إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - تجربة إطار كونتينينتال سبورت كوتاكت 6 بواسطة ريزولتيو

تجربة إطار كونتينينتال سبورت كوتاكت 6 بواسطة ريزولتيو

إطارات جديدة نشر يوم (24/09/2015) الخميس، 24 سبتمبر، 2015 من طرف جيليان تايانديير

سبورت كوتاكت 6 SportContact 6 هو الإطار الرياضي الجديد الخاص بشركة كونتينينتال Continental. تم تتويج هذا الإطار حديثًا بعد ضربه رقم قياسي على حلبة نوربورغرينغ على سيارة هوندا سيفيك تايب آر، ويبدو أنه سيكون إطارًا مرجعيًا في فئته.

تجربة إطار كونتينينتال سبورت كوتاكت 6 على سيارة بورش معدلات أداء مفاجئة في حلبة السباق عند تجربة الإطار الجديد كونتينينتال سبورت كوتاكت 6 Continental SportContact 6 - الصورة © : Continental

قام إطار كونتينينتال Continental الرياضي الجديد – للدخول إلى الجيل السادس – بتغيير اسمه من كونتي سبورت كوتاكت ContiSportContact إلى سبورت كونتاكت SportContact. إنه نوع من التبسيط الذي قلَّما نجده في التحديث الخاص بمثل هذا الإطار الجديد.

منذ عدة سنوات، أصبحت الإطارات الرياضية لهذه الشركة الألمانية المُصنِّعة للإطارات مرجعًا في فئتها، سواء كان ذلك في الطراز رقم 5 5 أو طراز رقم 5بي 5P. لهذا كان إطار سبورت كونتاكت 6SC6  يحمل على عاتقه حملاً ثقيلاً ، لكن الانطلاقة التي حققها تشهد بقدراته الكبيرة.  
في الواقع، تم تركيب هذا الإطار في سيارة هوندا سيفيك تايب آر Honda Civic Type R، التي تمتلك أقوى دفع أمامي في العالم، لتحقيق أفضل زمن في هذه الفئة على حلبة نوربورغرينغ Nürburgring وهو(7'50''63) . سيارة كهذه تحتاج إذًا لإطار من نوع خاص. إنها خطوة تشهد بفاعلية منقطعة النظير لهذا الإطار.

إطار كونتينينتال سبورت كوتاكت 6 الجديدالصورة © : Continental

إطار رياضي أكثر فأكثر ! 

هذا ما أعلنت عنه شركة كونتينينتال  Continental : إطار سبورت كونتاكت 6 SportContact 6 يتمتع بقدرات رياضية أكبر من سابقه،  وهو أقرب للطراز 5بي 5P.

تم تطوير هذا الإطار الذي صُمِّم بشكل خاص  للسيارات التي تتمتع بمعدلات أداء عالية جدًا من نوع سيارات الأودي آر8 Audi R8 أو البورش 911 Porsche 911، ليقدم تجربة قيادة خاصة مع الحفاظ على معدل الأمان الجيد جدًا. 

 

إطار يتمتع بتكنولوجيا فريدة

إن إطار سبورت كونتاكت 6 SportContact 6 ليس مجرد طراز  مُحدَّث للإطار السابق له، وإنما هو إطار جديد يتمتع بتطوير خاص في شتى المجالات :  

  • فقد تم تطوير مداس الإطار الخاص به لتحسين مستوى نقل القوى، وبالتالي تحسين فعاليته واستجابته.
  • كما أن خليط المطاط يتناسب مع الطرق التي سيسير عليها من أجل خلق تأثير التصاق بالأرض.

وبمقارنة هذا الإطار بسابقه،  نلاحظ أن هذا الإطار قد تطور بشكل كبير، حيث يصل هذا التطور إلى 14% في بعض المجالات.    

شاهدوا الفيديو الخاص بإطار سبورت كونتاكت 6 SportContact 6 أثناء سيره :

تجربة الإطار على حلبة بليستر بيرج Blister Berg...

