إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - لقد قمنا بتجربة إطار نوكيان دبليو آر دي4 !

لقد قمنا بتجربة إطار نوكيان دبليو آر دي4 !

إطارات جديدة نشر يوم (24/03/2015) الثلاثاء، 24 مارس، 2015 من طرف جيليان

طرحت شركة نوكيان Nokian الفنلندية المتخصصة في صناعة الإطارات إطار دبليو آر دي4 WR D4 للتسويق. يتميز هذا الإطار بكونه أول إطار شتوي يحصل على التصنيف A في التوسيم الأوروبي في مجال الكبح على الأرض المبتلة. أعلنت نوكيان Nokian بعد ذلك مباشرة أنه إطار فائق الجودة في الظروف الشتوية، وأنه يتمتع بخاصية الوظائف المتعددة. هل ستفي نوكيان Nokian بوعودها ؟ لهذا السبب ذهبنا إلى منطقة لابّي Lappi للتحقق من الأمر !

إطار الشتاء، نوكيان دبليو آر دي4 Nokian WR D4 تجربة إطار نوكيان Nokian الجديد دبليو آر دي4 WR D4– في منطقة لابـّي Lappi - الصورة © : Nokian Tyres

يأتي إطار دبليو آر دي4 WR D4 ليحل محل إطار  دبليو آر دي3 WR D3  الذي كان يحل بدوره محل إطار  دبليو آر جي2 WR G2 . اكتسب هذه الإطار سمعة قوية بفضل هذه التصنيف الشرفي، لذا يُنتظر أن يكون إطارًا واعدًا. إنه واقع تُعزِّزه كفاءات  نوكيان Nokian  التي لا يمكن إغفالها في سجل إطارات الشتاء.

يُعد دبليو آر دي4  WR D4 بمثابة إطار استراتيجي لشركة نوكيان Nokian، حيث سيدخل في منافسة مباشرة مع إطاري ميشلان ألبان 5 Michelin Alpin 5  و جوديير ألترا جريب 9 Goodyear UltraGrip 9، أي في قسم فائق التنافس حيث لا يُعدم وجود كبرى الشركات فائقة الجودة.

وبالتالي، فإنه يجب عليه أن يتميز من خلال إعطاء براهين جادَّة  تظهر بشكل خاص تفوقه على سابقه الذي تميز بشكل ملحوظ في العديد من الاختبارات. 

الأنوار تتلألأ على إطار نوكيان دبليو آر دي4 Nokian WR D4الصورة © : Nokian Tyres

 

المزّية الأولى التي ترغب نوكيان  Nokian في إبرازها هي الأمان الذي يستطيع هذا الإطار توفيره في كل الظروف والأحوال.
معدلات أداء مُعتمدة عبر النتائج التي أعلنتها نوكيان Nokian فيما يتعلق بالتوسيم الأوروبي  (A في مجال الكبح على الأرض المبتلة في عدة مقاسات).

أحرز إطار دبليو آر دي4 WR D4 كذلك تقدمًا في معدل القدرات الشتوية الخالصة.

ثمة تطويرات تم إجراؤها على مداس الإطار، وخليط المطاط، وهيكل الإطار : تم ضبط مداس الإطار ليكون بجودة عالية جدًا على مستوى كتل المطاط حيث تم إيلاء عناية فائقة للفتحات والارتباطات المفصلية الخاصة بها من أجل تعزيز صلابة وقوة الإطار، وتحسين طرد المياه، والثلج الذائب، والطين، ...

الكُتل المطاطية "Snow Performance Blocks" التي طُوِّرت بعناية من أجل تحسين التماسك على الثلج : 


Snow Performance Blocks في إطار نوكيان دبليو آر دي4 Nokian WR D4الصورة © : Nokian Tyres

ُعد خليط مطاط الإطار الشتوي أمرًا فارقًا. يستخدم خليط مطاط إطار دبليو آر دي4  WR D4– المُكوَّن في الأساس من السيليكا –  خلاصات زيت السلجم. أعلنت نوكيان Nokian عن تمتع هذا الإطار بمعدلات أداء مستقرة أيًا كانت درجة الحرارة، ودون أن يؤثر ذلك على العمر الافتراضي للإطار.

