أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - ميشلان Michelin ستقوم بتوريد إطارات سباق الفورمولا إي Formule E حتى عام 2021

ميشلان المورِّد الحصري لسباق الفورمولا إي حتى 2021

المصنعون نشر يوم (13/12/2017) الأربعاء، 13 ديسمبر، 2017 من طرف يانيك أوكونور

ميشلان Michelin والفورمولا إي Formule E يعلنان عن توقيع شراكة جديدة تجمع بينهما حتى نهاية موسم 2020-2021.

michelin_sibaq_formula_E ميشلان Michelin والفورمولا إي Formula E يمدان شراكتهما حتى 2021. - الصورة © : FIA

ميشلان والفورمولا إي: تعاون دائم

في عام 2014، كانت ميشلان Michelin أحد أبرز الشركاء المؤسسين لهذه البطولة المدنية التي تعتمد سيارات كهربائية بنسبة 100%. استمرت هذه الشركة الفرنسية في تقديم الفرق والسائقين المشاركين في سباق الفورمولا إي Formule E منذ موسمه الافتتاحي. وحديثًا توج هذا التعاون بالنجاح من خلال تقرير الطرفين مد شراكتهما حتى عام 2021 على الأقل.

 

إطار حسب الطلب للسباقات

نظرًا لأن السيارات المتنافسة في سباق الفورمولا إي Formule E كهربية بنسبة 100%، كان على ميشلان Michelin تصميم إطار يتمتع بمعدلات أداء عالية وذي فاعلية جيدة فيما يتعلق بالطاقة. وهذا ما تم بالفعل مع هذا الموديل المستخدم في السباق، سواء على المضمار الجاف أو المبتل.

Michelin_FE_dagtالصورة © : FIA

ومع تمديد هذه الشراكة، تعتزم ميشلان Michelin الذهاب أبعد من ذلك، لذا فقد عملت على الإطارات الجديدة التي ستجهز الجيل الجديد من سيارات الميني فان. وفي هذا الصدد يقول باسكال كوانون، مدير ميشلان موتورسبورت Michelin Motorsport: "تطمح ميشلان -بعد ابتكارها على سبيل المثال لأول إطار سباق مقاس 18 بوصة يتمتع بأداء عالي على مستوى استهلاك الطاقة وموجَّه لسيارات الميني فان إلى الاستمرار في أعمالها البحثية ونقل التقنيات الحديثة إلى مختلف الإطارات خلال المواسم القادمة". تعاون أسعد كذلك أليخاندرو إجاج، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سباق الفورمولا إي، الذي علق قائلاً: "لقد آمنت ميشلان Michelin بفكرة البطولة حتى قبل انطلاقها، وهي تشاطرنا رؤيتنا في عمل منصة مبتكرة لاختبار وتطوير وسائل التكنولوجيا التي سيتم تطبيقها مستقبلاً على السيارات المُنْتَجَة. سباق الفورمولا إي هو مشروع رائد وفريد من نوعه، وقد صممت ميشلان Michelin له إطارًا خاصًا يتوافق مع متطلباته، استُلهمت فلسفته من أولئك الذين يجهزون سياراتنا بشكل يومي. أتوق للاستمرار في العمل مع ميشلان Michelin حتى نهاية الموسم السابع، بل وأكثر من ذلك".