إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - تجربة إطار دنلوب سبورت ماكس آر تي2 من قبل ريزولتيو

تجربة إطار دنلوب سبورت ماكس آر تي2 من قبل ريزولتيو

إطارات جديدة نشر يوم (25/05/2016) الأربعاء، 25 مايو، 2016 من طرف أليكساندر لينوار

يُعد دنلوب سبورت ماكس آر تي Dunlop Sport Maxx RT من الإطارات المرجعية في المجال الرياضي. وبعد 4 سنوات من خدماته المتميزة، تم تقديم إطار آر تي 2 RT2 الذي يتمتع بمعدلات أداء تفوق الإطار السابق.

تجربة إطار دنلوب سبورت ماكس آر تي2 Dunlop Sport Maxx RT2 تجربة إطار دنلوب سبورت ماكس آر تي2 Dunlop Sport Maxx RT2 - الصورة © : C.HUNSICKER/ACE Team

لم يظهر الفرق بين العلامتين التجاريتين جوديير Goodyear و دنلوب Dunlop بهذا الوضوح إلا بعد إطلاق إطاريهما الجديدين فائقي الأداء : دنلوب سبورت ماكس آر تي 2 Dunlop Sport Maxx RT2 و جوديير إيغل إف1 أسيمتريك 3 Goodyear Eagle F1 Asymmetric 3.

في الواقع، يستهدف كل من هذين الإطارين المتنافسين معاييرًا مختلفة، بالرغم من كونهما في نفس الفئة. ففي حين تستهدف شركة جوديير Goodyear الأمان، ومعدلات الأداء العالية، نجد دنلوب Dunlop تركز أكثر على متعة القيادة.

تجربة إطار دنلوب سبورت ماكس آر تي2 Sport Maxx RT2 على الطريقالصورة © : C.HUNSICKER/ACE Team

إطار طرق سريعة أم سيمي سليك ؟

إننا لم نخطئ، فإطار سبورت ماكس آر تي2 Sport Maxx RT2 هو بالفعل إطار تقليدي مصمم للسير على الطرق السريعة مع ما يتمتع به من تعدد للأغراض، ولكن على طريقة  إطار ميشلان بايلوت سوبر سبورت Michelin Pilot Supersport وإطار كونتينينتال سبورت كونتاكت 6 Continental SportContact 6 حيث  يتمتع بقدرات رياضية أكبر من تلك التي يتمتع بها الإطار ذو معدلات الأداء العالية التقليدي.

مداس إطار دنلوب سبورت ماكس آر تي2 Dunlop Sport Maxx RT2الصورة © : C.HUNSICKER/ACE Team

في الواقع، إذا كان هذا الإطار مُصمَّم بشكل أساسي للاستخدام الطريقي الرياضي، وللسير على حلبات السباق من وقت لآخر، فإن هذا لا يؤثر أبدًا على معدلات أداءه الفائقة وهي طول العمر الافتراضي (35% أكبر من إطار آر تي RT) وكذلك الأمان، والكبح على الأرض المبتلة. لقد ساعدنا اختبار قامت به مؤسسة TüV SUD على إبراز مهارات هذا الإطار في هذا المجال.

تجربة الإطار على حلبة ميريفال Mireval

يُعد إطار آر تي2 RT2 بمثابة الواجهة التكنولوجية لخبرة ماركة دنلوب Dunlop في المنافسة، لذا فهو إطار ذو طابع خاص، ويتمتع بالوسائل اللازمة للوصول إلى أهدافة التي يعد أولها جلب المتعة.

ووفقًا لدنلوب Dunlop، فإنه بفضل الهيكل (فائق المقاومة)، والمداس (ذي الأكتاف المٌقواة)، وخليط مطاط المُبتكر، أصبح هذا الإطار يتمتع بمعدلات أداء عالية في جميع الجوانب.

وللتأكد من ذلك، سمحت لنا دنلوب Dunlop بزيارة مضمار السرعة في المركز التجريبي الخاص بها. يتميز هذا المضمار بنمط تقني جدًا، واتجاهات متفاوته، ويتكون من أجزاء بطيئة، ومنحنيات لا يُرى آخرها. ولتجربة الإطار، كان لدينا سيارة مرسيدس سي إل إى 45 إى إم جي شوتينج بريك Mercedes Cla 45 AMG Shooting Break ذات الـ 381 حصانًا. إنها سيارة قوية لكنها ثقيلة نسبيًا (أكثر من 1600 كيلو) للسير على حلبات السباق. أثناء الاختبار التجريبي، تركز تحليلنا على الجوانب المرتبطة بهذا النوع من الاستخدامات مثل دقة القيادة، وقوة التحمل، والشعور بالإطار.

تجربة إطار دنلوب سبورت ماكس آر تي2 على حلبة السباقالصورة © : C.HUNSICKER/ACE Team

منذ اللحظات الأولى لدوران العجلات، أذهلنا إطار آر تي2 RT2 بقوة أداءه – دون الوصول إلى حدة إطار السيمي سليك – وكذلك استجابته الفورية لمتطلبات الطريق دون إيجاد أي وقت ضائع.

زوايا الالتفات الضرورية لوضع السيارة على مدخل المنعطف منضبطة، والشعور بالإطار لا يترك مجالاً للإحساس بأي درجة فقد في التحكم. عندما اشتدت درجات الاختبار، لم يبد الإطار في صراع مع التجهيزات الإلكترونية، كما كان يتمتع باستغلال جيد للطاقة. لا يمكن إنكار متعة القيادة مع هذا  الإطار، فهي تدفعك للذهاب لرؤية الوقت المقطوع دون الانشغال بتلطخ الإطار أثناء تجاوزه للمنحنيات خلال حلبة السباق.

لقد لاحظنا مع ذلك أن هذا الإطار يُحدث صوتًا أعلى من الطبيعي عندما يزداد التحميل عليه بشكل كبير.

يجدر الإشارة كذلك إلى أنه في حالة الاستخدام على حلبات السباق فقط، يفضل استخدام منتج أكثر قوة، كإطار دنلوب سبورت ماكس ريس Dunlop Sport Maxx Race.

المقاسات المتوفرة

إطار دنلوب سبورت ماكس آر تي2 Dunlop Sport Maxx RT2 متوفر منذ الآن في 48 مقاسًأ تبدأ من 17 وحتى 21 بوصة.