إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - نوكيان دابليو آر سوف 3 Nokian WR SUV: إطار شتوي عالي الأداء للسيارات النفعية الرياضية وسيارات الدفع الرباعي المدمجة

نوكيان دابليو آر سوف 3: إطار شتوي عالي الأداء للسيارات النفعية الرياضية وسيارات الدفع الرباعي المدمجة

إطارات جديدة نشر يوم (03/06/2013) الإثنين، 3 يونيو، 2013 من طرف جلال الدين

تواصل نوكيان في تجديد تشكيلة إطاراتها الشتوية فبعد تقديم منتجاتها هاكابيليتا Hakkapeliitta المخصصة لإطارات بلدان الشمال الأوروبي، تقدم الشركة المصنعة الفنلندية الجيل الثالث من دابليو آر سوف WR SUV الذي يعتبر كإطار شتوي كلاسيكي موجه للسيارات النفعية الرياضية من جميع الأحجام وله نقاط القوة التالية: ثبات على الطريق وقبضة لا عيب فيهما على جميع أنواع الأراضي الشتوية الجافة منها والمبتلة والثلجية والجليد... الخ

Nokian WR SUV 3: إطار شتوي عالي الأداء للسيارات النفعية الرياضية نوكيان دابليو آر سوف 3 Nokian WR SUV: إطار شتوي عالي الأداء للسيارات النفعية الرياضية - الصورة © : Nokian

تهدف نوكيان Nokian بإطارها الجديد دابليو آر سوف 3 WR SUV أصحاب السيارات النفعية الرياضية الذين يريدون الاستفادة من تجهيز إطار عالي الأداء مهما كانت ظروف الطريق في فصل الشتاء وتؤكد الشركة المتخصصة في الإطارات الشمالية خاصة عن الصفات الاستثنائية للقبضة على الثلج والثلج الذائب لإطاراتها وقدرتها على المناورة واستقرارها حتى في السرعات العالية وكذا مقاومتها الجيدة للانزلاق المائي.

 

الثبات على جميع أنواع الطرق 


 

نمط 3 Nokian WR SUVالصورة © : Nokian
يفتخر نوكيان دابليو آر سوف 3 Nokian WR SUV مع تمتعه بأحدث تكنولوجيا العلامة التجارية للإطارات الشتوية بثبات لا عيب فيه على جميع أنواع الطرق الثلجية منها والمبتلة والجافة ويقدم نوكيان دابليو آر سوف 3 Nokian بعد اختباره في مناطق مختلفة من أوروبا، بما في ذلك في مركز اختبار نوكيان Nokian الشهير لإيفالو في لابلاند، نمطا متماثلا وتوجيهيا يعطيه قدرة جيدة جدا على المناورة وبالإضافة إلى ذلك، يعطيه الضلع المركزي الطولي استقرارا رائعا في السياقة مهما كانت الطريق وخصوصا في السرعات العالية ويسمح هذا النمط الجديد بكبح دقيق وخفيف قد يساعد في الحد من استهلاك الوقود. 

 

تسمح الأخاديد العرضية العميقة المربوطة بالأخدودين المركزيين المصقولين بإزالة فعالة للمياه مما يقلل من خطر الانزلاق المائي على الطرق الثلجية والمبتلة.

بوضع مثبتات الكتل جنبا إلى جنب مع الأخدود الأوسط والأخاديد الطولية،فهي تزيد من صلابة الإطار وتحسن القدرة على المناورة والاستقرار عند السياقة على الطرق الجافة.

إطار Nokian WR SUV 3 Lock Slipeالصورة © : Nokian

وأخيرا، يضمن نظام الرقائق ثلاثية الأبعاد لوك سلايب (والذي يمكن ترجمته بعبارة "رقائق أقفال") والذي يمتد من كتف إلى آخر قدرة ممتازة على المناورة في المنعرجات ويدعم النظام كتلة الفقي عندما تنفتح الرقائق بفضل آلية قفل مندمجة مع هذا الأخير وتتمثل المزايا في زيادة طول العمر ومقاومة أفضل للتآكل.

 

 

القبضة على الأرض الثلجية 

إطار Nokian WR SUV 3 - أخاديد عرضيةالصورة © : Nokian

تم تحسين كتل إطار الشتاء نوكيان دابليو آر سوف 3 Nokian WR SUV على الشكل الأمثل للقبضة وخصوصا على الثلج الحديث وتتولى الرقائق العديدة هذا الدور في الأيام الممطرة ويستجيب الإطار بسرعة ويفاجئ بقدرته على المناورة الناتجة عن توازن جيد بين القبضة الجانبية والقبضة الطولية ويقدم بذلك خصائص قبضة أعلى من سابقه نوكيان دابليو آر جي2 سوف Nokian WR G2 SUV على الثلج أو الأرض الجافة وفي المنعطفات أو عند تغيير المسلك بسرعات جد عالية. 

 

وقد تم تطوير خليط المطاط للتكيف مع الظروف المتغيرة والسرعات العالية وتحسن النسبة العالية من السيليكا قبضة الإطار على الطرق المبتلة ويحتوي الخليط أيضا على زيت بذور اللفت الذي يزيد من مقاومة الإطار للتمزق و يعزز في الوقت نفسه القبضة على الجليد والثلج، فيكون طول عمر الإطار بذلك أكبر دون التضحية بالأداء. 

فيما يخص وضع اللاصقات الأوروبية، تم تصنيف نوكيان دابليو آر سوف 3 Nokian WR SUV بعلامة بي B بالنسبة للاقتصاد في استهلاك الوقود وسي C للقبضة على الأرض المبتلة (قد تتغير هذه العلامات حسب أحجام الإطارات). 

 

شهود لتسهيل مراقبة الإطارات

أدمجت نوكيان Nokian عدة مؤشرات للتلف على إطارتها فيتمثل الأول في شكل أرقام محفورة على الشريط المركزي يدل على عمق نمط الإطار بالميليمتر فتختفي الأرقام تدريجيا مع تلف الإطار. أما المؤشر الثاني الذي هو براءة اختراع من قبل نوكيانـ فيأتي في شكل ندفة ثلج وهو أيضا متمركز على الشريط المركزي ويبقى مرئيا حتى عمق 4 ملم للنمط وبعد هذا الحد، فإنه يختفي، محذرا أن الإطار لم يعد يوفر الحماية نفسها ضد الانزلاق المائي وبالتالي فمن الضروري تغييره.

إطار Nokian WR SUV 3 معلومات الضغط والتركيبالصورة © : Nokian

 

لاستكمال التجهيز، ختمت نوكيان Nokian أيضا على جانب الإطار معلومات حول الضغط اللازم احترامه واتجاه التركيب. 

 

 

 

التوافر

سيتوفر نوكيان دابليو آر سوف 3 Nokian WR SUV في خريف سنة 2013 في 37 مقاسا من 15 إلى 17 بوصة لجميع أحجام السيارات النفعية الرياضية ونشير أن معظم الإطارات سوف تكون متوفرة مع مؤشر الحمولة معزز.