أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - ميشلان تُجهِّز سيارة رينو إيولاب كونسبت بإطار تال أند نارو الخاص بها

ميشلان تُجهِّز سيارة رينو إيولاب كونسبت بإطار تال أند نارو الخاص بها

المصنعون نشر يوم (07/11/2014) الجمعة، 7 نوفمبر، 2014 من طرف راكيل رودريغيز

طوَّرت شركة ميشلان Michelin الفرنسية إطارات مُصمَّمة خصِّيصًا لسيارة رينو Renault التجريبية ؛ إيولاب كونسبت Eolab Concept، المعروضة في مونديال باريس للسيارات.

إطار إيولاب كونسبت Eolab Concept قامت رينو Renault بعرض سيارة المستقبل مُجهَّزة بإطارات ميشلان Michelin في مونديال 2014 للسيارات - الصورة © : Denis Meunier

تصميم مُبتكر

ظهر إطار تال أند نارو  Tall & Narrow– المُصمَّم بواسطة ميشلان – Michelin لأول مرة في برلين في  تحدي ميشلان بيبندم 2011 Challenge Bibendum 2011،  واليوم يدخل في تجهيز  سيارة العرض الخاصة  برينو Renault   في مونديال السيارات : سيارة إيولاب كونسبت Eolab Concept.  يتمتع إطار  ميشلان Michelin هذا  بتصميم مبتكر  وأبعاد جديدة تمامًا : (145 70 R17)، كما يساعد هذا الإطار العالي والمتين على ادِّخار الطاقة بشكل أكثر مع الاحتفاظ بمعدلات أداء عالية فيما يتعلق بالتماسك، والعمر الافتراضي  والراحة أثناء القيادة.

 

 

الصورة ©  

1/
 

طوَّر إطار تال أند نارو  « Tall & Narrow » – الذي صمَّمته ميشلان – Michelin العديد من معدلات الأداء في وقت واحد، وذلك بفضل قُطْره الأكبر ومداسه الأرفع.

عند تقليل حجم المداس، وبالتالي، مساحة التلامس مع الأرض، تقل مقاومة الدوران وتزداد الديناميكا الهوائية للإطار، الأمر الذي يُحسِّن من فاعلية استهلاك الطاقة في السيارة.

تصريف للمياه في سيارة إيولاب رينو مجهزة بإطارات ميشلانالصورة © : Michelin - Renault

يُحسِّن كبر قُطْر إطار تال أند نارو « Tall & Narrow »   مع رفعة مداسه من مقاومة الانزلاق المائي بفضل وجود تأثير تماسك أقوى.  كذلك فإن مستوى الصوت الناشئ عن الدوران قد انخفض نظرًا لضيق عرض مداس الإطار.

لم تكتف ميشلان Michelin بتصميم إطار ذي طابع خاص، بل أنها استخدمت تكنولوجيا ميشلان بريميوم تاتش Michelin Premium Touch لتوسيم  جوانب الإطار من أجل شرح ديناميكية ومعدلات أداء إيولاب كونسبت Eolab Concept.  يهدف هذا  الإجراء إلى زيادة معامل الديناميكا الهوائية في الإطار، وبالتالي يحسن مردوده في استهلاك الطاقة.

 

 

 

 

الديناميكا الهوائية والخفَّة ؛ مميزات رئيسية في إيولاب كونسبت

تقدم سيارة رينو إيولاب كونسبت Renault Eolab Concept – المستوحاة من سيارة إيولاب Eolab التجريبية، والمقدمة في مونديال باريس للسيارات – وحدها حوالي 100 تكنولوجيا متقدمة من الخبرة الصناعية الخاصة بالشركة المُصنِّعة.

الديناميكا الهوائية لميشلان إيولاب رينو Michelin Eolab Renaultالصورة © : Michelin - Renault

تساعد سيارة العرض الخاصة برينو Renault باستهلاك 1.0 لتر/100 كيلومتر و22 جرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون CO2.  أصبح هذا الاستهلاك الاستثنائي ممكنًا بفضل الجمع بين ثلاثة عناصر : الديناميكية الهوائية للتصميم، واستخدام مواد مُركَّبة  للحصول على وزن مُحدد، وتكنولوجيا « Z. E.  hybrid »  الوقود-الكهرباء. يضمن هذا الحل استهلاكًا منخفضًا جدًا  وحركة « بدون انبعاثات » في المسافات الأقل من 60 كيلومتر وحتى 120 كيلومتر/الساعة.

 

نمط إطار إيولاب كونسبتالصورة © : Denis Meunier

يعد إطار تال أند نارو« Tall & Narrow »  بمثابة إطار المستقبل وهو مُصمَّم ليناسب عدة فئات من السيارات.  ووفقًا لتصميمه، فإنه يناسب الاستخدام الحضري  ويتعامل مع العوائق المتوسطة.  وفي النهاية، إن لم يتم تهيئة هذا الإطار ليناسب مجمل فئات السيارات الحالية، فإنه سيسهم بلا شك في رسم صورة عن سيارة المستقبل.