إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - بريجستون بليزاك إل إم 001 : إطار شتاء يهدف إلى التميز

بريجستون بليزاك إل إم 001 : إطار شتاء يهدف إلى التميز

إطارات جديدة نشر يوم (28/02/2014) الجمعة، 28 فبراير، 2014 من طرف سهام

دعتنا بريجستون Bridgestone إلى مركز الاختبارات الخاص بها في مدينة فيدسل Vidsel بالسويد، لإطلاق إطارها الشتوي الجديد بريجستون بليزاك إل إم 001 Blizzak LM001 : أرض الاختبارات السويدية Swedish Proving Ground. في ظل قيامنا بالعديد من ورش العمل، اكتشفنا هذا الإطار الجديد عالي الأداء الذي يطمح في أن يصبح إطارًا مرجعيًا في فئة منتجات الشتاء.

Bridgestone LM001 إطار بريجستون بليزاك إل إم 001 إطار بريجستون بليزاك إل إم 001 Bridgestone Blizzak LM001 أثناء اختباره في أرض الاختبارات السويدية Swedish Proving Ground - الصورة © : rezulteo

يقع مركز تطوير بريجستون Bridgestone بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية في مكان ليس بغريب عنا. في الواقع، سبق لنا استخدام هذه المسارات في اختبار منتجات مختلفه ونماذج أولية لإطارات الشتاء.

 

بريجستون بليزاك إل إم 001  Blizzak LM001: الإطار العنيد 

Bridgestone Blizzak LM001 نقش إطار بريجستون بليزاك إل إم 001الصورة © : Bridgestone

يمكن أن يكون للأجواء الشتوية ظروف سير متعددة : جليد، ثلج متسخ (نصف ذائب)، مطر، طريق جاف... ومن هذا المنطلق، قامت بريجستون Bridgestone بوضع مجموعة من الشروط الواجب توافرها في إطار بليزاك إل إم 001 Blizzak LM001  الخاص بها.

بالنسبة للجانب التكنولوجي، يتميز هذا الوافد الجديد بتصميم مبتكر لموطئ الإطار يتمتع بـ "قنوات" واسعة تُدعى horn lugs. تتسع هذه القنوات تدريجيًا كلما اقتربت من أكتاف الإطار لتسمح بالعديد من الأشياء من بينها تصريف أفضل للمياه والثلوج مع تحسين الاتصال بالطريق. تقوم هذه التجاويف الكبيرة بتحسين قدرة الدفع بطريقة ملحوظة على الأرض المكسوة بالثلوج.

Bridgestone LM001 تابع حركة إطار بريجستون بليزاكالصورة © : Bridgestone
Bridgestone LMحركة إطار بريجستون بليزاك إل إم 001  الصورة © : Bridgestone

على مستوى تصريف المياه، سنلاحظ دقة عمل مهندسي بريجستون Bridgestone الذين توصلوا إلى تدوير زوايا الكتل المتقاطعة مع القنوات. في الواقع، تنشئ الزوايا الحادة جداً اضطرابات على مستوى جريان المياه، الأمر الذي يسبب تصريفًا سيئًا للمياه (انظر الرسومات المرفقة). وبحسب مهندسي بريجستونBridgestone ، فإن إجراء تعديل طفيف في المظهر، من شأنه أن يُضفي تحسينات كبيرة.

 

الأبعاد 3D وثنائية الأبعاد 2D في إطار بريجستون إل إم   الصورة © : Bridgestone

هناك أيضًا الحزوز ثلاثية الأبعاد3D ، الموجودة بكثرة في إطارات الشتاء التي بدت على المستوى المطلوب. تتيح هذه الحزوز تحسين الثبات على الطريق وقدرة الدفع، كما أعلنت بريجستون Bridgestone حتى عن مساهمتها في تحسين مقاومة التآكل.

