إطارات جديدة : أخبار منتجات المصنعين - إطارات الشتاء من تويو : تم اختبارها من قبل ريزولتيو

إطارات الشتاء من تويو : تم اختبارها من قبل ريزولتيو

إطارات جديدة نشر يوم (28/02/2014) الجمعة، 28 فبراير، 2014 من طرف سهام

تويو Toyo هي شركة مُصنّعة تعتمد سمعتها بشكل كبير على تشكيلاتها الرياضية. نتحدث هنا عن نوع من عدم المساواة كان يتمنى الصانع الياباني أن يفرضه عندما قدم لنا تشكيلات الشتاء الجديدة الخاصة به حتى نستطيع مقارنتها مع الشركات الرائدة في السوق.

Toyo Tests Snowprox اختبار ريزولتيو لثلاث إطارات تويو الجديدة على المضمار - الصورة © : rezulteo

يعد الروح  الخاص بالشركة المصنعة تويو  Toyo مقتبسًا من الولع بالسيارات.  في الواقع، لو قام هذا المُصنّع بتطوير وتوسعة تشكيلاته بمنتجات مثل NanoEnergy منذ بضعة أعوام، لكانت التشكيلات الخاصة بسيارات الـ 4x4  والرياضية هي التي يُرجع إليها في المجتمعات المعنية.

من الطبيعي تمامًا أن  تفرض تشكيلة Proxes  نفسها عند أصحاب السيارات الرياضية، لاسيما لدى ممارسي السباقات المفتوحة (track-days)  مع الإطارات الرائعة Proxes  R888   . إنه أيضًا إطار معروف بتصميمه العدواني وتعضده غير العادي

لقد دعتنا تويو Toyo إلى  حلبة فال تورين (Val  Thorens)  بفرنسا لتظهر لنا أنه بعيدًا عن التشكيلة الرياضية، كان المُصنِع الياباني أيضًا ماهرًا في مجال إطارات الشتاء والإطارات الشمالية.

كان التحدي واضحًا لدرحة أن شركة تويو Toyo  قد رغبت  في أن تعرض علينا مواجهة مباشرة مع منتجات نوكيان Nokian، التي تعتبر منتجاتها الشتوية بمثابة مرجعية أساسية.

عرضت علينا ثلاثة منتجات للاختبار،  نقدمها لكم بدءً من الإطار متعدد الأغراض إلى الإطار المُعد للاستخدام الشمالي الأكثر صعوبة : Snow  Prox  S943، وObserve  GSi-5، و Observe  G3-Ice.

 

 

 : Snow  Prox  S943 إطار الشتاء الخاص بالاستخدام على الطرق

Toyo Volkswagenالصورة © : rezulteo

بدأ اختبارنا بالإطار الأكثر بريقًا من تشكيلة الشتاء لدى تويو Toyo، إنه إطار S943 المعد للسيارات المدمجة، والسيدان، والسيدان المتوسطة، ومتوفر في 42  مقاس يتراوح بين 14-17 بوصة.

يقدم هذا الإطار أحدث التطورات التكنولوجية الخاصة بالجهة المُصنّعة، مع مستوى خلط يساعد على تقليل درجة المقاومة أثناء السير وإضفاء صلابة ثابتة للمطاط أيًا كانت درجة الحرارة.

يتميز سطح الإطار بقنوات طولية واسعة للتصريف الجيد للمياه والثلوج.

اختارت تويو Toyo  – كي تمكننا من تقييم أداء هذا الإطار – مقارنته بـالإطار  Continental  ContiWinterContact  TS  830  P   بمقاس 225/45R17  91H  في سيارة  فولكس فاجن جولف VW Golf  VII  في شكل سير حر على مسار مكسو بالثلوج الموضوعة حديثًا.

يجب الاعتراف بأن أداء هذين الإطارين في هذه الظروف كان متقاربًا جدًا.  ثمة نقطة إيجابية كانت في صالح تويو Toyo التي لعبت دور المنافس ضعيف الحظ في هذه المنافسة.

يتميز إطار كونتيننتال Continental بثبات جيد لكن يتطلب زاوية توجيه أكثر من إطار تويو Toyo الذي يتميز بقدرة تحرك ممتازة.  في كلتا الحالتين، يقدم هذين الإطارين معدلات أداء جيدة وكان علينا أن نتمكن من المقارنة بينهما في ظروف أخرى (أسفلت، أرض جافة، أرض مبتلة، ...الخ) حتى يمكن البت في أمرهما بشكل حقيقي

 

Observe  GSi-5 ، إطار للظروف القاسية

Toyo test Hakkapeliitta Rالصورة © : rezulteo

مع إطار GSi-5، نحن بصدد التعرف على منتج أكثر تميزًا، موجه بشكل واضح للشتاء القارس والاستخدام المنتظم للطرق المكسوة بالثلوج.

وحيث أن هذا الإطار مُصمم لسيارات السيدان، والـ  4x4، والـ SUV ، أتيحت لنا الفرصة لمواجهته بإطار مرجعيّ، إنه إطار Nokian  Hakkapeliitta  R، باستخدام سيارة دفع رباعي دائم (Audi  Q5  Quattro).

المسار الذي قدم لنا لاختبار هذه الإطارات على التوالي كان سباق تعرج منحدر.  يساعد هذا المسار، المغطي بالثلوج الجديدة والجليد، على إبراز الإطارات التي تقدم دقة رائعة وثبات جيدًا. كان إطار نوكيان Nokian دقيقًا جدًا، ولكن إطار   تويوToyo   أظهر ثباتًا مع  توازن جيد بين المحاور الأمامية والخلفية.

بشكل عام، الأداء كان متقاربًا، حتى ولو عبرت هذه الإطارات عن نفسها بشكل مختلف.

ومع ذلك، فمن المستحيل أن نقلل منها أي درجة، فقط استوقفنا  الأداء المدهش لإطار تويو Toyo الذي يفخر بمنافسته لإطار شتاء مرجعي. 

 

إطار Observe  G3-Ice للظروف القاسية

Toyo Test Audiالصورة © : rezulteo

ينتهي اختبارنا بإطار الشتاء، الأقوى من تشكيلة شركة تويوToyo  ؛ Observe  G3-Ice وهو إطار شمالي قابل للترصيع.

يتميز الإطار الذي يمثل أحدث إضافة لتشكيلة تويو Toyo بالخبرة التكنولوجية الكبيرة المضافة إليه بدءً من تثبيت المسامير إلى تحسين الدفع و تقليل مستوى الصوت.

متوفر بمسامير أو بدونها، هكذا كان شكله الأخير الذي أتيحت لنا الفرصة لاختباره ومقارنته مرة أخرى مع أحد أقطاب هذه الفئة، إطار Nokian  Hakkappelitta  7 المُرصع

السيارة المستخدمة لإجراء هذه الاختبارات هي  Audi  A4  (دفع أمامي)  والمعيار المستخدم كقاعدة للاختبار هو  سباق التعرج على الجليد . ثمة  قاض حقيقي كان في صالح إطار تويو Toyo الذي بدا أقل حدة من إطار نوكيان Nokian كما أنه أيضاً أكثر توازنًا وثباتًا.  في هذه الظروف، بدا إطار تويو Toyo أفضل، وحتى إذا كان أقل دقة، فإنه يظل أكثر سهولة في التحكم كما يقدم كفاءة عامة متميزة . تعكس التصميمات توجهات التصميم المختلفة، ولكن صعوبة التطوير تطل مشتركة.