية و عالية الأداء، إطارات و سباقات - سباق 24 ساعة لنوربورغرينغ: فالكن Falken دائما في الموعد

سباق 24 ساعة لنوربورغرينغ: فالكن دائما في الموعد

رياضة نشر يوم (30/05/2013) الخميس، 30 مايو، 2013 من طرف نبيل

وفية لسباق التحمل الأسطوري منذ أواخر التسعينات، قدمت الشركة المصنعة هذه السنة سيارة بورش 911 جي تي3 Porsche 911 GT3 قام بإعدادها وسياقتها من ذوي الخبرة خصيصا، فأملت فالكن Falken مع هذه البطاقات المكتسبة أن تنتهي في ضمن العشرة الأولين ولكن قرر الطقس خلاف ذلك، فحدث اصطدام بضع لفات قبل النهاية رماها الى المركز العشرين في حين كان الهدف في متناول اليد.

بورش Porsche 911 GT3 تقدمها Falken بورش 911 جي تي3 Porsche 911 GT3 تقدمها فالكن موتوسبورت Falken Motorsports أثناء سباق 24 ساعة لنوربورغرينغ 2013. - الصورة © : Falken

هناك بعض خيبة الأمل عند فالكن موتورسبورت Falken Motorsports فلم تنهي سيارة بورش 911 Porsche 911 التي يقودها فريق آش Asch ودامبرك Dumbreck وهنزلر Henzler وراجنجر Ragginger أثناء الطبعة 14 من سباق 24 ساعة لنوربورغرينغ إلا في المرتبة 20 مع أن الشركة المصنعة كانت عازمة عن الدفاع عن مكانها في المراتب العشرة الأولى، وقد فاز في السباق لأول مرة مرسيدس Mercedes (أس أل أس أي أم جي جي تي 3 SLS AMG GT3). 

ولكن في الواقع، ليست رياضة السيارات بالعلم الدقيق فيجب الأخذ بعين الاعتبار الحالات الطارئة التي لم تنقص هذا العام بدءا من المطر، فقد توقف السباق جزءا كبيرا من الليل (من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الثامنة) وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة والضباب الكثيف الذي ضرب المسار في وقت متأخر من المساء، ولم يستأنف السباق إلا في صباح اليوم التالي مع جولة ثانية شهدت تنافسا شديدا. 

 

بورش مجهزة بإطارات فالكن على المسارالصورة © : Falken

لقد نشطت بورش 911 جي تي3 Porsche 911 GT3 لفالكن موتورسبورت Falken Motorsports المناقشات بمهارة، فقد كانت حتى بضع لفات من النهاية واردة في الفرق العشرة الأولى واحتلت حتى المرتبة الأولى لفترة قصيرة ثم استدارت على نفسها في المرة الأولى، لحسن الحظ بدون خطورة، وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة بفجأة في حين أن السيارة كانت لا تزال مجهزة بالإطارات الملساء سليكس. وعلى بعد بضعة دقائق من نهاية السباق، أجبر اصطدام مع أحد المنافسين قائد السيارة للعودة إلى الموقف... وعبرت سيارة بورش Porsche خط النهاية في المركز العشرين من نحو 200 منافس وهذه نتيجة مشرفة جدا... 

سوف تعود فالكن Falken العام المقبل للقيام بعمل أفضل، فالشركة المصنعة هي في الواقع من مخلصي سباق نوربورغرينغ منذ أواخر التسعينات، وقد قدمت بالتتابع سيارات من العلامة التجارية نيسان Nissan (سكايلاين جي تي-ار Skyline GT-R) وتويوتا Toyota (سوبرا Supra) ومنذ عام 2011 سيارة بورش Porsche واستفادت بورش 911 جي تي3 Porsche 911 GT3 التي سابقت هذه السنة من لوازم ديناميكية هوائية تسمح باستغلال الـ520 قدرة حصانية للفلات 6. 

كان الطاقم يتألف من سيباستيان آش Sebastian Asch وبيتر دامبرك Peter Dumbreck ووولف هنزلر Wolf Henzler ومارتن راجنجر Martin Ragginger، كلهم قائدون من ذوي الخبرة ومحنكون في مسار نوردشليفي. 

قم بدورة على متن بورش 911 جي تي3 Porsche 911 GT3 يقودها مارتن راجنجر 

لمعرفة المزيد: 

>> موقع فالكن موتورسبورت Falken Motorsports

>> موقع نوربورغرينغ