أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - ميشلان بيلوت ألبين 4: اختبار على سيارة Porsche 911 Carrera S بورش 911 كاريرا أس وسيارة Mercedes E 63 AMG مرسيدس إي 63 آي أم جي

ميشلان بيلوت ألبين 4: اختبار على سيارة Porsche 911 Carrera S بورش 911 كاريرا أس وسيارة Mercedes E 63 AMG مرسيدس إي 63 آي أم جي

المصنعون نشر يوم (01/02/2013) الجمعة، 1 فبراير، 2013 من طرف جلال الدين

لتقدير صفاتPilot Alpin 4 بيلوت ألبين 4، قدمت لنا Michelin ميشلان سلسلة من المسارات خلف مقود سيارتين عاليتي الطاقة، و هما سيارة Porsche 911 Carrera S بورش 911 كاريرا أس وسيارة Mercedes E 63 AMG مرسيدس إي 63 آي أم جي. كان انطباعنا كالآتي: يقدمّ إطارPilot Alpin 4 بيلوت ألبين 4 أداءً مؤكداً، سواء على الطرقات المبللة لريغا، عاصمة لاتفيا، أو الدروب الثلجية الريفية المجاورة أو المسارات الجليدية في مركز الاختبار!

اختبار Michelin Pilot Alpin 4 على Mercedes E63 AMG الصورة © : Michelin


باختيار لاتفيا لتقديم Pilot Alpin 4 بيلوت ألبين 4، كانت Michelin ميشلان متؤكدة من إيجاد ظروف مناخية مثالية لكشف صفات إطار ألبين. وهذا يعني إطار قادر على إثبات أدائه على جميع الأسطح التي يمكن مواجهتها في الشتاء، من طرقات سريعة باردة وجافة و دروب مبللة و طرقات ثلجية وجليدية... في يوم الاختبار، صادفنا ظروفا مماثلة، أي درجة حرارة تقارب الصفر و مطر جليديّ و طرقات زلقة...

 

كون Pilot Alpin  بيلوت ألبين إطاراً رياضياً، اختارت Michelin ميشلان سيارتين فائقتي السرعة حتى نتمكن من دفعه إلى حدوده:

 

• سيارة Porsche 911 Type 991 Carrera S  بورش 911 كاريرا أس صنف 991 بقدرة 400 حصان، مزودة بإطارات Pilot Alpin 4 بيلوت ألبين 4 أحادية الإتجاه (245/35 R20 و 295/30 R20
• سيارة  Mercedes Classe E 63 AMG مرسيدس فئة إي 63 آي أم جي بقدرة 550 حصاناً، مزودة بإطارات Pilot Alpin 4 بيلوت ألبين 4 ببنية غير متناظرة (255/35 R19 96Y)

 

في المدينة وعلى الطريق

اختبار إطار Michelin Pilot Alpin 4 في ريغاالصورة © : Michelin

لكي تشعرنا ميشلان بالثقة، اقترحت علينا مساراً متغايرا، تتنناوب فيه المناطق الريفية والمسالك السريعة والطرقات المعبدة في وسط المدينة.
بدأ المسار على متن سيارة Porsche 911 بورش 911. الملاحظة الأولى: يتم الحفاظ على قدرة الدفع حتى في الحالات الأكثر صعوبة، أما نظام التوازن الإلكتروني (المستحيل تعطيله) فلم يرتد. يبعث ثنائي السيارة والإطارات انطباعاً إيجابياً للغاية، حتى على الأسطح حيث لا يكون محرك بهذه القوة في أفضل ظروفه. وجدنا أنفسنا نضغط على التواتر و هذا ما نقل لنا مقدار الكفاءة التي يقدمها الإطار إلى أحدث سيارة 911.
نكمل المسار في سيارة Mercedes E 63 AMG المرسيدس إي 63 آي أم جي، و هي وحش ذو تسارع مذهل. جازفنا بوقف أنظمة مساعدة القيادة لاختبار قدرة الدفع . ليس هناك أي مفاجأة، يتماسك إطار Pilot Alpin 4  بيلوت ألبين 4 بشكل جميل بالأرض، و يتبين أنه هادئ و مريح عند عودتنا إلى تواتر تقليدي.

على الثلج والجليد

اختبار إطار Michelin Pilot Alpin 4 على Porsche 911الصورة © : Michelin

لتقييم تماسك Pilot Alpin 4 بيلوت ألبين 4 الأحادي الإتجاه، خصصت لنا حلبة كارت كبيرة مغطاة بالكامل بالثلج والجليد، و هو مسار متطلّب تقنياً يسمح باختبار الإطار بأوجه أداء محددة: التسارع و الكبح و التماسك العرضيّ... ليس الهدف تسجيل التوقيت و إنما قياس سلوك الإطار على طريق شتوية خلال قيادة عاديّة.
في هذا الاختبار، أثبت Pilot Alpin 4  بيلوت ألبين 4 أنه ممتاز بفضل سهولة التعامل و التغيير التدريجي في الاتجاه و القدرة العالية في التوجيه على المنحنيات وقلة الانزلاق الأمامي ... تبدو سيارة Porsche 911 بورش 911 قادرة على اجتياز المسارات الثلجية بهذا الإطار!

ترفيه

اختبار إطار Michelin Pilot Alpin 4 على Mercedes E63 AMGالصورة © : Michelin

لختام جولتنا التجريبية، حدّدت لنا Michelin ميشلان جولة متعة لا بدّ من أن تسمح بأن نرى كيف يمكن لسيارة سيدان فائقة القوة أن تتصرّف على الثلج بإطارات Pilot Sport Alpin 4 بايلوت سبورت ألبين 4. نعود وراء مقود سيارة الـMercedes E63 AMG مرسيدس إي 63 آي أم جي لأجل تجربة تعرّج على مسار ثلجيّ، و دائما مع أنظمة مساعدة القيادة موقفة. قيادة سيارة قوية وثقيلة على الثلج أشبه بتجربة الروديو.

بالفعل، سرعان ما تأثرت قدرة الدفع بالـ500 حصان، وجب معايرة الدواسة اليمنى. بالمقابل، ليست إمكانية التسارع منعدمة، وتبدو السيطرة على السيارة سهلة... بشرط إجادة تقنية الانعطاف المعاكس.

اقرأ أيضا: