إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - تجربة ريزولتيو لإطار نوكيان دبليو آر إى4

تجربة ريزولتيو لإطار نوكيان دبليو آر إى4

إطارات جديدة نشر يوم (04/04/2016) الإثنين، 4 أبريل، 2016 من طرف أليكساندر لينوار

عرضت شركة نوكيان لصناعة الإطارات حديثًا إطارها الجديد دبليو آر إى4 WR A4، وهو إطار شتوي مُصمَّم للسيارات ذات معدلات الأداء العالية. لقد حظينا بتجربة هذا الإطار الواعد، الذي يتمتع بتطوير تكنولوجي كبير، في نطاق شركة نوكيان Nokian بفنلندا.

إطار نوكيان دبليو آر إى4 Nokian WR A4 على الثلج مداس إطار نوكيان دبليو آر إى4 Nokian WR A4 على الثلج - الصورة © : Nokian Tyres

شركة نوكيان Nokian الفنلندية هي إحدى الشركات المتخصصة بامتياز في تصنيع الإطارات الشتوية. تقع قاعدة التجارب الخاصة بها، والتي اكتشفنا فيها إطار دبليو آر إى4 WR A4، على مقربة من الدائرة القطبية الشمالية، وهي نموذج للموارد التي تستغلها هذه الشركة في تحديث  والارتقاء بمنتجاتها. في الواقع، لقد أثار هذا المكان إعجابنا بشكل يفوق كل مراكز التطوير الشتوية التي حظينا بزيارتها. تساعد الأدوات المتوفرة للمهندسين على العمل بشكل حقيقي في ظروف مثالية. إن النفق المُصمَّم بطول 800 مترًا لإجراء اختبارات الكبح على الجليد هو أحد النماذج الجيدة لتلك الأدوات المستخدمة والظروف المُحاكية للواقع، والتي استهمت في إنتاج إطار دبليو آر إى4 WR A4.

تطوير دقيق لمعدلات الأداء

جاء إطار دبليو آر إى4 WR A4 ليحل محل إطار دبليو آر إى3 WR A3، وهو يُعد أفضل إطار شتوي رياضي في تشكيلة الشركة، كما يُظهر ذلك النمط غير المتماثل لمداس إطاره. تصميم مشابه للإطار الذي سيحل محله، حتى وإن كانت التطويرات المعلنة كبيرة.

في الواقع، لقد خرجت نوكيان Nokian قليلاً من دورها كمتخصصة في إطارات الثلج لتقدم هذا الإطار كإطار فائق-متعدد الوظائف. تطوير تهدف فيه الشركة المصنِّعة إلى التذكير بأنها ستظل متخصصة في الشتاء القارس.

وهكذا فإن هذا الإطار قد صُمم بوضوح للسير على الأراضي المتبلة من خلال مداس إطار مُحسَّن لتصريف المياه. فبدءًا من شكل النقوش، مرورًا بصقل قعر قنوات تصريف المياه، تم تصميم كل شيء بشكل يمكن الإطار من الأداء بشكل جيد تحت المطر.

تجربة إطار نوكيان دبليو آر إى4 Nokian WR A4الصورة © : Nokian Tyres

بالتأكيد لم يتم ذلك على حساب معدلات الإدار الشتوية الخالصة التي تجمع كل خبرة نوكيان Nokian، لاسيما في مجال تطوير الخليط بأحدث أنواع المطاط.

تم توفير البعد الرياضي والديناميكي من خلال هيكل مقوى يستخدم تكنولوجيا مشابهة لتكنولوجيا القمصان الواقية من الرصاص.

الاختبار على الطرق الفنلندية.

لقد كان قرار نوكيان Nokian بتمكيننا من اختبار هذا الإطار في أجواء القطب الشمالي جريئًا، لأنه نظريًا هذا الإطار غير مُصمَّم للسير في ظروف شتوية قاسية إلى هذا الحد.

ومع ذلك، فلم تبد سيارة الأودي إر إس5 Audi RS5 التي كانت تضع مقاس 255 35 R19 96V قلقة على الإطلاق عند اقترابها من كتل ثلجية أو اجتيازها لطريق ثلجي. على العكس، كان يبدو شعور القيادة وراحة السير أعلى من مما كان يوفره إطار نوكيان دبليو آر دي4 Nokian WR D4 الذي قمنا باختباره في ظروف مشابهة منذ عدة أشهر، حتى وإن كان هذا الأخير يتمتع بتصنيف آخر.

تمكن إطار دبليو آر إى4 WR A4 من صعود المنعطفات الكبرى المعرضة لهبوب الرياح الجليدية التي تغطي الطريق بطبقة من الثلوج، بشكل مطمئن تمامًا. كان يتم تجاوز الأجزاء المغطاة بالثلج المتكون حديثًا بسلاسة مذهلة، كما كان النقل الرباعي للسيارة التي جربنا من خلالها هذه الإطارات، رائعًا في تلك الأجواء.

عادة ما تكون معدلات الأداء على الجليد محدودة، لأنه في هذه الأحوال يكون الإطار المزود بالمسامير المرصعة هو واحدة القادر على التعامل مع الأمر بجدارة.

إطار نوكيان دبليو آر إى4 على سيارة أودي آر إس5الصورة © : Nokian Tyres

في الحقيقة، كنا نتمنى فترة تجربة أطول للتمكن من تقييم قدرات هذا الإطار الواعد بشكل حقيقي. إننا ننتظر بفارغ الصبر النتائج الأولية للاختبارات المجراة من قبل المؤسسات الرسمية (مثل Adac، وغيرها) لمعرفة أين يقع هذا الإطار مقارنة بغيره من الإطارات المنافسة.

لأي نوع من السيارات ؟

سيتم توفير إطار دبليو آر إى4 WR A4 في الأسواق نهاية صيف 2016 في أكثر من 50 مقاسًا تبدأ من 16 وحتى 21 بوصة وهو خاص بالسيارات القوية و/أو الرياضية. ثمة عدة مقاسات رن فلات Run-Flat سيتم توفيرها  أيضًا.