إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - تجربة ريزولتيو لإطار كونتينينتال ونتر كونتاكت تي إس860

تجربة ريزولتيو لإطار كونتينينتال ونتر كونتاكت تي إس860

إطارات جديدة نشر يوم (25/03/2016) الجمعة، 25 مارس، 2016 من طرف أليكساندر لينوار

ُعد كونتي ونتر كونتاكت تي إس850 ContiWinterContact TS850 هو الإطار الأكثر مبيعًا في تشكيلة إطارات الشتاء الخاصة بشركة كونتينينتال Continental. ويحمل بديله وينتر كونتاكت تي إس860 WinterContact TS860 آمالاً كبيرة، ومنها أنه يقدم معدلات أداء أعلى من سابقه. نقدم لكم في هذا المقال تجربتنا لهذا الضيف الجديد.

إطلاق إطار كونتينينتال ونتر كونتاكت تي إس860 WinterContact TS860 الصورة © : Lizeo Online Media Group

يُعد تي إس850TS850  من الإطارات الأساسية في قسم إطارات الشتاء والسياحة.  تميَّز هذا الإطار عدة مرات في العديد من الاختبارات والمقارنات منذ إطلاقه عام 2012 واجه فيها منافسة قوية، وظهور العديد من إطارات جميع الفصول في بعض الأسواق لتتلاعب بجزء من سوق إطارات الشتاء.

وفي هذا السياق، يعزم إطار تي إس860 TS860 إظهار قدراته التقنية المأخوذة من التكنولوجيا الألمانية كونتينينتال Continental والتي تشهد تطورًا كبيرًا مقارنة بسابقه.

تسارع إطار كونتينينتال ونتر كونتاكت تي إس860الصورة © : Lizeo Online Media Group

في الواقع، تم تطوير هذا الإطار وفقًا لمنظور حقيقي متعدد الأغراض، وركزت التكنولوجيا الخاصة به على معدلات أداء شتوية محددة :

  • على الأرض المبتلة :

قامت كونتينينتال Continental بتطوير خليط مطاط « Cool Chili » الذي يساعد على الحصول على ثبات أمثل على الأرض المبتلة.  أعلنت كونتينينتال Continental عن ارتفاع معدل التطوير بنسبة 5% في هذا المجال مقارنة بالإطار السابق تي إس850 TS850.  

  • على الجليد :

تم استخدام تكنولوجيا جديدة في مداس الإطار تعمل على تسهيل طرد المياه عبر نظام صرف، بهدف تطوير معدلات الأداء على الطريق الجليدي.  

  • معدلات الأداء على الثلج :

يتمتع مداس الإطار بحزوز ثلاثية الأبعاد لتحسين قوة دفع الإطار وطواعيته على الطرق الثلجية.  تم تطوير كتل المطاط للوصول إلى أفضل معدلات الثبات والدفع في هذه الظروف.

تجربة كهربية

حظينا بفرصة تجربة إطار وينتر كونتاكت تي إس860 WinterContact TS860 على  سيارة نيسان ليفNissan Leaf  التي تتميز بنظام محركها الكهربي.  قمنا بأخذ جولة على حلبة ألب دويز Alpe d’Huez الثلجية/الجليدية، وكذلك على طريق غير ممهد بشكل جيد.

لقد كان اختيار نظام محرك كهربي جريئًا نسبيًا، وذلك لأن الطريقة التي تنقل بها هذه السيارة قدرتها يمكن أن تؤثر على القدرة الحركية للإطار على الثلج.

أيًا كان الأمر، فقد أظهرت تجربة إطار تي إس860 TS860 فورًا البراعة التقنية والخبرة الكبيرة التي تتمتع بها هذه الشركة الألمانية. بمجرد استقلال السيارة، كان لدي انطباع مباشر بالتناغم والتجانس.  قمنا بتجربة الإطار على الثلج، والجليد، والأسفلت البارد، وكان لدينا دائمًا شهور مطمئن جدًا، الأمر الذي يجعل هذا الإطار مثالي لسائقي السيارات غير المعتادين على القيادة الشتوية.  في الواقع، تحدث حالات فقدان التماسك (الطبيعية) التي يمكن أن تحصل على الجليد، بطريقة متدرجة جدًا دون أي حركات فجائية.  

تجربة إطار كونتينينتال ونتر كونتاكت تي إس86الصورة © : Lizeo Online Media Group

على الأرض الجافة، لم يبد الإطار اسفنجيًا أو غير دقيق مثل بعض الإطارات التي تكون كذلك.

يفترض أن تتوفر الاختبارات الأولية المجراة من قبل المؤسسات المختصة مثل ADAC من الآن وحتى نهاية عام 2016.  سوف تساعد نتائج هذه الاختبارات على تقييم قدرات هذا الإطار في ظل أجواء من التنافس القوي.  

لأي نوع من السيارات ؟ بأي مقاسات ؟

سيتم توفير إطار كونتينينتال ونتر كونتاكت تي إس860  Continental WinterContact TS860 في 21 مقاسًا بدءًا من 14 وحتى 17 بوصة خلال خريف 2016. ثمة  تشكيلة أخرى من 20 مقاسًا أخرى ستتوافر خلال العام 2017. هذا الإطار مُصمَّم لسيارات المدن، والسيارات المدمجة، والسيدان.