أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - كونتي وينتر كونتاكت تي أس 830 بي : اختبار على حلبة الألب دويز ( Alpe d’Huez)

كونتي وينتر كونتاكت تي أس 830 بي : اختبار على حلبة الألب دويز ( Alpe d’Huez)

المصنعون نشر يوم (18/12/2012) الثلاثاء، 18 ديسمبر، 2012 من طرف جلال الدين

ع أو بدون نظام ESP لتصحيح المسار على الثلج؟ دعت Continental كونتيننتال rezulteo لإجراء الاختبار على حلبة Trophy Andros كأس أندروس في الألب دويز. على سيارة Renault Clio 3 RS رينو كليو 3 آر أس وسيارة Subaru Impreza سوبارو إمبريزا مجهزتين بإطارات ContiWinterContact TS 830 P كونتي وينتر كونتاكت تي أس 830 بي، إطار الشتاء الرياضي من Continental كونتيننتال، تمكن سائقنا من التحقق من مدى فائدة نظام المساعدة في القيادة. الإثبات المصوّر.

في الثلج Clio 3 RS صورة سيارة الصورة © : All Rights Reserved

الإطار العام. أرادت Continental كونتيننتال الشهيرة بإطارات الشتاء، أن تثبت على الحلبة أن إطار ContiWinterContact TS 830 P كونتي وينتر كونتاكت تي أس 830 بي يحسّن عمل أنظمة المساعدة في القيادة مثل ESP (مصحّح المسارات) وASR (مانع الانزلاق).

المسار. لهذه المناسبة، تم تقسيم حلبة Andros Trophy كأس أندروس في الألب دويز إلى جزئين. ترتيب يسمح لنا باجتياز مسار متعرج ومنعطفات التفافية وكذلك الكبح بقوةّ والقيادة على التضاريس ومسطحات متنوعة: ثلج جديد، ثلج متراص وجليد.

السيارتان. لقياس أداء إطارها، اختارت Continental كونتيننتال سيارة Renault Clio 3 RS رينو كليو 3 آر اس، ذات قدرة 201 حصانا، عليها إطارات 205 45 R17 88 V، كذلك سيارة Subaru Impreza XV 2,0D سوبارو إمبريزا أكس في 2,0 دي، رباعية الدفع، قدرتها 150 حصانا، بإطارات 205 50R17 93V.

الاختبار. أجرينا قرابة 10 جولات على الحلبة مع وبدون نظام المساعدة الإلكترونية في القيادة.

> اختبار ContiWinterContact TS 830 P كونتي وينتر كونتاكت تي أس 830 بي مع أنظمة مساعدة القيادة


إطارات شتوية مع أنظمة مساعدة القيادة من rezulteo-itarat

القدرة الحركية أكثر من مشرفة: نتمتع بالقيادة محافظين على هامش واسع من الأمان. سواء عند التسارع أو الفرملة أو على الانعطاف، يظلّ أداء السيارة دقيقا وصارما. بعد بضع جولات، نشعر كما لو أننا نقود سيارة من دون مساعدة آلية لشدة ليونة وعفوية أدائها.

> اختبار ContiWinterContact TS 830 P كونتي وينتر كونتاكت تي أس 830 بي من دون أنظمة مساعدة القيادة


إطارات شتوية من دون أنظمة مساعدة القيادة من rezulteo-itarat

بعد التخلي عن النظام الإلكتروني، يظهر التغير بوضوح. إذ تبدو السيارة أثقل وتولد المزيد من الجمود. تقصر في الانعطاف عند التسارع وتنزلق مباشرة عند الكبح. على المسار المتعرج، أصبحت أبطأ بكثير لحد التوقف بعد أحد الانزلاقات.

نصيحة rezulteo.

عند دمجها مع إطارات الشتاء عالية الأداء، فلا يجب تعطيل فالجيل الجديد من أنظمة مساعدة القيادة عند القيادة على الثلج. يسمح مزيج من أنظمة ESP المساعدة في القيادة مع إطارات الشتاء بالحد من الخسارة المفاجئة من التماسك والتنقل مع أقصى درجات الأمان.

ولكن يجب الحرص على عدم الوقوع في الثقة المفرطة. لا تسمح الأنظمة الإلكترونية بمواجهة قوانين الفيزياء. تتطلب القيادة على الثلج في جميع الحالات تعديل أسلوب القيادة ومقاربة السيارة.