أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - دانلوب سبورت ماكس آر تي : الاختبار على حلبة أسكاري

دانلوب سبورت ماكس آر تي : الاختبار على حلبة أسكاري

المصنعون نشر يوم (07/12/2012) الجمعة، 7 ديسمبر، 2012 من طرف جلال الدين

لاختبار إطارها الرياضي الجديد، دعت Dunlop دانلوب Rezulteo إلى الحلبة الشهيرة أسكاري، في الأندلس: الاختبار الفعلّي لإطار سيارات الركاب. اختبرناه بالتوالي على سيارات BMW Z4 28iبي أم دوبليو زيد 4 28 آي، Audi TT-S أودي تي تي أس، وAudi S4 V6T أودي أس 4 في 6 تي. انطباعات جوليان "الحسنة"، مراسلنا السائق المحترف.

Dunlop Sport Maxx RT اختبار إطار الصورة © : All Rights Reserved

قبل كل شيء، لنتذكر أن الاختبار الصحفي يختلف تماما عن اختبار علمي تجريه منظمات معتمدة. فإنه لا يسمح بمقارنة أداء الإطار المعروض بأداء منافساته. ومع ذلك، فهو يسمح لنا بأن نقيّم "مزاجه": الدقة والتحمل، ومتعة القيادة من دون شك.

أسكاري: مسار متطلّب

بعد "فاتح الشهية" على الطرق المتعرجة المؤدي إلى حلبة أسكاري في سيارة BMW Z4 28i بي أم دوبليو زيد 4 28 آي، كانت الحلبة بمثابة الطبق الرئيسي الشهي.

حلبة أسكاريالصورة © : All Rights Reserved

حلبة أسكاري هي واحدة من أجمل الحلبات الأوروبية. متفاوتة الارتفاعات، تتطلّب براعة تقنية، وتقدم تنوعا نادرا يسمح بالانغماس في مباهج القيادة ضمن حدود معينة. على الأقل الحدود التي وضعها فريق Dunlop دانلوب.

تعززت خصوصيات المسار الطبيعي (التضاريس والإيقاع...) مع احتياجات تجاربنا بفضل التعرجات التي أضيفت في بعض الخطوط المستقيمة.

الأهداف: تقييم خصائص الإطارات في تفاصيل محددة مثل التغيرات في الاتجاه والكبح القويّ، والثبات على المنعطفات السريعة...

لأداء اختبارنا، توفّرت لنا سيارتان:

  • Audi TT-S أودي تي تي أس بقدرة 272 حصانا
  • Audi S4 V6T أودي أس 4 في 6 تي بقدرة 333 حصانا

جهزت كلّ من السيارتين بإطارات 245/40 ZR 18 97 Y XL.

صحيح أن هاتين السيارتين من فئتين مختلفتين (كوبيه وسيدان)، إلا أن هندستهما المتقاربة (الدفع الرباعي) وميكانيكيتهما المعززة تمنحهما توازنا متقاربا نسبيا.

متعة القيادة والكفاءة

ما نستخلصه من هذا الاختبار هي مشاعر إيجابية. الإحساس بالقيادة معبّر ويوفر قراءة جيدة للأسفلت. تتطلّب التغييرات الدقيقة زاوية توجيه مضبوطة، ما يؤكد صلابة الهيكل. بالرغم من المطاط الخشن نسبياً فلم ألحظ أي تلف مبكر أو تقشراً (لا ننسينّ أن إطار Dunlop Sport Maxx RT دانلوب سبورت ماكس آر تي هو إطار للقيادة على الطرقات)

من وجهة نظر رياضية، فأداء Dunlop Sport Maxx RT دانلوب سبورت ماكس آر تي مرض بالتحديد. فهو يوفر متعة القيادة، وينقل مشاعر الطريق، مع مستوى من الكفاءة يضعه في أعلى لائحة فئته.

ننتظر نشر التجارب الأولى التي تجريها المنظمات المعتمدة لتأكيد هذا الانطباع. ولكن أيضا لنعلم ما إذا كان هذا الإطار الواعد متجانسا مع توازن جيد من الأداء.

اقرأ أيضا :

  • Dunlop Sport Maxx RT : الأداء
  • Dunlop Sport Maxx RT : التكنولوجيا
  • Dunlop Sport Maxx RT : المقاسات
  •