أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - بريدجستون بوتنزا أدرينالين آرأي002 Bridgestone Potenza Adrenalin RE002: الاختبار على مسار أسكاري

بريدجستون بوتنزا أدرينالين آرأي002 Bridgestone Potenza Adrenalin RE002: الاختبار على مسار أسكاري

المصنعون نشر يوم (24/04/2013) الأربعاء، 24 أبريل، 2013 من طرف نبيل

دعتنا بريدجستون Bridgestone إلى المسار الأندلسي أسكاري لاختبار إطاره الجديد للسيارات الحضرية والمدمجة أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002 وقد جرى الاختبار تحت أمطار غزيرة، الأمر الذي سمح لنا بتقدير صفات هذا الإطار في الظروف الصعبة.

الذهاب للاختبار على المسار الصورة © : Bridgestone

كان من المفروض مبدئيا أن يسمح لنا البرنامج باختبار إطار أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002 في ظروف عديدة ومتنوعة ولكن قررت الظروف الجوية خلاف ذلك فاكتفينا بورشات على الأرض المبتلة تمثلت في السير على المسار وسباق التعرج والمقارنة فكان نقمة ناعمة حيث تمكنا من رؤية قيمة الإطارات في ظروف جد صعبة. 

السير على الأسطح المبتلة: شعور بالأمان والتحكم 

لاختبار سلوك قيادة أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002، وضعت بريدجستون Bridgestone سيارة أودي آي3 تي أف أس آي Audi A3 TFSI  تحت تصرفنا وحجزت الحلقة الشمالية من مسار أسكاري وكان هذا الجزء مع تناوب العقبات والمنحدرات والمنعطفات (منحنيات سيبرينغ وبيف باف وسبا وبوتي أو غوج...الخ) هو الأكثر تقنية من المسار فإنه يتطلب معرفة جدية للقيادة على المسارات وخصوصا عندما يكون المسلك مبتلا. 

وعلى الرغم من الظروف الجوية، كان العرض قاطعا فالتوافق بين هذا الإطار وسيارة الأودي A3 Audi A3 كان في تمام الكمال وما وراء الشعور بالأمن والتحكم، يثبت إطار أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002 أنه دقيق وذو استجابة تامة وتعمل التقنيات المستخدمة لتعزيز متعة السياقة بشكل جيد جدا على الأرض المبتلة وما هو مهم بالنسبة للسياقة اليومية فإن أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002 مستقر للغاية عند الكبح ويتبين أنه إمبراطورا عند تغييرات الدعم. 


الجيمكانا: اختبار المقارنة مع إطار تورانزا تي001 Turanza T001

فولسفاجن غولف 7 على مسار مبتلالصورة © : Bridgestone

مسار مبتل، سباق تعرج، منطقة كبح: ظروف مثالية لتقييم قدرات نزح مياه الإطار واقترحت بريدجستون Bridgestone لهذه الورشة مقارنة أداء بوتنزا أدرينالين آرأي002 Potenza Adrenalin RE002 وأداء تورانزا تي 001 Turanza T001 وهو إطار تم وضعه كإطار "سياحي" في التشكيلة. 

بدأ الاختبار على سيارة فولسفاجن غولف 7 VW Golf 7 التي امتطت تي 001 T001 فتمكن الإطار أن يتعامل في حالة جيدة مع تحفظ واحد وهو ميل طفيف إلى تحت المنعطف (أي ارتداد الواجهة الأمامية) في أسرع منحنى من مسارنا.  

وفي ظل هذه الظروف، لا يبدو أن أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002 أفضل من تي 001 T001 فالوقت على المسار متقارب ومع ذلك، فما يعمل الفرق بينهما هو الإحساس عند السياقة فالتسلسل في المنعطفات أكثر سلاسة مع معاشر أجمل. 

على أي حال ومن وجهة نظر الأمان فالمباراة متعادلة أما من حيث متعة السياقة، فيفوز إطار أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002 بالضربة القاضية التقنية.


تأكيد الإمكانيات:

عرض القبضة على أودي تي تي Audi TT الصورة © : Bridgestone

 

ولكي نتمكن تماما من تقدير أداء أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002، دعتنا بريدجستون Bridgestone على متن سيارة أودي تي تي Audi TT  على يمين قائدي سيارات محترفين سمحوا لنا بدفعهم الحدود إلى أقصى حد ممكن كل واحد منهم بأسلوبه، فاستطعنا تقييم إمكانيات قبضة الإطار وتخلل هذا العرض تفسيرات تقنية حول النقاط الحساسة للمسار وقد سلطت القيادة التقليدية والكاريكاتيرية عن قصد في حالات معينة الضوء على حيادية السلوك التي يقدمها إطار أدرينالين آرأي002 Adrenalin RE002 وكذا ارتفاعه المتزايد الكبير.

 

اكتشاف مسار أسكاري على متن راديكال أس آر3 Radical SR3

وقد سمحت لنا بريدجستون Bridgestone باكتشاف مسار أسكاري بأكمله كركاب على متن راديكال أس آر3 Radical SR3 التي تعتبر كسيارة سباق حقيقية بقوة 220 قدرة حصانية لوزن يصل إلى 540 كيلوغرام. فاصعدوا معنا لدورة على المسار!

 

اقرأ أيضا:

>> بريدجستون بوتنزا أدرينالين آرأي002 Bridgestone Potenza Adrenalin RE002: إطار رياضي لسيارات حضرية ومدمجة