 

 

Swedish Proving Ground اختبار بليزاك إل إم 001 Blizzak LM001 في أرض الاختبارات السويدية  

قامت بريجستون  Bridgestone– لاختبار أداء إطارها الجديد –  بتجهيز ورش مختلفة في "أرض الاختبارات". في كل ورشة عمل، تم مقارنة إطار إل إم 001 LM001 مع إطار كنتيننتال كونتي وينتر كونتاكت تي إس 850 Continental ContiWinterContact TS 850 . يرجع اختيار المُصنّع الياباني لهذا الإطار إلى أن إطار المُصنّع الألماني يعد بمثابة أحد الإطارات المرجعية في إطارات الشتاء، كما أنه اجتاز العديد من الاختبارات التي أجرتها المنظمات الأوروبية. اختارت بريجستون Bridgestone مواجهة منافس خطير، وبالتالي وضعت نفسها كمنافس ضعيف الحظ في الاختبارات التي تم اقتراحها علينا.

راجع رسومات الأداء - التي ستتاح قريبًا - بين هذين الإطارين وفقًا للأرقام التي قدمتها بريجستونBridgestone .

 

باختصار

كان الانطباع العام جيدًا. إن إطار إل إم 001 LM001 هو إطار يُغري على الفور بما يتمتع من دقة واستجابة على جميع أرضيات مسار الاختبار. على طريق مكسوة بالجليد، يعطي الإطار شعورًا ممتازًا وثقة بفضل أداءه الجيد مع الأدوات المساعدة للقيادة (برنامج الثبات الإلكتروني (ESP) ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)). لقد أتيحت لنا الفرصة في اختباره ومقارنته مع منافسه كونتيننتال Continental في ظروف مختلفة : كبح – تسارع – سير على منحدر – طريق متعرج – مناورة في الأجواء الشتوية والشمالية الحصرية. الإطاران متقاربان جدًا ؛ يعد ذلك – بالنظر إلى مكانة كونتيننتال Continental  المرموقة –  تقديرًا حقيقيًا لإطار بريجستون Bridgestone. يتمتع هذا الإطار الذي خرج لتوه في السوق بأحدث التطورات التقنية لماركة بريجستون Bridgestone، حيث أنه نتاج الجهود التي بُذلت طوال العديد من سنوات التطوير في المسارات السويدية. يتميز هذا الإطار عن إطار كونتيننتال  Continentalبشكل خاص في قوة الدفع والثبات على الأرض المكسوة بالثلوج.

بطبيعة الحال، أمدتنا بريجستون Bridgestone بالأرقام وأتاحت لنا تقييم ومقارنة هذين الإطارين. ومع ذلك، يستحيل أن تضع تصنيفًا عامًا حيث أن المقارنة – حتى تكون موضوعية – يجب أن تكون مكتملة ويتم تنفيذها على الأداء العام للإطار: التآكل، وطول العمر، والضوضاء، والالتصاق على الأرض الجافة، وعلى الأرض المبتلة...

بعد الاختبار الذي أجريناه في أرض الاختبارات السويدية Swedish Proving Ground، لا شك أننا سنجد إطار بليزاك إل إم 001 Blizzak LM001 في قمة تصنيفات الاختبارات الأوروبية. يمكن أن تعطينا هذه الاختبارات الأخيرة تقييمًا عامًا لهذا الإطار وخاصة فيما يتعلق بأدائه على الأرض الجافة والمبتلة حيث لم نتمكن من اختباره فيها.

بالإضافة إلى ذلك، ثمة فيديو يعطيكم  لمحة عامة عن يوم الاختبار والإطار المتميز الذي تقدمه أرض الاختبارات السويدية Swedish Proving Ground.

 

فيما يتعلق بالمقاسات التي سيغطيها إطار بليزاك إل إم 001 Blizzak LM001، فوفقًا للمعلومات المقدمة من بريجستون Bridgestone، سيكون الإطار متاحًا في الأسواق هذا العام في 7 مقاسات مختلفة من 14 إلى 15بوصة. ثم، بداية من عام 2015، سيتسع نطاق المقاسات التي سيغطيها لتصل إلى 54 مقاسًا تبدأ من 14 وحتى 20 بوصة.