إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - مع إطار Michelin Energy E-V ميشلان إينرجي إي-في، تسير سيارة Zoé زوي من Renault رينو لمسافات أطول

مع إطار Michelin Energy E-V ميشلان إينرجي إي-في، تسير سيارة Zoé زوي من Renault رينو لمسافات أطول

إطارات جديدة نشر يوم (27/12/2012) الخميس، 27 ديسمبر، 2012 من طرف نبيل

سيجهّز إطار Michelin Energy E-V ميشلان إينرجي إي-في سيارة المدينة الكهربائية التي ستطلقها Renault رينو قريبا في الأسواق. إنه ثمرة تعاون لصيق بين مصنع الإطارات وشركة السيارات، ليسمح لسيارة Zoé بكسب 6 % إضافية من الاستقلالية. إطار Energy EV إينرجي إي في هو أول إطار AA مصادق عليه من قبل مصنّع سيارات.

سيارة Renault Zoe مع إطارات Michelin Energy E-V سيارة Renault Zoe مع إطارات Michelin Energy E-V - الصورة © : Renault

إطار Energy E-V إينرجي إي في مثال على التعاون الناجح بين شركتَي تصنيع إطارات وسيارات، عام 2008، حين أطلقت شركة Renault رينو مشروعها لسيارة Zoé زوي الكهربائية الصغيرة، طلبت من Michelin ميشلان تطوير إطار خاص لمساعدتها على تحسين استقلالية نموذجها، فهذه الأخيرة عنصر أساسي لهذا النوع من السيارات.

وراء مقود سيارة Zoé زوي، فينسان روسيه روفيير، مدير قسم إطارات السيارة عن شركة Europe Michelin ميشلان أوروبا، و برنار دومونديل، مدير خدمات الزبائن لسيارة Renault رينو الكهربائية، يتذكران أبرز مراحل هذا التعاون.

بعد أربع سنوات ، صار إطار Energy E-V إينرجي إي-في جاهزا. سيجهّز في البداية بمقاسي 15 و16 بوصة سيارة Renault Zoé رينو زوي، التي ستخرج إلى الأسواق في نهاية العام 2012. أخذ مهندسو Michelin ميشلان في الحسبان خصائص هذه السيارة (الوزن، استعادة التسارع، السرعة القصوى...) لتلبية دفتر شروط الشركة المصنعة. عملوا على شكل الإطار، تركيبة المطاط، بنية المداس...

النتيجة: مخصصا لها فقط، يسمح إطار Energy E-V إينرجي إي-في لسيارة Zoé بكسب استقلالية إضافية بنسبة 6 %. كما أنه يخفض بشكل واضح مستوى الضجيج الذي يسمع في السيارة.

إطار Michelin Energy E-Vالصورة © : Michelin

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لتحقيق هذه النتيجة، عملت Michelin ميشلان بالتحديد على خفض مقاومة الدوران. ما يزال إطار Energy E-V إينرجي إي-في أحد الإطارات النادرة الحائزة علامة A في الفعالية في استهلاك الطاقة، أحد جوانب الأداء الثلاثة المحددة في التصنيف الأوروبي. كما حقق علامة A على الكبح على الطرقات المبللة.

من جهتهم، طوّر مهندسو Renault مضخة حرارية، ونظام فرامل استراجعيّ. مدمجا مع إطار Energy E-V إينرجي إي-في، تمكنوا من تحسين الاستقلالية بنسبة 25 % مقارنة مع المشروع في بدايته. تعلن Renault رينو عن استقلالية معدّلة لمسافة 210 كم بعد تعبئة كاملة، وبين 100 و150 كم على مسارات المدينة.

لا نعلم بعد هل سيعتمد إطار Energy E-V إينرجي إي-في على آليات كهربائية أخرى.