إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - إطار نوكيان ويذربروف : هل سيكون بمثابة المرجعية الجديدة لإطارات جميع الفصول ؟

إطار نوكيان ويذربروف : هل سيكون بمثابة المرجعية الجديدة لإطارات جميع الفصول ؟

إطارات جديدة نشر يوم (08/04/2015) الأربعاء، 8 أبريل، 2015 من طرف جيليان

يشهد سوق إطارات جميع الفصول طفرة كبيرة، ولم تتأخر نوكيان في الإسهام في هذا النوع من الإطارات الذي يتمتع بشهرة كبيرة هذه الأيام. ويذربروف Weatherproof هو اسم الإطار الجديد لهذه الشركة الفنلندية المُصنِّعة للإطارات التي تعد بمستوي جيد من الأمان في جميع الظروف. دعونا إذًا نتفقد الأمر بشكل كامل !

إطار نوكيان ويذربروف Nokian Weatherproof على مضمار إيفالو Ivalo إطار نوكيان ويذربروف Nokian Weatherproof وهو متألق في جو شتوي - الصورة © : Nokian

لا يخفى على المراقبين الحاذقين أن إطارات جميع الفصول تشهد نشاطًا مبتكرًا إلى حد كبير. تشهد هذه الفئة من المنتجات التي كانت في الماضي محل إعراض من قبل بعض الشركات المُصنِّعة للإطارات، صحوة جديدة : يُعد إطار بيريللي سينتوراتو أول سيزونPirelli Cinturato All Season ، وإطار فايرستون مالتي سيزون Firestone Multiseason  من الإطارات الجديدة التي تتمتع بصلة قرابة مع إطارات الشتاء، في حين يُعد إطار ميشلان كروس كلايمت Michelin CrossClimate إطارًا صيفيًا مهيأً للشتاء   !

من الطبيعي إذًا لهذه الشركة التي تُعد مخترعة إطار الثلج أن تقدم إطار ويذربروف Weatherproof الخاص بها كطراز مشتق من المنتجات الشتوية.

إطار نوكيان ويذربروف Nokian Weatherproof الصورة © : Nokian

خيارات تقنية مبتكرة

يحتوي إطار ويذربروف Weatherproof على العناصر الرئيسية للإطار الجديد دبليو آر دي4 WR D4 على مستوى بنيته الهيكلية، فهو يستخدم مداس على شكل V مزود بفصوص كبيرة لتخزين الثلج وأكتاف مُصمَّمة لتصريف المياه.
كما تعد نوكيان Nokian  المطاط الخاص به ذو الطبقة المزدوجة من السيليكا أحد العناصر المميزة لخاصية تعدد وظائف هذا الإطار الذي أعلن عن كونه عال الإداء في الصيف كما في الشتاء تمامًا.
طوِّر هذا الإطار جزئيًا على مضمار إيفالو الشمالي للتجارب حيث حظينا بفرصة اكتشافه، كما جرى تطويره على مضمار سرعة في ألمانيا وإسبانيا. نتحدث هنا إذن عن إجراءات تعكس الرغبة في تقديم منتج متعدد الوظائف ومهيئ للتغيرات الموسمية.
أظهرت الاختبارات الأولية مدى التنافسية الكبيرة التي يحظى بها هذا الإطار أمام منافسيه.  سوف نحدثكم عن ذلك قريبًا جدًا مع مزيد من التفاصيل.

إطار نوكيان ويذربروف Nokian Weatherproof على الأرض المبتلةالصورة © : Nokian

لمن ؟ ولماذا ؟

بالرغم من كون إطار ويذربروف Weatherproof يتمتع بالوسم 3PMSF الذي يشهد بقدراته الشتوية الحقيقية، فإنه لا يجب أن يُعتبر إطارًا شتويًا. تمامًا كما هو الحال في كل إطارات جميع الفصول، يبدو أنه قد تمت تهيئته للسائقين الذين يسيرون في ظروف مختلفة )أرض جافة، مطر، طين(، ويلاقون ثلوجًا من وقت لآخر. بالنسبة للظروف الثلجية المتكررة، يفضل التوجه إلى الإطارات الجبلية، بل الشمالية.

هذا الإطار موجة إلى دول أوروبا الوسطى، وهو متوفر في عدى مقاسات تبدأ من  13 وحتى 18 بوصة بالنسبة للسيارات السياحية، ومن 16 وحتى 18 بوصة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، ومن 14 وحتى 16 بوصة للسيارات النفعية.

من المزمع تسويق هذا الإطار في خريف 2015.

صور إطار ويذربروف weatherproof على ألبومنا في فليكر Flickr :