اختارت شركة كونتينينتال Continental – لإطلاق إطارها الجديد – هذه الحلبة الألمانية التي تشبه حلبة نوربورغرينغ   "Nürburgring" مُصغَّرة : ارتفاعات وأطوال مختلفة، تغير في المعدلات ... الكثير من الصعوبات التي من الممكن أن تُلحق الضرر بإطار سبورت كونتاكت 6 SportContact 6.


... على الأرض الجافة ...

كانت سيارة البورش كايمان جي تي إس Cayman GTS – التي تتمتع بمحرك  فلات 340 حصانًا – أداة مثالية لتقييم إطار سبورت كونتاكت 6 SportContact 6، لاسيما أن الشاسيه الخاص بها يعد كاشفًا جيدًا لجودة الإطارات.

تسمح القيادة في الجزء السريع من الحلبة بتقييم التطورات الذي حققها هذا الإطار مقارنة بإطار كونتي سبورت كونتاكت 5  ContiSportContact 5 في مجال القدرات الرياضية الخاصة. يعطي هذا الإطار انطباعًا فوريًا بالتحكم في السيارة في المنعطفات عند الدخول في منعطفات ملِّيمترية. تعكس تغيرات المسارات والكبح عن سمة دقيقة وابتكارية. كانت  الانطباعات المأخوذة تقع بين مميزات الإطار الرياضي التقليدي، وتلك الخاصة بإطار السيمي سليك.

تجربة إطار سبورت كونتاكت 6 في المنعطفاتالصورة © : Continental

... وتحت المطر !

ألقت الجولات الأولى الضوء على قدرات الإطار على "الأسفلت الجاف"، ومع تأكيد شركة كونتينينتال  Continental على تمتع هذا الإطار بمعدلات أداء ممتازة على الأرض المبتلة، كان ينتابنا الفضول للتأكد من كون معدلات أداء هذا الإطار على الأرض المبتلة قوية أيضًا. وفي هذا الصدد، فاجأنا طوفان المياه الذي انهمر على المضمار، ببشرى سارة.  

كانت اللحظة قد حانت لتغيير السيارات، ومجابهة الطريق المتعرج بالحلبة. خاض هذا الاختبار ثلاث سيارات رياضية مزودة بنقل رباعي، وهي : أودي آر إس 3  Audi RS3(340 حصان)، وسيارة مرسيدي كلاس إى45 إى إم جي Mercedes Classe A45 AMG  (360 حصان)، وسيارة فولكس فاجون جولف 7 آرVolkswagen Golf 7 R   (300 حصان).

تم تجاوز المنعطفات الأولى بحذر نظرًا لكميات المياه الكبيرة التي تغطي الأسفلت وخوفًا من فقدان التماسك في هذه الظروف. وبالرغم من هذا الطقس السيء، بدا إطار سبورت كونتاكت 6 SportContact 6 ذو جودة عالية على جميع السيارات. كان يبدو ذلك مذهلاً مقارنة بالمرتبة التي يحتلها.

كان الإطار يسير بشكل مستقر جدًا في المنحنيات في ظل السرعة العالية، كما بدا موجهًا بشكل صحيح، ولا يعاني من فقد مفاجئ للتوازن..حتى عندما وصل الإطار إلى أقصى قدراته في التماسك كان يبدو تقدميًا  ورصينًا

تجربة إطار كونتينينتال سبورت كوتاكت 6 على حلبة السباقالصورة © : Continental

وختامًا، يمكننا القول بأن إطار سبورت كونتاكت 6 SportContact 6 يتمتع بجودة عالية. وإذا كان هذا الإطار موجَّها بشكل خاص للسائقين الذين يبحثون عن منتج يتمتع بمعدلات أداء عالية جدًا، فهو لا يمكن أن يفتقد أبدًا سمة الأمان أو متعة القيادة.

المقاسات المتوفرة : 

إطار سبورت كونتاكت 6 SportContact 6 متوفر منذ الآن  بـ 41 مقاسًا تبدأ من 19 وحتى 23 بوصة. ثمة مقاسات أخرى سيتم تسويقها في الأشهر المقبلة. 

اكتشفوا صورًا أخرى للاختبار على حلبة السباق :

Continental SportContact 6