إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - إطلاق إطار ميشلان بايلوت سبورت ٤ رسميًا

إطلاق إطار ميشلان بايلوت سبورت ٤ رسميًا

إطارات جديدة نشر يوم (21/01/2016) الخميس، 21 يناير، 2016 من طرف أليكساندر لينوار

طرحت شركة ميشلان Michelin حديثًا إطارها الرياضي الأخير بشكل رسمي؛ ميشلان بايلوت سبورت٤ Michelin Pilot Sport 4. يأتي هذا الإطار ليحل محل الإطار الشهير بايلوت سبورت٣ PS3، وهو معد ليضفي متعة في القيادة دون إهمال جانب الأمان والسلامة. نقدم فيما يلي عرضًا تعريفيًا بهذا الإطار الجديد.

Michelin Pilot Sport 4 مواصفات إطار ميشلان بايلوت سبورت٤ Michelin Pilot Sport 4 - الصورة © : Michelin

كان قد تم الإعلان عن إطار ميشلان بايلوت سبورت ٤ Michelin Pilot Sport 4 بشكل رسمي في معرض فرانكفورت الأخير للسيارات، ومنذ عدة أيام، بدأ طرح هذا الإطار في الأسواق.

في الواقع، يشهد قسم الإطارات الرياضية تنافسًا كبيرًا، حيث ستقدم شركة جوديير Goodyear إطارها الجديد إيغل إف١ أسيمتريك ٣ Eagle F1 Asymmetric 3 في غضون عدة أسابيع، كما قامت شركة كونتيننتال Continental حديثًا بتسويق إطارها الجديد سبورت كونتاكت ٦ SportContact 6، بالإضافة إلى العديد من الإطارات الجديدة المنتظرة في موسم عام ٢٠١٦. وصل إطار بايلوت سبورت ٤ إذًا في ظل تنافس كبير لكبرى الشركات المتخصصة التي لا تعرف الصدفة. وهكذا يسير قسم الإطارات الرياضية في تطور مستمر، لاسيما مع زيادة حصة الأسواق من المقاسات الكبيرة الخاصة بالسيارات الجديدة.

بالنسبة لسيارات السيدان الفاخرة والسيارات الرياضية

تؤكد ميشلان Michelin أن تطوير هذا الإطار اعتمد على مصدرين رئيسيين للمعلومات:

    - مختبر التحليل الخاص بها الذي يعمل على مراقبة أداء عدة آلاف من سائقي السيارات في أوروبا من خلال صندوق إلكتروني يوضع في سياراتهم.
    - خبرتها في سباقات السيارات وخاصة سباق الفورميولا إي حيث يجري التصنيف وفقًا لظروف وعقبات متشابهة على الطرق: إطارات ذات مقاس ١٨ بوصة، سباقات على "أسفلت طرق" الخ...

    يحتفظ هذا الإطار بنفس مواصفات إطار بايلوت سبورت ٣ Pilot Sport 3، وهو قادر على تجهيز السيارات الرياضية الصغيرة مثل سيارة كليو ٤ آر إس Clio 4 RS، والسيارة الكوبيه مرسيدس إس إل كي Mercedes SLK، وسيارات السيدان من نوع أودي إى٦ Audi A6، أو حتى السيارات المدمجة: فولكس فاجن جولف Volkswagen Golf، وسيات ليون Seat Leon، وهوندا سيفيك Honda Civic.

    التغييرات:

    عند مقارنته بإطار بايلوت سبورت٣ PS3، نجد أن إطار بايلوت سبورت٤ PS4 قد صُمِّم لتعزيز الخبرة في القيادة، وإعطاء شعور رياضي أكبر، واستجابة أكبر على المقود، وبالتالي متعة أكبر في القيادة. ولتحقيق ذلك، فإن هذا الإطار يتمتع بحزام مُقوى، ونفس التكنولوجيا المستخدمة في إطار بايلوت سوبر سبورت Pilot Super Sport، الأمر الذي يمنحه صلابة أكثر، ومساحة تلامس أكبر بالأرض. بالإضافة إلى ذلك، يساعد خليط المطاط المستخدم في مداس الإطار على الجمع بين الصبغة الرياضية وخاصية تعدد الأغراض التي يكن أن تنتظر من هذا النوع من الإطارات.

     

    من جانب آخر، أعلنت ميشلان Michelin أن هذا الإطار متقدم في جميع المجالات (مقارنة بإطار بايلوت سبورت٣ PS3) دون تحديد نقاط معينة.

    متوفر منذ الآن

    إطار بايلوت سبورت٤ Michelin Pilot Sport 4 متوفر منذ الآن في ١٩ مقاسًا تبدأ من ١٧ وحتى ١٨ بوصة. ثمة مقاسات أخرى سيتم تسويقها خلال عامي ٢٠١٦، و٢٠١٧. ومع ذلك، فإن هذا الإطار لن يتم إنتاجه بمقاسي ١٥، و١٦ بوصة، وسيظل إطار بايلوت سبورت ٣ PS3 متاحًا لتغطيتها.

    ميشلان بايلوت سبورت٤ Michelin PS4الصورة © : Michelin