إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - اختبرت إطار ContiPremiumContact 5 كونتي بريميوم كونتاكت 5 على سيارة Caterham R300 كاتيرام آر

اختبرت إطار ContiPremiumContact 5 كونتي بريميوم كونتاكت 5 على سيارة Caterham R300 كاتيرام آر

إطارات جديدة نشر يوم (05/12/2012) الأربعاء، 5 ديسمبر، 2012 من طرف جلال الدين

لاختبار إطارها الجديد من الفئة الأولى، أعدّت لنا Continental كونتيننتال مفاجأة. فعوضا عن عرضه على سيارة سيدان أنيقة وشهيرة، التي يتوجّه إليها الإطار، سمحت لنا الشركة باختباره على سيارة أسطوريّة، Caterham R300 كاتيرام آر 300. نتيجة الاختبار: خرج إطار ContiPremiumContact 5 كونتي بريميوم كونتاكت 5 متفوقا.

Continental ContiPremiumContact 5 اختبار الصورة © : Continental

في العادة، يجري اختبار إطار من فئة ContiPremiumContact كونتي بريميوم كونتاكت وفق إطار محدّد: نلتقي على حلبة، بالإجمال في دولة جنوب أوروبية، مع خيار واسع من سيارات سيدان معروفة، بالغالب ألمانية: BMW بي أم دوبليو، Audi أودي وغيرها... تتماشى هذه الموضوعات التي يتم تناولها مع توقعات مستخدمين السيارات المستهدفة. هذه المرة، قررت Continental كونتيننتال أن تفاجئ الصحفيين وجعلهم يجربون هذا الإطار في ظروف مختلفة تماما.

 Caterham R300  على Continental ContiPremiumContact 5 الصورة © : Continental

حدّد لنا الموعد على حلبة مورتيفونتين، في لواز، حيث لم نر لا BMW بي أو دوبليو أو Audi أودي ، ولكن ... سيارة Caterham R300 كاترهام آر 300. وتعتبر هذه السيارة الشهيرة مثالا للسيارة الرياضية. هذه السيارة المخصصة للأداء المتفوّق مجهزة بمحرك Ford Duratec فورد دوراتيك 2.0 لتر، بطاقة 175 حصانا وبوزن متدن على نحوٍ استثنائي، 535 كغ. وتتم الإفادة من هذه النسبة الممتازة بهيكل فعال لكن قديم، لا تحمل أي نظام مساعدة للقيادة: لا نظام منع انغلاق الفرامل ABS، ولا مساعدة الفرامل ونظام التوجيه ولا حتى تحكم إلكتروني بالثبات ESP!

الهدف : تجربة ContiPremiumContact 5 كونتي بريميوم كونتاكت 5 من دون أي تدخّل.

يجري الاختبار على عدة مراحل. نبدأ مع تمارين تعدّنا لحالة الفرمة الطارئة، ومناورة التفادي، والمسار المتعرج... لا تمكن مقارنة هذا الدمج بين السيارات والإطار بأي شيء ألفناه، لكن المؤكد: الدمج ناجح تماما، فالأداء متماسك ومتناسق.

Caterham R300 على Continental ContiPremiumContact 5 إطار الصورة © : Continental

ثم ننتقل إلى الاختبار على حلبة مورتيفونتين، المعتمدة من قبل العديد من المصنعين. فهي تستنسخ جميع الظروف التي يمكن مواجهتها على أرض الطريق، المنخفضات، الأسفلت التالف، المنعطفات المنحدرة وما إلى ذلك. محاطا بالأشجار والصخورة والكتل الإسمنتية والحواجز، لا يسمح المسار بأي خطأ... خصوصا مع سيارة مثل Caterham كاترهام، ذات سلامة سلبية شبه معدومة.

بعد استلام عجلة القيادة، نقدر قدرة ContiPremiumContact كونتي بريميوم كونتكت على احتواء الطاقة الميكانيكية عند الخروج من المنعطف. ميزة لا يمكن إنكارها لنوعية المطاط، ولكن أيضا لتفوق الإطار (205/55 R17). تتوالى المنعطفات مع أداء محايد يتفق مع وجهة الإطار. بطبيعة الحال، عند الضغط الزائد على الإطار، لا بد من تدني الدقة، ما لا يلام عليه.

في النهاية، قدم لنا ContiPremiumContact 5 انطباعا إيجابيا للغاية، على الرغم من أننا كنا نود اختباره أيضا في الظروف العادية.

اقرأ أيضا :

  • ContiPremiumContact 5 : الأداء
  • ContiPremiumContact 5 : التكنولوحيا
  • ContiPremiumContact 5 : المقاسات
  •