إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017: ميشلان برايمسي 4 Michelin Primacy 4: معدلات أمان وأداء عالية طوال الوقت

ميشلان برايمسي 4: معدلات أمان وأداء عالية طوال الوقت

إطارات جديدة نشر يوم (15/09/2017) الجمعة، 15 سبتمبر، 2017 من طرف يانيك أوكونور

كشفت ميشلان Michelin - في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات (IAA) - عن أحدث منتجاتها في تشكيلة برايمسي Primacy؛ برايمسي 4 Primacy 4. إطار صيفي يتمتع بمعدلات أمان وأداء عالية، حتى عندما يكون مستهلكًا.

Michelin_Primacy4_profil Le pneu Michelin Primacy 4 met l’accent sur la sécurité et la longévité - الصورة © : Michelin

 الجديد في تشكيلة برايمسي

كنا قد أعلنا منذ فترة - في ملخص اختيار الـ AutoExpress - أن ميشلان تعمل على إطار جديد، لكنها كانت مفاجأة بالنسبة لنا عندما علمنا بإعلان ميشلان Michelin - في معرض فرانكورت الدولي للسيارات عن الإطار الجديد برايمسي 4 Primacy 4. هذا الإطار هو ثمرة 3 سنوات من التطوير من أجل حل مشاكل ميشلان  Michelin فيما يتعلق بالتقادم الممنهج.

Michelin_Primacy4_qanawatالصورة © : Michelin

 أمان وعمر افتراضي طويل قبل كل شيء

يهدف الإطار الجديد من ميشلان Michelin - الذي يتمتع بالفعل بمميزات قوية لكونه يحوي جميع تقنيات إطار برايمسي 3 Primacy 3 - إلى تحقيق معدلات أعلى في مجال معدلات الأمان. تريد شركة ميشلان Michelin الفرنسية من خلال تقديمها لإطار برايمسي 4 Primacy 4 - تقديم معدلات أداء عالية منذ أول استخدام للإطار وحتى وصوله إلى درجة الاهتراء الرسمية التي يكون معها الإطار غير صالح للاستخدام.

ولهذا طلبت ميشلان Michelin من مؤسستين مستقلتين للرقابة وهما Tüv Süd Automotive وDekra، إجراء اختبارات على الموديلات المستهلكة بنسبة 2مم لإطار برايمسي 4 Primacy 4. النتيجة: إطار ميشلان الجديد يكبح بمعدل 2.8 م أقصر من متوسط الإطارات المنافسة المستهلكة.

وفقًا لميشلان Michelin؛ أمكن تحقيق هذا الأداء بفضل استخدام أحدث الإلستومرات التي تساعد الإطار على الحصول على أكبر معدل من التماسك على الأراضي المبتلة طوال فترة عمره الافتراضي. عملت ميشلان Michelin كذلك على تطوير تصميم مداس هذا الإطار، ففي حين كانت خطوط نقش إطار برايمسي 3 Primacy 3 على شكل شبه منحرف، تم نحت خطوط إطار برايمسي 4 Primacy 4 بشكل مستطيل لضمان طرد المياه حتى عندما يكون الإطار قد وصل إلى معدل اهتراء مرتقع.

وبحسب ميشلان Michelin، فإن إطار برايمسي 4 Primacy 4 سيعيش أطول من منافسيه: أكثر بـ 18000 كيلومتر في المتوسط! ولمعرفة متى يتوجب تغيير الإطار، قامت الشركة بوضع الوسم «Michelin» في عمق خطوط النقش بالإضافة إلى مؤشرات اهتراء تقليدية مضبوطة على 1.6 مم.

Michelin_Primacy4_shahid_talafالصورة © : Michelin

 

 توافر الإطار

سيتم إطلاق إطار ميشلان برايمسي 4 Michelin Primacy 4 بـ 64 مقاسًا تبدأ من 15 وحتى 18 بوصة بدءًا من يناير 2018.