وأخيرًا، يسمح هذا المطاط كذلك بالحصول على كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، ومستوى صوتي مُعتدل.

 

لمن ولأي نوع من السيارات ؟

يُعد دبليو آر دي4 WR D4 إطارًا جبليًا، وبالتالي فإنه يُوصى به في دول أوروبا الوسطى حيث لا تعتبر الظروف المناخية الشتوية هناك كظروف شمالية.

يتم تسويق هذا الإطار في في مقاسات تبدأ من 14 وحتى 20 بوصة وهو مُوجَّه في الأغلب الأعم إلى سيارات المدن، والسيارات المُدمجة، والسيدان، من أجل استخدام متعدد الوظائف. بعض المقاسات  متوفرة في طراز محمي من تسرب الهواء run flat. لمعرفة مدى توافر الإطار من عدمه، يجب انتظار شتاء 2015، وبالتالي سيكون الطرح للبيع في الصيف القادم. بالنسبة للسيارات الرياضية وكبيرة الحجم، يُفضل استخدام إطار دبليو آر إى3 WR A3.

 

التجربة الشمالية لإطار جبلي

دعتنا شركة نوكيان Nokian إلى قيادة إطار دبليو آر دي4 WR D4 في بيئة صعبة جدًا على هذا الإطار. في الواقع، لقد ذهبنا لتجربة الإطار في فنلندا، في شمال الدائرة القطبية الشمالية، في ظروف مناخية أصعب من الظروف التي صُمَّم من أجلها هذا إطار.
بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء ذلك على متن سيارة قوية، وهي سيارة أودي آر إس5 Audi RS5 ذات الـ 450 حصانًا، والمُجهَّزة فوق ذلك بالدفع الرباعي.

اختبار إطار نوكيان دبليو آر دي4 Nokian WR D4 على الثلجالصورة © : Nokian Tyres

 

لو لم نكن بصدد الحكم على مُجمل معدلات أداء إطار دبليو آر دي4 WR D4، لقلنا أن الجولة التي قمنا بها قد ساعدتنا على أخذ انطباع أوليّ إيجابيّ.

لقد لاحظنا أنه في ظروف السير على الأسفلت، كان المستوى الصوتي للإطار محدودًا جدًا.

أبرزت الظروف المختلفة التي واجهناها في رحلتنا الطويلة (على الجليد، والثلوج المُكدسة، والثلوج المكونة حديثًا، الخ) تمتع هذا الإطار بتماسك جيد بشكل عام. كذلك، كانت المعدلات التي تم بلوغها على الجليد منطقية تمامًا. وأخيرًا، أظهرت الكيلومترات التي قمنا بقطعها إجماع الخبراء على الأمان الذي يمنحه هذا الإطار، والأداء المتناسق والمتناغم الذي يتمتع به على الجليد.

إننا ننتظر بفارغ الصبر النتائج الأولية للاختبار، لمعرفة ما إذا كانت قدراته حقيقية، وكيف يقع في هذا التصنيف المميز. لكننا متفائلون جدًا....

اكتشفوا مركز نوكيان Nokian قمنا فيه اختباراتنا من إطار دبليو آر دي4 WR D4

معلومات عملية للسائق

يحتوي إطار دبليو آر دي4  WR D4 على التعليمات التي صدرت حديثًا من قبل الشركة المُصنِّعة حول إطاراتها، من أجل إخطار وتوعية السائق بصورة جميلة وممتعة :


جانب إطار نوكيان دبليو آر دي4 Nokian WR D4الصورة © : Nokian Tyres

    •  DSI وهو  Driving Safety Indicator :  هو عبارة عن قيمة تظهر على مداس الإطار ترمز لمستوى معدلات الأداء الشتوية للإطار وفقًا لمعدل اهتراءه.
    •  المعلومات الموجودة على جانب الإطار : توفر نوكيان Nokian معلومات مرتبطة بالتركيب في السيارة، وعزم ربط العجلة، والضغط.