إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - تطلق ميشلان إطار بايلوت سبورت كب أقصى إطار من مجموعة الإطارات الطرقية

تطلق ميشلان إطار بايلوت سبورت كب أقصى إطار من مجموعة الإطارات الطرقية

إطارات جديدة نشر يوم (09/10/2013) الأربعاء، 9 أكتوبر، 2013 من طرف نبيل

استغلت ميشلان Michelin معرض فرانكفورت 2013 لتقديم إطارها بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup. أكثر منتوج طرقي صرخة لهذه التشكيلة، نجده يجهز سيارتي بورش 918 سبايدر Porsche 918 Spyder وفيراري 458 سبيسيال Ferrari 458 Speciale.

ميشلان بايلوت سبورت كب 2 Michelin Pilot Sport Cup تطلق ميشلان Michelin الإطار الجديد بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup، إطار ديناميكي وفعال للسيارات الرياضية. - الصورة © : All rights reserved

أفضل إطار رياضي لميشلان Michelin؟ 

ميشلان بايلوت سبورت كب 2 سبورت Michelin Pilot Sport Cup 2 sportالصورة © : All rights reserved

تذكر فقد كان ذلك قبل بضعة أشهر حيث قدمت مرسيدس Mercedes سيارة اس ال اس اي ام جي بلاك سيري SLS AMG Black Series النسخة المتطرفة لسياراتها الرياضية. فكانت مجهزة بمحرك في 8 من 630 قدرة حصانية وبتقديم متطرف كما كانت هي الأولى من نوعها في العالم التي امتطت إطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 Michelin Pilot Sport Cup  الجديدة. ومنذ بعضة أيام، قدمت أخيرا ميشلان Michelin رسميا هذا الإطار الجديد الذي من المنتظر أن يكون المنتوج الأكثر فعالية من التشكيلة الرياضية للمصنع الفرنسي. ونجد هذا الإطار في فرانكفورت على سبيسيال Speciale التي تعتبر النسخة الجديدة المتطرفة لسيارة فيراري Ferrari 458 ولكن أيضا على سيارة بورش Porsche  918 سبايدر 918 Spyder التي تبدو أيضا كسيارة قوية بشكل فظيع.

وهكذا تتبين ميشلان Michelin النغمة حيث يعتبر بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup منتوجا متطرفا يتجاوز أعلى التشكيلة الرياضة ويعتبر الأكثر موجها نحو المسار مقارنة بالجميع رغم اعتباره معتمدا على الطريق مثل إطار بيرلي كورسا تروفيو آر Pirelli Corsa Trofeo R

 

التطور التكنولوجي الكبير 

ميشلان بايلوت سبورت كب 2 Michelin Pilot Sport Cup مطاطالصورة © : All rights reserved

يتبنى إطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup تكنولوجيات نراها عادة على إطارات ميشلان Michelin عالية الأداء حسب دومينيك ايمون، المسؤول عن الإعلام العلمي والتقني عند ميشلان Michelin، تكنولوجيات مثل حزام الأراميد أو المزيج من نوعين مختلفين من المطاط على الأجزاء الخارجية والداخلية للفقي وقد تم تطوير هذه التكنولوجيات بصفة أكثر على هذا الإطار الجديد.

غير انه يختلف من حيث بعض الخيارات التقنية الجديدة وخصوصا في المنطقة السفلى للإطار التي تصبح أوسع بنسبة 10٪ من أجل زيادة الصلابة وتحسين الإحساس بعجلة القيادة. ونلاحظ أيضا وصول عملية " Track Variable Contact Patch 3.0" والتي تسعى لضمان تجانس مناطق التماس الإطار عندما يتعرض لضغوط عالية.

 

أداء أعلى 

ميشلان بايلوت سبورت كب 2 Michelin Pilot Sport Cup المسارالصورة © : All rights reserved

وهذا يضمن نظريا فعالية استثنائية تم التحقق منها خصوصا بفضل الوقت الرائع الذي حققته سيارة بورش 918 سبايدر على مسار نوربورغرينغ الكبير وهو 6 دقائق و57 ثانية مما يمثل الرقم القياسي لسيارة سلسلة في هذا المجال.

 

التوافر

يتوفر بالفعل إطار بايلوت سبورت كب 2 Pilot Sport Cup كتجهيز أصلي (حصري) على سيارات مرسيدس اس ال اس اي ام جي Mercedes SLS AMG بلاك سيري Black Series وفيراري 458 سبيسيال Ferrari 458 Speciale وبورشه 918 سبايدر Porsche 918 Spyder. ومن المفروض أن نجده قريبا على نماذج رياضية أخرى من النوع المتطرف وبطبيعة الحال سوف يتوافر أخيرا في الأسواق كتركيب ثاني في كثير من المقاسات في بداية عام 2014.