إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - بيريلي سنتوراتو بي1 : إطار بيئي لا يهمِل متعة القيادة

بيريلي سنتوراتو بي1 : إطار بيئي لا يهمِل متعة القيادة

إطارات جديدة نشر يوم (16/11/2012) الجمعة، 16 نوفمبر، 2012 من طرف جلال الدين

مع إطار Cinturato P1 سنتوراتو بي 1، تريد شركة Pirelli بيريلي أن تثبت أن من الممكن التوفيق بين الرفق بالبيئة، والأمان، والراحة في القيادة. إطار Cinturato P1 سنتوراتو بي 1 المصمم للسيارات الصغيرة والمتوسطة، يحسّن بفارق ملحوظ الأداء المرتبط باستهلاك الوقود والضجيج مقارنة بـCinturato P4 سنتوراتو بي4 و Cinturato P6 سنتوراتو بي6. لكن من دون غض النظر عن الفرملة، الدقة في القيادة ومدة الخدمة.

Pirelli Cinturato إطار جديد الصورة © : All Rights Reserved

صمّم إطار Pirelli Cinturato P1 بيريلي سنتوراتو بي1 للقيادة في المدينة وعلى الطرقات السريعة، وهو مخصص لفئة واسعة من السيارات. كما من الممكن أن يركب على أغلبية سيارات المدن والسيارات العائلية الصغيرة، ويفترض أن يغطي مجمل السيارات العائلية بدءاً من سنة 2012.

اقتصادي باستهلاك الوقود وصامت

مقارنة بإطارَي Cinturato P4 سنتوراتو بي4 و Cinturato P6 سنتوراتو بي6، يحسّن إطار Pirelli Cinturato P1 بيريلي سنتوراتو بي1 بشكل جليّ مقاومة الدوران والضجيج الصوتيّ، وصولاً إلى الفرملة والأداء على الطرقات. ما يعد بتأمين أداء ممتاز في مجال الطاقة، ومستوى صوتي محسّن، فترة خدمة طويلة، من دون أن ننسى نسبة الأمان العالية.

> تحسين مقاومة الدوران

تسمح مقاومة الدوران بتقييم أداء إطار في مجال الطاقة. كلّما تضاءلت، توجب على المحرّك تخصيص طاقة أقلّ لتحريك السيارة. بالنسبة إلى إطار Cinturato P1 سنتوراتو بي1، تعلن شركة Pirelli بيريلي عن خفض بنسبة 25 % لمقاومة الدوران مقارنة مع الإطارات السابقة. وهو تحسين يعدُ بخفض استهلاك السيارة للوقود بنسبة 4 %، وبالتالية لبعث ثاني أكسيد الكربون بالنسبة ذاتها. كما تحققت هذه النتيجة بفضل خفض الوزن بنسبة 15 %.

> تحسين الضجيج الصوتي

خضعت نقشة إطار Cinturato P1 سنتوراتو بي1 للتطوير، بغية خفض ضجيجه الخارجيّ بـ1،5 دسيبل مقارنة مع إطاريّ P4 بي4 و P6 بي6. أما داخلياً، فضجيجه أقلّ بنسبة 30 % من ضجيج Cinturato P4 سنتوراتو بي4 (أقل بـ1 دسيبل).

> تحسين مسافة الفرملة

لم يحسّن إطارCinturato P1 سنتراتو بي1 خصائصه البيئية وحسب مقارنة بإطاري Cinturato P4 سنتوراتو بي4 و Cinturato P6 سنتوراتو بي6، بل يثبت نسبة أمان أعلى. في الواقع، على سرعة 100 كم/س على طريق جافة، يؤمن إطار P1 بي1 مسافة فرملة أقلّ بنسبة 4 % مقارنة مع إطار P4 بي4، ونسبة 3 % على طريق مبللة وبسرعة 80 كم/س.

> فترة خدمة استثنائية

تقدم Pirelli بيريلي أخيراً فترة خدمة تصل إلى 50000 و60000 كم. وهو رقم تشترط شركة Pirelli بيريللي الالتزام بعدة معايير لتحقيقه : قلب الإطارات كلّ 10000 كم، القيادة "الواقعية"، نظام التعليق الجيّد...

الأصناف المنافسة لـ Pirelli Cinturato P1 بيريلي سنتوراتو بي1

YokohamaBluEarth-1
ContinentalEcoContact 5
MichelinEnergy Saver
BridgestoneEcopia EP150
GoodyearEfficientGrip