أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - ميشلان يقدم إطارها المبتكر فيجن Vision

ميشلان يقدم إطارها المبتكر فيجن

المصنعون نشر يوم (18/06/2017) الأحد، 18 يونيو، 2017 من طرف يانيك أوكونور

كشفت ميشلان مؤخرًا بمناسبة القمة العالمية التي عقدتها حول الحركية المستدامة تحت عنوان “Movin’On 2017” - في مونتريال عن إطارها المبتكر الجديد الذي أطلقت عليه اسم "فيجن Vision".

Michelin_Vision سيكون إطار فيجن Vision المبتكر من ميشلان Michelin بلا هواء، وقابلاً للتحلل البيولوجي، وقادرًا على التغيُّر حسب الطلب. - الصورة © : Michelin

ابتكارات تحترم البيئة والاقتصاد الدائري

يعد رهان ميشلان طموحًا جدا؛ وهو يتمثل في أنها تعرض علينا إطارًا بلا هواء، قابل للإعادة التدوير، ومتصل إلكترونيًا بالسيارة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بمداس قابل للطباعة حسب الطلب! عرض يثير الخيال! وبالنسبة لهذه الشركة الفرنسية المُصنِّعة للإطارات، فإنه قمتها العالمية حول الحركية المستدامة “Movin’On” كان تمثل المكان المناسب لتأكيد رغبتها في القيام جعل التطوير المستدام أولوية من أولوياتها.

وفي هذا الصدد يقول جون دومينيك سينار، رئيس ميشلان  Michelin : "يُمثل إطار فيجن Vision مستودعًا للخبرة، فهو ثمرة إبداع وإرادة وشغف باحثينا". "إنه أيضًا إطار مبتكر غني بالخصائص التي تشجع الاقتصاد الدائري، وتعارض بشكل قطعي التقادم الممنهج، كما تعزز من التكنولوجيات الإيجابية. إن إطار فيجن Vision هو أكثر من كونه مجرد حلم للمهندسين، فهو حقيقة ملموسة بين أيدينا، بالاستعانة بأدوات تكنولوجية متطورة في معاملنا". يجدر الإشارة إلى أن هذا الابتكار قد تطلب تسجيل نحو 19 براءة اختراع من أجل تصميمه.



إطار يتلائم مع المكان الذي تذهب إليه

سيكون الإطار المبتكر ميشلان فيجن Michelin Vision بمثابة أول إطار في العالم قادر على تعديل تصميم المداس لتلائم مع البيئة التي يسير عليها.

ثمة واجهة متصلة بالسيارة سوف تسمح للسائق باختيار توجه، وترشده لنوع الإطارات التي ستحتاجها السيارة للسير على الطريق المطلوب. إذا كان هناك حاجة إلى تغيير الإطار، ستقوم الواجهة البينية بتوجيه السائق إلى طابعة مستقلة ثلاثية الأبعاد تعمل على إضافة طبقة من المطاط لملائمة تصميم مداس الإطار مع الظروف المناخية.

يضمن الهيكل الداخلي المنخرب، والخالي من الهواء، لإطار فيجن Vision دعم السيارة، والقيام بقيادة آمنة. وبالتأكيد، فإنه بفضل هذا الهيكل، لا يمكن للإطار أن ينفجر أو أن ينثقب. بالإضافة إلى ذلك، فسيكون إطار فيجن Vision قابلاً للتدوير والتحلل البيولوجي بنسبة 100%.

 

اكتشفوا الإطار المبتكر الجديد ميشلان فيجن Michelin Vision عبر الفيديو: