إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - إطار ميشلان ألبان 5 ؛ أكثر كفاءة، وأكثر تنوعًا

إطار ميشلان ألبان 5 ؛ أكثر كفاءة، وأكثر تنوعًا

إطارات جديدة نشر يوم (27/02/2014) الخميس، 27 فبراير، 2014 من طرف سهام

يُعد إطار ميشلان ألبان 4 إطارًا أساسيًا في في التصنيف الذي ينتمي إليه، فقد كان دومًا ما يتميز في الاختبارات والتجارب. وقبل انتظار بلوغ هذا الإطار آخر عمره، قامت ميشلان Michelin بالتسويق لبديله : إنه إطار ألبان 5 Alpin 5.

Michelin Alpin 5 إطار ميشلان ألبان 5  Alpin 4 سوف يطيح إطار ميشلان ألبان 5 Michelin Alpin 5قريبًا بإطار ألبان 4 - الصورة © : rezulteo

لقد أصبح وسم Michelin Total Performance بمثابة توقيع التطور التكنولوجي لمجمل الإطارات الجديدة المُنْتَجَة من قبل المُصنِّع الكليرموني.

في الواقع، يكمن تحت هذا الوسم التزامًا بتطوير مجمل معدلات الأداء، حتى المناوئة منها. بعبارة أخرى، فإن هذا يعنى أن إطار ألبان 5 Alpin 5 يحمل على الأقل  نفس جودة إطار ألبان آ 4 Alpin A4 في المجالات التي لم يحل محله فيها. إنه لفأل جيد أن نعرف  مميزات إطار آ 4A4 .

 

إطار مُعدّ ليستخدم من أكتوبر إلى إبريل 

تشير الاحصاءات إلى أن الإطار الشتوي المستخدم في البلدان الأوروبية غير الشمالية يسير في الغالب على "طرق سوداء". ثمة أرقام مؤكدة من خلال دراسة قامت بها جامعة درسدن، معهد VUFO، تكشف أن 57% من حوادث الطرق في الشتاء تحدث على أرض جافة.

الأمر الذي دفع  ميشلان Michelin   إلى تطوير هذا الإطار حتى يلبي الاحتياجات الحقيقية لمستخدمي هذه الإطارات ويٌضفي نوعًا من الأمان الشامل على كل أنواع الطبقات المتكونة نتيجة برودة الطقس.

 

تطوير لا يمكن الوقوف أمامه

قامت ميشلان – من أجل تطوير الإطار الخاص بها – بتحسين المطاط، والهيكل، والمظهر الخاص بإطارها حتى يكون الالتصاق مثاليًا في جميع الظروف التي يمكن أن يقابلها إطار شتوي : أرض مكسوة بالثلوج، جافة، مبتلة،...الخ.

Michelin Alpin 5 مداس إطار ميشلان ألبان 5 الصورة © : rezulteo

يُظهر مداس الإطار نمطًا على شكل V أكثر بروزًا من سابقه، بفضل تكنولوجيا Stabiligrip التي تُعزز قوة الدفع على الأراض المكسوة بالثلوج، وتُحسن من عملية تصريف المياه.

وبالمقارنة بإطار ألبان 4Alpin 4 ، فإن إطار ألبان 5  Alpin 5 يتمتع بمعدل حفر أكبر بنسبة 17%، الأمر الذي يُعزز الالتصاق على الثلج.

يساعد خليط Helio Compound 4G (الجيل الرابع) على الحصول على مرونة أكثر وبالتالي على تعضُّد أكبر.

 

الاستخدام

Michelin Alpin 5 سيارة فولفو Volvo مع إطار ميشلان ألبان 5 الصورة © : rezulteo

انتهى نقاش بداية الاختبار بالحصول على إطار شتوي يتعامل مع جميع الظروف بدءً من اللحظة التي يقترب فيها الترموستات من درجة صفر سلزيوس، مع بعض الأرقام  :

"على الأرض الجافة، مع كبح من 80 إلى صفر كيلومتر/ساعة في ظل درجة حرارة الهواء الطلق بين 4 و6 درجة مئوية، توقف الإطار الشتوي على مسافة 4 متر أقصر من الإطار الصيفي، وعلى مسافة 1.5 متر أقصر من 50 إلى صفر كيلومتر/ساعة."

دار هنا نقاش وتوجيه أكدا إلى أي درجة كانت تريد ميشلان Michelin أن تظهر لنا عرضًا شاملاً وليس فقط على الأرض المكسوة بالثلوج. ومن هنا، قامت الشركة المُصنّعة بمنحنا فرصة للتجول في مدينة تيرول على متن سيارات سيدان متوسطة (أودي آ 3 Audi A3، وفولفو في 40 Volvo V40، وبي إم دبليو 320 دي جي تي BMW 320d GT)، على مسارات متنوعة ومتعرجة.

اختبارات صعبة سمحت بتسليط الضوء على إطار متوازن ويلبي بشكل جيد معايير تعدد الأغراض المتقدمة. من الطرق الوعرة في الممرات الجبلية النمساوية إلى الطرق السريعة المفتوحة ؛ شكل الإطار زوجًا متجانسًا مع السيارات المقترحة.

ولختم هذا الاختبار الاسترشادي، منحتنا ميشلان Michelin فرصة مقارنة إطار ألبن 5 Alpin 5 بنظيره الصيفي ( برايمسي Primacy  3 3 ) على أرضيات مغطاة ذات أسطح منخفضة من أجل تقييم تعضده الجانبي، وحركيته، ومسافات الكبح. وفي ظل هذه الظروف، ربح الإطار الشتوي الجديد مباراة القمة، وأظهر قدرته التنافسية والإضافات التأمينية الواضحة التي يتمتع بها.

Michelin Alpin 5 تجربة إطار ميشلان ألبان 5  الصورة © : rezulteo

ألبان 5 Alpin 5 هو إطار مصمم للسيارات المدمجة، وسيارات السيدان والسيدان المتوسطة. سوف يكون هذا الإطار متوفرًا بدءً من صيف 2014 بمقاسات تبدأ من 195/65 R15 91T وحتى 225/55 R17 101V.