إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - يوكوهاما أدفان نيوفا آي دي08 آر R، للطريق وللمسار

يوكوهاما أدفان نيوفا آي دي08 آر R، للطريق وللمسار

إطارات جديدة نشر يوم (28/04/2014) الإثنين، 28 أبريل، 2014 من طرف نبيل

تعتبر دائما الشركة المصنعة يوكوهاما Yokohama كالرائدة في تشكيلة الإطارات الرياضية. ولا يخرج أحدث صنعها وهو إطار آي دي08 آر AD08R عن هذه القاعدة فتقدم الشركة مركّزا حقيقيا للمنافسة ومعتمدا لاستعماله على الطريق.

يوكوهاما أدفان نيوفا آي دي08 آر Yokohama Advan Neova AD08 R يتوجه إطار يوكوهاما أدفان نيوفا آي دي08 آر Yokohama Advan Neova AD08 R لاستخدام جد رياضي على الطريق - الصورة © : Yokohama

إطار راديكالي ولكن متعدد الاستعمالات

على الرغم من فقه ذو النوع الخاص والقليل الأخاديد، لا نجد إطار نيوفا آي دي08 آر Neova AD08R إلى جانب إطارات آي021آر A021R وآي032آر A032R وآي048 A048 في تشكيلة الشركة المصنعة للإطارات شبه الملساء سليك. ومع أنه قد تم تصنيفه كإطار فائق الرياضية للطريق، فإنه ذو نوع جد خاص وموجه لاستخدام على الطريق جد الرياضية وللسير بين حين وآخر على المسار.

وأتي أدفان نيوفا آي دي08 آر Advan Neova ADO8R كبدل لإطار آي دي08 AD08. وليس هناك تطورا للوافد الجديد من الناحية الجمالية حيث يحتفظ بالعناصر التي كانت السبب في نجاح سابقه:

  • يضمن الكتف المستمر للكتل صلابة ممتازة للفقي لتعزيز القبضة. وتدمج الأخاديد في أساسها خطوط تهدف إلى الحفاظ على استقرار جيد عند السياقة التي تتطلب الكثير.
  • تم تعزيز الجانبين بإدراج بالصلب داخل الهيكل مما يضمن أداءا مرتفعا في المنحنيات. وتضمن الأخاديد المصقلة والتي تقوم بتصريف المياه الأداء على الأرض المبتلة.

ولكن تكمن التغييرات الحقيقية في مستوى المطاط مع وصول مركب أم أس كومباوند آر2 MS Compound 2R وهو مزيج أمثل للأداء. فيتكون من الكربون، والميكرو سيليكا والبوليمرات المختلطة بالماكرو جزيئات وزيت البرتقال. ويتوجه هذا المزيج لتحسين القبضة على الأرض وعلى الأرض المبتلة وكذا الخصائص ال4رياضية في جميع الظروف.

يوكوهاما أدفان نيوفا آي دي08 آر Yokohama Advan Neova AD08 Rالصورة © : Yokohama

 

تحسين صارخ للأداء!

مسار تسوكوبا Tsukuba الصورة © : Yokohama
لقياس الأداء والتقدم المحقق، نظمت يوكوهاما Yokohama اختبارات مقارنة باستخدام سيارة تويوتا جي تي86 Toyota GT86 على متن 225 45R17 91W كأساس للمقارنة.

يعتبر إطار نيوفا آي دي08 آر Neova AD08R من حيث الأداء المحض أسرع في المعدل بنسبة 0.685 ثانية على دورة مسار تسوكوبا Tsukuba (توقيت على مدارات 5 دورات).

وقد أجرت يوكوهاما Yokohama أيضا اختبارات مقارنة على مركبات مجهزة يمكنك مشاهدتها في الفيديو أدناه:

 

 

وبالنسبة لاختبارات الكبح، يعتبر الوافد الجديد أيضا أكثر أداءا من سابقه حيث يكبح بنسبة 3٪ أقصر مسافة على الأرض الجافة و5٪ على الأرض المبتلة (اختبار تم تحقيقه في سرعة 100 كلم في الساعة بسيارة هوندا سيفيك تايب آر Honda Civic Type R على متن 225 45R17 91W).