إطارات رياضية و عالية الأداء، إطارات و سباقات - تود ميشلان تحسين أداء بورش كاريرا جي تي مع إطار N0.

تود ميشلان تحسين أداء بورش كاريرا جي تي مع إطار N0.

رياضة نشر يوم (29/08/2013) الخميس، 29 أغسطس، 2013 من طرف جلال الدين

تستعد بورش لإطلاق سيارة 918 سبايدر Spyder التي ستكون أقوى جهاز في تاريخها بينما ستقوم ميشلان Michelin بالاهتمام بسلفها كاريرا جي تي Carrera GT.

بورش كاريرا جي تي Porsche Carrera GT وميشلان Michelin. بورش كاريرا جي تي Porsche Carrera GT على متن إطارات ميشلان Michelin N0 - الصورة © : Michelin

تعتبر الشركة الفرنسية المصنعة للإطارات شريكا مميزا لشركة بورش Porsche حيث تجهز ميشلان Michelin الكثير من التشكيلات الجديدة للمصنع الألماني وتعمل أيضا على النماذج التي لم تعد في قائمة الاقتراحات منذ مدة طويلة.

هل تذكرون سيارة كاريرا جي تي Carrera GT ؟

كانت هذه السيارة الرائعة التي صدرت في 2003 تنافس آنذاك سيارات فيراري انزو Ferrari Enzo ومرسيدس اس ال ار Mercedes SLR فهي اليوم تتلقى إطارات ميشلان Michelin الجديدة لتحسين أدائها فيقدم ميشلان Michelin إطار N0 الذي يحل محل بيلوت سبورت بي اس2 Pilot Sport PS2 الأصلي لكاريرا جي تي Carrera GT.

وحسب ميشلان Michelin، سيسمح مقاسي 265/35 ZR 19Y N0 وكذا 335/30 ZR 20 108Y بالكسب في طول العمر (بنسبة 10% على الطريق و20٪ على المسارات) بفضل هيكل جديد وعدة أنواع ممتزجة من المطاط. وستكسب كذلك كاريرا جي تي Carrera GT في الاستقرار، مما سينقص من وقتها على المسارات. 

نذكر أنه قد تم تجهيز بورش كاريرا جي تي Porsche Carrera GT بمحرك شاحن جوي V10 و612 قدرة حصانية ويمكنها أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 334 كم في الساعة.

بورش كاريرا جي تي Porsche Carrera GTالصورة © : Michelin