إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - يوكوهاما أدفان سبورت في 105: إطار متفوق الأداء للسيارات الرياضية والمترفة

يوكوهاما أدفان سبورت في 105: إطار متفوق الأداء للسيارات الرياضية والمترفة

إطارات جديدة نشر يوم (13/02/2013) الأربعاء، 13 فبراير، 2013 من طرف جلال الدين

بعد إطار V103 في 103 الشهير، ظهر إطار Advan Sport V105 أدفان سبورت في 105 الذي يجمع بين الأداء ومتعة القيادة بفضل التحسينات التقنية العديدة المتأتية عن المنافسة. لا بدّ من أن يقدّره هواة السيارات الخارقة.

إطار Yokohama يوكوهاما المتفوق الأداء للسيارات الرياضية والمترفة الصورة © : Yokohama

مع إطار Advan Sport V105 أدفان سبورت في 105، تتوجه Yokohama يوكوهاما إلى فئة سيارات السيدان المترفة (Mercedes مرسيدس، Audi أودي، BMW بي أم دوبليو...) وكذلك فئة السيارات الرياضية الفائقة (Aston Martin أستون مارتن، Porsche بورش...). وفي هذا المجال، لدى الشركة المصنعة ما تثبته. يستفيد إطارها UHP (إطار فائق الأداء) الجديد من خبرتها في بطولة العالم للسيارات السياحية (WTCC)، حيث هي المورّد المعتمد للإطارات منذ عام 2006.

Yokohama يوكوهاما المورّد الرسمي لبطولة العالم للسيارات السياحيةالصورة © : WTCC

 

من جهة ثانية، أجري جزء كبير من التطوير على حلبة Nurburgring نوربرغرينغ، المضمار الحصري للماركات الألمانيّة. ما يكفي لإقناع شركة Mercedes-Benz مرسيدس بينز التي اختارت إطار Advan V105 أدفان في 105 لتجهيز سياراتها الجديدة من طراز SL أس أل و SLK أس أل كاي و CLS سي أل أس وفئة C سي.

نقشة Yokohama Advan Sport V105الصورة © : Yokohama
حديثة الرسم لتحسين التماسك والراحة في القيادة

عند مقارنته بسابقه إطار Advan Sport V103 أدفان سبورت في 103، يقدم إطار V105 في 105 مداساً حديث الرسم بالكامل. تظل النقشة لا تناظرية، مع وجه داخليّ محسّن للتماسك على الطرقات المبللة ووجه خارجيّ محسّن للطرقات الجافة. أما العناصر الأخرى، فقد تمت مراجعتها بالكامل.

  • ثلاث قنوات طولية عريضة وقناة أقل عرضاً تضمن تصريفاً مثالياً للمياه وتقلل احتمال التزحلق على الماء.
  •    نظام فجوات على طول هذه القنوات (تواتر الدوس بخمس تقلبات) يسمح بخفض ضوضاء السير.
  •    أعدت كتل المطاط بشكل "مطبات" مستديرة لرفع التماسك وخفض التلف. ما يسمح في آن بتوزيع أفضل للضغط على المسار وتبديد الحرارة.

مزيج مطاطي أكثر فعالية ومقاومة

تقدم Yokohama يوكوهاما مزيجاً جديداً من المطاط لإطار Advan Sport V105 أدفان سبورت في 105. يعتمد الابتكار على توزيع أكثر كثافة وتساو لحبيبات السليكا (عملية « microsilice » ميكروسيليس) داخل المزيج. من ضمن المكونات، نجد زيت لحاء البرتقال، ما يجعل المطاط أسهل في الاستخدام. النتيجة: مقاومة أفضل للتلف و تماسك معزز على الطرقات المبللة.

هيكل أكثر صلابة وخفة

من التحسينات الأخرى المتأتية عن المنافسة: الهيكل شبه الشعاعي. في حين يكون النسيج عادة موضوعاً بزاوية 90° بالنسبة إلى سطح الإطار، قام المهندسون اليابانيون بإمالته بزاوية 80° في إطار Advan Sport V105 أدفان سبورت في 105. وبذلك حصلوا على جانبٍ مثلث الأضلاع، مثل شعاع إطار الدراجة الهوائية، ما يؤمن مقاومة أفضل للقوى الطوليّة عند الدفع والكبح.

نسيج بناء هيكل إطار Yokohama Advan Sport V105الصورة © : Yokohama

يسمح هذا الابتكار، بجمعه مع تقنية الطبقات المتعددة  « Matrix Body Ply »، بتحسين الدقة في التوجيه على كل أنواع الطرقات وخفض وزن الإطار بأكثر من 4 % (4,6 - % على إطار مقاسه .(265/35 ZR19

أداء محسّن

تسمح هذه التقنيات لإطار Yokohama Advan Sport V105 يوكوهاما أدفان سبورت في 105 بتحسين أدائه بشكلٍ بارز مقارنة بإطار Advan V103 أدفان في 103:

  • تحسين الكبح على الطرقات المبللة بنسبة 14 %
  • تحسين القدرة على المناورة على الطرقات المبللة بنسبة 11 %
  • خفض الضجيج بنسبة 15 %

مقارنة اختبار الأداء لإطار Yokohama Advan Sport V105الصورة © : Yokohama

*اختبار أنجز على إطار مقاسه 265/35R19 V105

اقرأ أيضا:

>> يوكوهاما أدفان في 105 Yokohama Advan V105 : المنافسون

>> يوكوهاما أدفان في 105 Yokohama Advan V105 : المقاسات