إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - إطار جوديير ألترا جريب 9 : المرْجع الجديد ؟

إطار جوديير ألترا جريب 9 : المرْجع الجديد ؟

إطارات جديدة نشر يوم (03/11/2014) الإثنين، 3 نوفمبر، 2014 من طرف نبيل

فتحت لنا جوديير Goodyear أبواب مركز البحوث والتطوير الخاص بها من أجل إطلاق إطارها الشتوي الجديد ؛ ألترا جريب 9 UltraGrip 9. إنها طريقة لفهم كيفية تصميم هذا الإطار.

إطار جوديير ألترا جريب 9 من خلال زيارة ريزولتيو لمركز البحوث والتطوير الخاص بجوديير Goodyear، تم التعرف على إطار ألترا جريب 9 UltraGrip 9، واختباره، والوقوف على معدلات أداءه - الصورة © : rezulteo

يتميز إطار ألترا جريب UltraGrip بحرفية كبيرة في التصميم، تتسم بتطويرات متعددة مكَّنت هذا الإطار من الوصول إلى مستوى معترف به في معدلات الأداء من خلال العديد من الاختبارات والهيئات المختصة. ولهذا، فإن إطار ألترا جريب UltraGrip  التاسع يحمل على عاتقه عبئًا كبيرًا : فعليه أن يكون أفضل من سابقه وكذلك أن يواجه منافسة تحتد أكثر فأكثر.

 

تطوير فائق التقدم

أظهرت زيارة مركز البحوث والتطوير الخاص بشركة جوديير Goodyear في لوكسمبورج حجم التجهيزات المبذولة من أجل تحديث هذا الإطار الذي يحمل الرقم 9.

 

مركز الابتكارات بجوديير Goodyearالصورة © : rezulteo

قبل أن يتم البدء في تطوير الإطار، كانت جوديير Goodyear قد قامت بعمل كراسة شروط من أجل تصميم منتج يوائم الظروف الحقيقية التي يواجهها سائقو السيارات : أرض جافة، مغطاه بالثلوج أو بطبقات خفيفة من الجليد، أرض مبتلة، ... كل ذلك بالإضافة إلى ضمان  معدلات الأداء الأساسية التي يجب أن يتمتع بها أي إطار حديث كالعمر الافتراضي، والراحة، ومقاومة الدوران.

 

مطاط مبتكر

طوَّرت جوديير Goodyear نوع من المطاط الفريد الذي يستخدم عناصر جديدة كمُلَدِّن. يتمثل التحدي في التمكن من تطوير التماسك عندما يكون الجو باردًا جدًا، دون أن يؤثر ذلك سلبًا على العمر الافتراضي للإطار أو أداءه في استهلاك الوقود.

 

نمطان مختلفان !

تنفرد جوديير Goodyear بتسويق إطار شتاء متوفر بمداسين مختلفين. يمكن تفسير هذه الخطوة بالبحث عن معدلات الأداء المرتفعة أيًا كان مقاس الإطار. هذا يعني أن بعض الأنماط تتمتع بوجود تجويف مركزي إضافي، والأخرى لا.
تم تصميم كتل المطاط وصقلها بشكل يسمح لها بإعطاء قدرة دفع ممتازة  وتعضُّد مثالي. ترتبط كتل المطاط بعضها ببعض عبر نظام من النوع ذاتي الانغلاق الذي يسمح بالحصول على صلابة قصوى عند الكبح، دون أن يؤثر ذلك على المرونة اللازمة لحركية الإطار. كذلك، كانت خاصية تصريف المياه محل اهتمام كامل.

توسيم إطار الشتاء جوديير ألترا جريب 9  Goodyear UltraGrip 9الصورة © : rezulteo

اعتماد معدلات الأداء

 للتأكد من فاعلية إطار  ألترا جريب 9UltraGrip 9  على الأرض، تم صناعة 3000 نموذج أوَّلي على الأقل، وتحليل 70 تركيبة مختلفة من المطاط من خلال  50 مستوى من معدلات الأداء على أكثر من 500.000 كيلومتر من الاختبارات.

لقد حصلنا على فرصة السير بإطار ألترا جريب 9 UltraGrip 9 قبل تقديمه رسميًا، من أجل تقييمه فيما يتعلق ببعض الجوانب الفنية كالتماسك على الأرض المبتلة، والراحة،  والفاعلية... وعلى الرغم من الانطباعات الإيجابية جدًا، فإننا ننتظر النتائج الأولية للاختبارات لمعرفة أين يقع هذا الإطار فعليًا إزاء منافسيه، وعلى رأسهم ميشلان ألبان 5 Michelin Alpin 5.

 جريب 9 Goodyear UltraGrip 9 على الثلجالصورة © : rezulteo