إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - تطلق Goodyear غوديير قريبا إطارا ذاتي النفخ

تطلق Goodyear غوديير قريبا إطارا ذاتي النفخ

إطارات جديدة نشر يوم (28/12/2012) الجمعة، 28 ديسمبر، 2012 من طرف جلال الدين

اغتنمت الشركة المصنعة معرض جنيف للسيارات لتقييم مشروعها للإطار الذاتي النفخ، الذي كشفت النقاب عنه الصيف الماضي. وتعمل حاليا على استقلالية هذا النظام المضمن (AMT) وتخطط لتجهيز إطاراتها السياحية في غضون ثلاث أو خمس سنوات.

Goodyear صورة إطار ذاتي النفخ من الصورة © : Goodyear

وقد أظهر العديد من الدراسات أن غالبية سائقي السيارات الأوروبية يقودون مع إطارات متدنية الضغط . وهي معلومة تنذر بالخطر على مستوى كل من الأمان والبيئة. في الواقع، الإطار السيئ الضغط ليس متدني الأداء وحسب (الاستقرار والدفع ومسافة الكبح ...)، ولكنه يسبب زيادة في مقاومة الدوران، وبالتالي استهلاك الوقود.

وأمام هذا الوضع، تحاول الحكومات، وشركات صناعة السيارات والمصنعون إيجاد الحلول. تخطط المفوضية الأوروبية لجعل أنظمة مراقبة الضغط (TPMS) إلزامية في نهاية عام 2012 لنماذج السيارات الجديدة، وجميع السيارات الجديدة بحلول عام 2014.

من جهتها، طورت Goodyear غوديير تقنية لا يمكنها قياس الضغط وحسب ولكن ضبطها تلقائيا بشكل مستمر. الاسم: AMT، يعني Air Maintenance Technology ("تقنية صيانة الهواء"). تتكون من وحدة إلكترونية مضمنة في الإطار وخرطوم يربط بين داخل وخارج الإطار.

يعمل الجهاز على مبدأ الإنائين الموصولين. عندما ينخفض الضغط في الداخل، يحقن النظام الهواء إلى داخل الإطارات. وعلى العكس، إذا كان الضغط مرتفعا جدا، يقذف الهواء إلى الخارج. لإمداده بالطاقة، يوصيل النظام إلى بطارية طويلة العمر. وبالطبع، فإن كمية الهواء لا تتجاوز بضع مئات الغرامات. فلن يكون من الممكن ضغط إطار فارغ تماما مع مثل هذا النظام.

حاليا، تواصل Goodyear غوديير تطوير نموذجها الأول. كما تعمل على استقلالية النظام عن طريق تعريضه لاختبارات طويلة الأجل. وتخطط الشركة المصنعة لتضمين نظام AMT بإطاراتها السياحية في غضون ثلاث أو خمس سنوات.