أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - ميشلان تدخل في سباق الفورمولا إي لتطوير إطارات المستقبل

ميشلان تدخل في سباق الفورمولا إي لتطوير إطارات المستقبل

المصنعون نشر يوم (10/11/2014) الإثنين، 10 نوفمبر، 2014 من طرف سهام

لقد كانت عودة ميشلان Michelin متوقعة طوال فترة من الوقت في سباق الفورمولا 1 Formula 1. ومنذ ذلك الحين، توجهت أنظار المُصنِّع الفرنسي إلى سباق الفورمولا إي Formula E، إنه طريق ممتلئ بالتحدي، لكن الدور المستفادة منه سيتم الاستعانة بها في تطوير إطارات الطرق.

عرض ميشلان Michelin في سباق الفورمولا إي Formula E الصورة © : Michelin USA

حققت الفورمولا إي Formula E منعطفًا تاريخيًا في تاريخ سباقات السيارات وتاريخ الـ FIA (الفيدرالية الدولية للسيارات). لم تكن الطاقة الكهربائية حاضرة يومًا بهذا الشكل في سباقات السيارات. إنه منعطف نعم، كما أنه تحدٍ للفرق الفنية التي عليها أن تتعلم كيفية استغلال هذه الحلول التقنية. في الواقع، على سائقي سيارات السباق أن يألفوا نظام سير مختلف تمامًا وهو ما يجب أن تتعامل معه أيضًا الشركة المُصنِّعة التي ستشترك في هذا المشروع ؛ وهي هنا شركة  ميشلان Michelin .

معرض ميشلان Michelin في سباق الفورمولا إي Formula Eالصورة © : Michelin USA
لق أجبرت سباقات الفورمولا إي Formula E من خلال خصائصها التقنية المرتبطة بالمحرك الكهربي (توزيع الثقل، والوصول لعزم تدوير مختلف عنه في المحرك المتردد، والمقاسات) ميشلان Michelin على صنع إطار يلبي متطلبات دفتر الشروط غير التقليدي.

يحمل هذا المنتج – الذي تم تطويره من أجل هذه المناسبة – اسم ميشلان بايلوت سبورت إي في Michelin Pilot Sport EV. يُجهِّز هذا الإطار – المُقدم بمقاس 245/40 R18 –  مجمل السيارات المشاركة في البطولة.

يُعد الإطار الحضري للسباقات مصحوبًا بمفهوم القوة والتحمل هما الأمران اللذان ستبذل فيهما ميشلان Michelin الجهد حتى تحصل منهما على خبرة يمكن تطبيقها في الإطارات السياحية.