إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - ميشلان آي/أس إيفرغريب: إطار يتجدّد

ميشلان آي/أس إيفرغريب: إطار يتجدّد

إطارات جديدة نشر يوم (06/05/2014) الثلاثاء، 6 مايو، 2014 من طرف سهام

استفادت ميشلان Michelin من معرض ديترويت 2014 لتقديم منتوج ذي ورقة بيانات فنية في غاية الابتكار حيث باستطاعته محاربة التلف بتقدم العمر بفضل عملية فريدة من نوعها.

Michelin Premier A/S EverGrip استفادت ميشلان Michelin من معرض ديترويت 2014 لتقديم منتوج ذي ورقة بيانات فنية في غاية الابتكار حيث باستطاعته محاربة التلف بتقدم العمر بفضل عملية فريدة من نوعها. - الصورة © : Michelin

حول نفس الموضوع

تلف يتجدد 
 

من المعروف أنه كلما يقطع الإطار من الكيلومترات كلما يزيد التلف. ولهذا السبب علينا إيلاء اهتمام وثيق لحالة المطاط والتحقق بانتظام من مؤشرات تلف الإطار وإلا فقد يصبح سريعا خطرا على الأمان.

تسمح تكنولوجيا مذهلة عند  ميشلان Michelin  بمكافحة آثار التلف حيث تقترح الشركة المصنعة الفرنسية، منذ عام 2005، إطارات للشاحنات مجهزة بنظام مبتكر يسمح بتجديدها مع ازدياد التلف الطبيعي. وفي عام 2014، كشفت ميشلان Michelin النقاب عن منتوج مماثل ولكن موجه هذه المرة للسيارات.

وتخلق هذه التكنولوجيا هياكل جديدة في المطاط عندما يصيب الإطار التلف فيحافظ بذلك على خصائصه من حيث تصريف المياه أو القبضة على أسطح حساسة.


للإطارات لكل المواسم فقط في الوقت الراهن
 

لا تتسارعوا بعد إلى اختصاصي الإطارات في حيكم حيث نتحدث هنا عن نوع محدد جدا من الإطارات فحسب: الإطارات لكل المواسم المتواجدة على نطاق واسع في الولايات المتحدة ولكن لا نجدها في أوروبا.

ففي الواقع، لهذه العملية تأثير أفضل بكثير على الإطارات لكل المواسم ولا يسمح في الوقت الحاضر نقلها على الإطارات الصيفية فتخصص لذلك ميشلان Michelin تسويق هذه الإطارات بريمير أي/اس ايفرغريب Premier A/S EverGrip للسوق الأمريكية فقط.

لكننا نتصور أن التطور سيسمح قريبا لهذه التكنولوجيا أن تتواجد على أنواع أخرى من الإطارات فقد استثمرت الشركة المصنعة للإطارات عشرات الملايين من اليورو لضبط هذا الابتكار الذي تطلب ثمان سنوات من التطور