أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017: ميشلان أكورس Michelin Acorus؛ العجلة التي تنثني ولا تنفصل

ميشلان أكورس؛ العجلة التي تنثني ولا تنفصل

المصنعون نشر يوم (17/09/2017) الأحد، 17 سبتمبر، 2017 من طرف يانيك أوكونور

ميشلان Michelin تعرض تقنيتها الخاصة أكورس Acorus في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات؛ عجلة مرنة مطوَّرة بالشراكة مع ماكسيون ويلز Maxion Wheels

Michelin_Acorus_aktaf العجلة المرنة ميشلان أكورس Michelin Acorus تزيد في العمر الافتراضي للإطارات - الصورة © : Michelin

عجلة مرنة للتحكم في مخاطر الطريق

حافة رصيد موضوعة بشكل خاطئ، حفرة صغيرة مخفية ... كثيرة هي العوائق التي يمكن أن تتسبب في إتلاف عجلة سيارتك. تعزم ميشلان Michelin - من خلال تقديمها لتقنية أكورس Acorus المصممة بالشراكة مع شركة ماكسيون Maxion لتصنيع العجلات- تقليل تاثير الصدمات على الإطارات والجنوط.

ولتحقيق ذلك، قامت هذه الشركة الفرنسية بتطوير عجلة مرنة مزودة بجانط مصنوع من خليط أكثر تماسكا من المعتاد. ثمة حافتان من الكاوتشوك موضوعتان حول الجانط لربطه بالإطار وإضفاء المزيد من المرونه عليه.

يرى بيتر كلينكر، المدير العام لشركة ماكسيون Maxion التي وقعت هذه الشراكة مع ميشلان Michelin، أن هذا الأمر يعد انجازًا عظيما ليس فقط على مستوى الأمان بل كذلك على مستوى صيانة السيارة: "إننا نحدث عن ثورة تقنية حقيقية بالنسبة للعجلات. عندما تسير عجلة تقليدية على حفرة صغيرة في قارعة الطريق، فإنها يمكن أن تتسبب في تلف الإطار او في كسر الجانط إلى جانب الضرر المتأتي من تعطل السيارة. وعندما تمر عجلة ماكسيون Maxion المرنة على هذه الحفرة، تنثني حافة عجلة أكورس Acorus، الأمر الذي يحمي الإطار والعجلة معًا".

Michelin_Acorus_qatالصورة © : Michelin

 تقنية تعزز من معدلات أداء الإطار

إذا كانت الميزة الكبرى لهذه التقنية الجديدة هي الحد من الأضرار التي يمكن أن تلحق بالعجلة، فإنها توفر أيضا بعض التحسينات التي لا يمكن تجاهلها بالنسبة للإطارات. فبحسب ميشلان Michelin، سيتم تحسين معدل الراحلة أثناء القيادة والضوضاء الناجمة عن السير بالنسبة للمقاسات الصغيرة وذات الجوانب الضيقة التي بها يعض العيوب.

في النهاية، يمكن القول بأن تقنية أكورس Acorus تساعد في إطالة العمر الافتراضي للإطار عبر استبعاد كل العناصر عديمة القيمة التي يمثل خطرا داهما بالنسبة له اليوم. كل هذا بالإضافة إلى مظهر جذاب.

سيتم توفير عجلة ميشلان أكورس Michelin Acorus بجنوط ذات مقاسات 19 بوصة فما فوق. ستكون هذه التقنية الجديدة - بعد إطلاقها - متوفرة في الإطارات الأصلية فقط.

    > اكتشف الفيديو التقديمي للعجلة المرنة ميشلان أكورس Michelin Acorus