إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - تجربة ريزولتيو لإطار جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 3

تجربة ريزولتيو لإطار جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 3

إطارات جديدة نشر يوم (25/05/2016) الأربعاء، 25 مايو، 2016 من طرف أليكساندر لينوار

بعد خمس سنوات مليئة بالتميز، اتخذ إطار جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 2 Eagle F1 Asymmetric 2 طريقه للتقاعد، ليحل محله إطار أسيمتريك 3 Asymmetric 3 الذي صُمِّم بشكل خاص أكثر من أي وقت مضى للسائقين الذين يبحثون عن إطار متعدد الأغراض.

إطار جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 3 على أرض مبتلة الصورة © : © : C.HUNSICKER/ACE Team

تتمتع تشكيلة  إيغل إف 1  Eagle F1بصيت ذائع في وسط الإطارات الرياضية، لاسيما هذا الإطار الذي علا نجمه لنظرًا لخاصة تعدد الأغراض التي يمتلكها، مما أهله ليكون الإطار الرئيسي في تجهيز العديد من السيارات. وتكمن قوة هذا الإطار في كونه يمنح توازنًا مميزًا بين معدلات الأداء والأمان.

يشهد قسم الإطارات فائقة الأداء يشهد تطورًا كبيرًا، فبعد تجهيزه للسيارات المدمجة والسيدان بشكل يتزايد يومًا بعد يوم، لم يعد هذا النوع من الإطارات حكرًا على السيارات الرياضية، بل أصبح عليه أن يتميز بتعدد في الأغراض، وربما بمحدودية في المعدلات الرياضية البحتة. في الواقع، بعد إنتاج الجيل السابق من هذه التشكيلة، سلكت إيغل إف 1 أسيميتريك Eagle F1 Asymmetric هذا الاتجاه عبر إطار أسيميتريك 3 Asymmetric 3 الذي يعزز هذه المكانة ويود فرض نفسه في قسم الإطارات فائقة الأداء وأن يكون إطارًا مرجعيًا في مجال الأمان، لاسيما على الأرض المبتلة.

تجربة إطار جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 3الصورة © : © : C.HUNSICKER/ACE Team

تكنولوجيا تتطور يومًا بعد يوم

تؤكد فرق العمل الخاصة بجوديير Goodyear بوضوح على أنه قد تم تطوير إطار أسيمتريك 3 Asymmetric 3 بحيث يكون رائدًا في معدلات الأداء التي يعتبرها سائقو السيارات لا غنى عنها، كالكبح على الأرض المبتلة. ثمة 3 تكنولوجيات رئيسية تم تطويرها بشكل خاص في هذا الإطار ليتميز عن سابقه :  

تحسين مداس الإطار (وضعية وشكل كتل المطاط)
خليط مطاط من جيل جديد يحتوي على راتنج لاصق.
هيكل مُقوى.

    من جانب آخر، فقد أعلنت شركة جودييرGoodyear عن تطويرات دقيقة في هذا الإطار مقارنة بالإطار السابق أسيمتريك 2 Asymmetric 2 بالإضافة إلى خصائص ممتازة مقارنة بالإطارات المنافسة، وذلك طبقًا لدراسة أجرتها مؤسسة Dekra.

    إطار جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 3 الصورة © : © : C.HUNSICKER/ACE Team

    تجربة الإطار على الأرض المبتلة

    قمنا بتجربة الإطار على مضمار التجارب "أرض مبتلة" الخاص بجوديير Goodyear  في جنوب فرنسا (Mireval) على متن سيارة جولف 7 آرGolf 7 R  ذات الـ 300 حصان. يهدف النوع من المضمارات إلى ضمان تهيئة ظروف سير ثابتة مع وجود كمية من المياه متناغمة نسبيًا على أرض المضمار.

    إطار جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 3على مضمار مبتلالصورة © : © : C.HUNSICKER/ACE Team

    إننا نعرف جيدًا هذا المسار لأننا كنا قد جربنا عليه مسبقًا العديد من الإطارات مثل إطار جوديير إيفيشانت جريب برفورمانس Goodyear EfficientGrip Performance، وبالتالي فإننا نعلم أن تعضُّد الأرضية كبير، وأن فقدان التماسك يمكن أن يكون خطيرًا بالنسبة لبعض الإطارات.

    عادة ما تكون الدورات الأولى للعجلات ذات وتيرة معتدلة من أجل تقييم التعضد الجانبي للإطار وكذلك توازنه بشكل عام. بدا إطار أسيمتريك 3 Asymmetric 3 محايدًا نسبيًا، بل واعدًا. ومع زيادة وتيرة السير، بدا الإطار واثق الخطى، يسرع بشكل متدرج، في حين أن ثمة بعض الإطارات الأخرى كانت تبدوا مضطربة.

    انتهت المنعطفات التي تم تجاوزها بمنعطف حاد (تفقد فيه العجلات الأمامية القدرة الالتصاق بالأرض) نسبيًا يمكن السيطرة عليه بسهولة عبر رفع القدم من على الوقود وضبط المسافة على المقود.
    أكدت اختبارات الكبح التي قمنا بإجرائها على الأرض المبتلة هذا الانطباع، لاسيما أنه أثناء اختباراتنا، كان احتاج إطار جوديير إيغل إف 1 أسيمتريك 3 Goodyear Eagle F1 Asymmetric 3 في المتوسط لمسافة أقل مما يتطلبها  الإطار السابق أسيمتريك 2 Asymmetric 2 بما يعادل طول سيارة للتوقف من سرعة 80 كيلومتر/الساعة.

    في النهاية، يمكننا تقييم الانطباع الإيجابي جدًا الذي تركه هذا الإطار الجديد ومستوى تماسكة المتميز على الأرض المبتلة. وللتعرف على مستوى معدلات أداءه الحقيقية، فإننا ندعوكم إلى الاطلاع على البيانات الخاصة بهذا الإطار.

    توفر الإطار :

    يُجهِّز إطار جوديير إيغل إف 1 أسيمتريك 3 Goodyear Eagle F1 Asymmetric 3 الإطارات الأصلية للعديد من السيارات مثل سيارة جاجوار إكس إف Jaguar XF، وسيارة مرسيدس كلاس إي Mercedes Classe E وسيارة شيفرولية كامارو Chevrolet Camaro. هذا الإطار متوفر من الآن في مقاسات تبدأ من 17 وحتى 20 بوصة.