إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - سينتوراتو وينتر : إطار شتاء بيريللي الذي يتلائم مع مختلف الظروف

سينتوراتو وينتر : إطار شتاء بيريللي الذي يتلائم مع مختلف الظروف

إطارات جديدة نشر يوم (15/09/2016) الخميس، 15 سبتمبر، 2016 من طرف Tiphaine Rebondy

إنه موسم إطلاق المنتجات الجديدة لدى شركات تصنيع الإطارات ! استعدت بيريللي Pirelli بالفعل لفصل الشتاء عبر إطلاق إطارها الجديد سينتوراتو وينتر Cinturato Winter الذي يعد بتقديم أعلى مستويات الراحة، والأمان في هذا الفصل البارد. يتمتع هذا الإطار الشتوي بعدة ابتكارات تكنولوجية سوف نعرضها عليكم لاحقًا.

إطار الشتاء سينتوراتو وينتر Cinturato Winter من بيريللي Pirelli اقض الشتاء مع الإطار الجديد بيريللي سينتوراتو وينتر Pirelli Cinturato Winter !! - الصورة © : Pirelli

إطار سينتوراتو وينتر Cinturato Winter : كل شيء مع الرفاهية والأمان

قامت شركة بيريلليPirelli  – المعروفة بإطاراتها الرياضية (تشكيلة بي زيروPzero ) – باقتحام الموسم عبر إطلاقها إطارها الشتوي الجديد من تشكيلة سينتوراتو الشهيرة :  سينتوراتو وينتر Cinturato Winter.

صُمِّم هذا الإطار من أجل السيارات ذات التنقلات المهنية المتعددة، حيث استفادت هذه الشركة الإيطالية بجزء من الخبرة التي تتمتع بها من أجل الحصول على معدل تماسك أكبر في الظروف الشتوية.  

الوسم الشتوي في إطار بيريللي سينتوراتو وينتر Cinturato Winterالصورة © : Pirelli

يتمتع إطار بيريللي سينتوراتو وينتر  Pirelli Cinturato Winterبمستوى صوتي أثناء السير أقل بـ 6 ديسبل عند مقارنته بمنافسيه المباشرين، وذلك لأنه مستوحى من خصائض الراحة الصوتية التي تتميز بها إطارات الصيف. قامت الشركة الإيطالية  بالعمل على هذا الإطار الموسمي بشكل يُضفي لسيارات المدن والسيارات الرباعية متعددة الأغراض المُدمجة نفس مستوى الراحة الكبيرة التي نجدها عند السير بإطارات صيفية، المعروفة بكونها أقل ضجيجًا من الإطارات الشتوية، لأن تلك الأخيرة تمتلك تجاويف وحزوز في مداس الإطار تولد ضجة أكبر.

تم اختبار هذا الإطار في طقس قارس على الطرق الجليدية الأيزلندية، كما ابتكرت بيريللي Pirelli كذلك تصميم فريد لمداس الإطار يعمل على الحد من احتمالية الانزلاق المائي، وتقليل مسافات الكبح في جميع الظروف المناخية الشتوية.

إطار الشتاء الذي يُخبر بمعدل اهتراءه

يتمتع إطار بيريللي سينتوراتو وينتر Pirelli Cinturato Winter بوسم أصلي يُخبر بوضوح بحالة اهتراء الإطار. عند تفحصك لمطاط الإطار الجديد، يمكنك قراءة "Now Snow". عندما تقل كمية المطاط، يظهر مع الوقت الوسم "No snow" (الذي يعني حرفيا "لا ثلج") مما يعني أن القدرات المثلى للسير على الأرض الثلجية لم تعد مضمونة. وهكذا يتمكن للسائق بسرعة وبدقة من معرفة ما إذا كانت إطاراته الشتوية لا تزال قادرة على منحه معدل الأمان الكامل من عدمه.

إطار بيريللي سينتوراتو وينتر Cinturato Winter وهو يحمل وسمالصورة © : Pirelli

التكنولوجيا المبتكرة التي تقدمها بيريللي Pirelli

مسافات كبح منخفضة : تقوم تكنولوجيا“Multiactive 4D Sipe”  بوضع العديد من القنوات معًا في نفس الاتجاه، وتُحسن من قدرتي الدفع والكبح. في حالة الكبح على الثلج، تقوم هذه القنوات بضغط مداس الإطار مما يساعد على التوقف خلال مسافة قصيرة. وبالعكس، تقوم نفس نلك القنوات بالانفتاح وجذب المزيد من الثلج لكسف قدرة أكبر على الدفع. وفي الطرق المبتلة، تقوم تلك القنوات بالتحرك بشكل يحدث نوع من الحرارة في مداس الإطار، وبالتالي تزيد من معدل التصاق الإطار بالأرض.

 احتمالية انزلاق مائي أقل : يساعد توزيع كتل المطاط على شكل سهم، بالإضافة إلى تقنية عمل التجاويف الجانبية (الضيقة في الوسط والأوسع على الأجناب) في تصميم مداس الإطار، على طرق المياة عبر التجاويف والحد من ظاهرة الانزلاق المائي.

 راحة صوتية : تعلن بيريللي Pirelli  عن الوصول إلى معدل راحة صوتية أقل من المعدل الذي تتمتع به الإطارات المنافسة، وهو 66 ديسبل (في مقاس195/65 R15). في الواقع يساعد التنسيق الدقيق للقنوات الموجودة في مداس الإطار، وعمل تجاويف من ثلاثة مقاسات مختلفة، على توزيع الصوت بشكل يحد بقوة من الانبعاثات الصوتية المؤذية.

 

من أجل استخدام مكثف

اهتمت بيريللي Pirelli  بتحقيق أعلى قدر من الثبات في إطار سينتوراتو وينتر Cinturato Winter : تماسك كبير وكبح قصير. يقدم الإطار الجديد مستوى عال من الأمان على المقود في جميع الظروف الشتوية، وكذلك متعة في القيادة وشعور بالراحة لاسيما بفضل المستوى الصوتي المنخفض الذي يتمتع به الإطار الصيفي، والذي يناسب بشكل خاص السيارات الكهربائية أو المختلطة.

إطار سينتوراتو وينتر Cinturato Winter مُوجه للسوق الأوروبي لاسيما للدول التي تكون فيها الإطارات الشتوية مطلوبة جدًا (أو إجبارية) حيث يلبي احتياجات السائقين الذين يستخدمون سياراتهم بشكل مكثف ويقطعون كيلومترات طويلة.

الإطار الجديد من بيريللي Pirelli متوفر بمقاسات تبدأ من 14 وحتى 17.