إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - إطاران جديدان من نوكيان : آي لاين، وإي لاين 2

إطاران جديدان من نوكيان : آي لاين، وإي لاين 2

إطارات جديدة نشر يوم (05/02/2016) الجمعة، 5 فبراير، 2016 من طرف أليكساندر لينوار

Le manufacturier Finlandais Nokian lance deux nouveaux pneus été, iLine et eLine 2 conçus entre autre pour affronter les conditions de conduite parfois difficiles grâce au dispositif Venturi Groove et à la technologie Coanda.

إطار نوكيان إي لاين 2 Nokian eLine 2 الإطاران الجديدان الصيفيان نوكيان أى لاين Nokian iLine، وإي لاين 2 eLine 2، مثاليان للظروف الصعبة. - الصورة © : Nokian-2016

الإطار الجديد آي لاين iLine مناسب تمامًا لسيارات المدن والسيارات المدمجة، وهو متوفر بمقاسات تبدأ من 13 وحتى 16 بوصة. صُمَّم  هذا الإطار لمواجهة ظروف القيادة التي تكون شديدة أحيانًا في مناخ أوروبا الوسطى مع مقاومة الأضرار الناجمة عن الحصى، وعيوب الطرق. يقوم نظام Venturi Groove بالتحذير من مخاطر الانزلاق المائي، ويتم تركيبه على الأكتاف الداخلية والخارجية للإطار. إذا كانت النقوش الموجودة بين الكتل المطاطية تعمل على تسريع تصريف المياه، فقد تم كذلك تطوير رسم مداس الإطار لتحقيق ذلك الهدف.
 إن إطار آي لاين iLine اقتصادي بامتياز لأنه بالإضافة إلى مقاومته لتقلبات المناخ، فهو يمنح كذلك مقاومة قليلة للدوران ومقاومة للاهتراء. وإذا كان رسم جوانب الإطار على شكل كرة الجولف يهدف إلى تبريد الإطار، فهو يساعد كذلك على الحد من مقاومة الهواء، ومن ضوضاء السير. ثمة آلية أخرى لتقليل درجة حرارة المطاط : تعمل إضافة زيت الصنوبر إلى السيليكا على الحد من الاحتكاكات بين الجزيئات مما يُسبب رفع درجة حرارة الخليط.

الصورة © :
 

تستهدف المقاسات التي تبدأ من 15 وحتى 16 بوصة والتي ستقدم بها إطارات إي لاين eLine، بشكل أساسي أنواع السيارات المدمجة. يحمل هذا الإطار الوسم AA، مما يعني أنه يتميز بثبات عند الكبح على الأرض المبتلة، وبتوفير مميز للوقود. وعلى الرغم من كونها متخصصة في إطارات الشتاء، ترغب شركة نوكيان Nokian في صناعة اسم لها بين ماركات الدرجة الأولى لإطارات الصيف، لا سيما عبر بناء استراتيجيتها على السلامة والأمان. وفي هذا الإطار، تبرز هذه الشركة استراتيجيتها الخاصة بالوقاية من الانزلاق المائي حيث تقوم التجاويف الطولية بطرد الماء من مداس الإطار. ووفقًا لنوكيان Nokian، فإن هناك تكنولوجيا مشابهة تقوم على توجيه تيارات الهواء على جناحي الطائرة، وعلى جنيحات سباق الفورمولا 1 Formule 1.

الصورة © :
 

ُعد تصفية ضوضاء السير من نقاط القوة التي يتميز بها هذا الإطار. ولتجنب ارتفاع الموجات الصوتية داخل السيارة، فقد صمَّمت نوكيان Nokian خليطًا من المطاط الخاص للجزء الواقع بين الجانب والمطاط. بالإضافة إلى الرسم الذي يساعد على تدفق تيار الهواء، فإن مداس الإطار يحتوي كذلك على مؤشر أمان يظهر بوضوح، بالملليمتر، عمق التجاويف. عندما لا يتبقى سوى 4 مم، تكون هناك شارة حمراء تدعو إلى التوجه نحو الجراج.

يُنتظر ظهور إطاري آي لاين iLine، وإي لاين eLine بدءًا من ربيع 2016.