إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - إطارات يوكوهاما دبليو دريف في 905 : تم اختبارها بواسطة ريزولتيو

إطارات يوكوهاما دبليو دريف في 905 : تم اختبارها بواسطة ريزولتيو

إطارات جديدة نشر يوم (12/03/2014) الأربعاء، 12 مارس، 2014 من طرف سهام

أطلقت يوكوهاما Yokohama منتج جديد في السوق : وهو إطار الشتاء دبليو دريف في 905 W.drive V905. أتاحت لنا يوكوماها Yokohama فرصة اختبار الإطار على مسار التطوير الخاص بها في شمال السويد، في مكان ليس ببعيد عن الدائرة القطبية الشمالية.

اختبار إطارات يوكوهاما الشتوية على سيارة أودي  Audi قامت ريزولتيو Rezulteo باختبار الإطار الجديد يوكوهاما دبليو دريف في 905 Yokohama W.drive V905 في أجواء قطبية ! - الصورة © : rezulteo

دبليو دريف في 905  W.drive V905: إطار شتاء بقوة تكنولوجية مركزة


يمثل إطار دبليو دريف في 905 W.drive  V905 الكارت الرابح الجديد في تشكيلة الشتاء لماركة يوكوهاما Yokohama. صُمم هذا الإطار للسيارات من أنواع السيدان والسيدان المتوسطة والسيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، وهو متوفر بمقاسات تبدأ من 15  إلى 18  بوصة.

ركزت يوكوهاما Yokohama في تطوير إطارها بوجه خاص على معدلات الأداء التالية :

  • المناورة على الثلج
  • مسافة الكبح على الثلج وعلى الأرض المبتلة 
  • كفاءة استخدام الطاقة


تتلخص العوامل الرئيسية في التحسين الشامل للخدمات مقارنة بالإطار الذي حل إطار (دبليو دريف في 902 بي W.drive V902B) محله.

بطبيعة الحال، تم العمل على جميع جوانب الإطار. ثمة عناية خاصة تم إيلائها لخليط المطاط لما له من تأثير هام في جميع الظروف. توصل مهندسوا يوكوماها Yokohama إلى خليط يحتوي على زيت البرتقال وصلت نتائجه إلى الحفاظ على متطلبات المرونة اللازمة لإطار الشتاء، دون التضحية بمقاومة الإطار أثناء السير.

 يتكون سطح الإطار الاتجاهي من حزوز 2D و3D والعديد من الحلول التقنية الأخرى التي تساعد على منح الإطار نوع من الصلابة على الطريق. تعمل التجاويف المتعرجة مع الزوايا المتنوعة على تحسين معدلات الأداء على الثلوج وتسهيل تصريف المياه.

905 تجاويف إطار يوكوهاما دبليو دريف في الصورة © : Yokohama

 

الاختبار


على متن السيارة أودي  Audi

Audi اختبار إطارات شتاء يوكوهاما 2014 على السيارة أودي الصورة © : rezulteo

على مستوى الأداء العام، أبلغتنا يوكوهاما Yokohama بالأداء المتميز للإطارها الوليد، وخاصة على الأرض المكسوة بالثلوج. من الطبيعي جدًا إذن أن تقترح العلامة التجارية اليابانية علينا تجربة إطارها على أرض من الثلج الطازج.

ثمة نوعان من السيارات (جر أمامي ودفع خلفي) تم تقديمهما لنا في إطار مفهوم القيادة الحرة مع إمكانية المقارنة مع الإطار السابق لإطار دبليو دريف في 905 W.drive V905.

يتم تركيب الإطار في سيارة أودي إي فور بريك تي دي أي Audi A4 Break TDi (عجلات أمامية دافعة). يسمح المسار المخصص للقياس بالتحرك بمعدلات متوسطة السرعة ومتعرجة وبمعدلات أخرى أكثر تقنية. عندما يكون إحساس الإطار ممتازًا، فإنه يكشف عن كل إمكاناته عند مقارنته بسابقه (إطار دبليو دريف في 902 بي W.Drive  V902B). كان التقدم واضحًا، وخاصة على مستوى التعضد الجانبي. يتميز إطار في 905 V905 بثبات متناه على المسار المكسو بالثلوج، كما يسمح بالسير بمعدل مرتفع مع مستوى أمان كلي. تُظهر مقارنة هذا الإطار مع إطارات الجيل السابق أن هذا الإطار يتميز بشكل كبير في الانزلاق الأمامي (حيث المحور الأمامي من السيارة هو الذي ينزلق) والإنزلاق الخلفي (حيث المحور الخلفي من السيارة هو الذي ينزلق).

في المنحنيات السريعة، يمنح إطار في 905 V905 السيارة السيدان القدرة على السير بسرعة عالية في الثلوج، مما يجعلها تبدو مثل بارجة الأميرال. ربما تكون السيارة ليست بالمرحة ولا الممتعة، ولكنها آمنة كليًا.

 

BMW على متن سيارة بي إم دبليو 

BMW اختبار إطارات شتاء يوكوهاما على سيارة بي إم دبليو  الصورة © : rezulteo

حانت لحظة تجربة الإطار على سيارة ذات دافع خلفي. هنا أيضًا تتحول المقارنة منطقيًا لصالح الإطار الجديد، ولكن بشكل بالغ الوضوح.

في المسار السريع الذي قدم لنا لإجراء الاختبارات، نجد أن سيارة بي إم دبليو الفئة الأولى BMW Série 1 تتحكم في الانزلاق منذ لحظة انقطاع مساعدات القيادة. كان كل شيء سلسًا، وتحت السيطرة تمامًا وخاصة قوة الدفع الناتجة التي كانت متكاملة.

المقارنة مع إطار في 902 بي  V902Bيتحول إلى أمر مضحك بالنسبة لهذا الإطار الذي نحن بصدد التحدث عنه. إذا لم يكن هذا الإطار حقًأ أبطأ في إحدى جولات المضمار، فإنه يفرض تصحيحات دائمة لعجلة القيادة للسيطرة على تحرك المحور الخلفي وضربات الزلاجة.

في هذا الشكل، يبدو إطار دبليو دريف في 905 W.drive V905 أكثر أمنًا ومرحًا وإقناعًا في إطار قيادة السيارات الرياضية.

2014 BMW اختبار إطارات شتاء يوكوهاما على سيارة بي إم دبليو BMW الصورة © : rezulteo

علينا مراقبة وضع هذا الإطار في الاختبارات المستقبلية للتحقق مما إذا كان الشعور الإيجابي جدًا الذي شعرنا به إزاءه سيتأكد في مواجهة الإطارات الأخرى المندرجة في نفس الفئة.