أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017: كونتينينتال Continental تقدم تقنيتيها المبتكرتين كونتي سينس ContiSense وكونتي أدابت ContiAdapt

معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017: كونتينينتال تقدم تقنيتيها المبتكرتين كونتي سينس وكونتي أدابت

المصنعون نشر يوم (13/09/2017) الأربعاء، 13 سبتمبر، 2017 من طرف يانيك أوكونور

كشفت كونتينينتال Continental - في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات (IAA) - عن تقنيتين جديدتين مبتكرتين من أجل إطاراتها. ابتكار جديد تقدمه شركة كونتينينتال Continental الألمانية لتصنيع الإطارات يسمح بتصميم إطارات ذكية في المستقبل القريب جدًا.

ContiAdapt_athr تكنولوجيا كونتي أدابت ContiAdapt تسمح للإطار بتغيير الضغط حسب ظروف الطريق - الصورة © : Continental

تقنيتان مبتكرتان

لكل معرض دولي للسيارت نصيبه من الإطارات المبتكرة، فبعد جوديير Goodyear في جنيف، جاءت كونتينينتال Continental لتكشف عن رؤيتها المستقبلية لعالم الإطارات من خلال تقنيتين ذكيتين سوف تستخدمهما في إطاراتها. كشفت كونتينينتال Continental الألمانية للإطارات في معرض فرانكفوت الدولي للسيارات عن كونتي سينس ContiSense وكونتي أدابت ContiAdapt؛ تقنيتان يسمحان للإطار بالتأقلم مع الظروف المناخية ومراقبة حالته بدقة.

كونتي سينس؛ إطار بكل الأشكال

تعتمد تقنية كونتي سينس ContiSense على شبكة من المستشعرات المدمجة في خليط المطاط. دائرة كهربية مصمَّمة بشكل خاص لإرسال جميع المعلومات المتعلقة بالإطار إلى النظام المركزي للسيارة أو إلى تطبيق على الاستمارت فون. وهكذا سيتم مراقبة معدل الاهتراء بشكل دائم في ظل هذه التقنية، وكذلك درجة حرارة الإطار، وإرسال تحذير في حالة وجود خلل أو تغيير مفاجئ في ظروف السير. كما ستكتشف شبكة المستشعرات كذلك بشكل أكثر سهولة -الانثقابات حال حدوثها، وتحذر السائق بمجرد انثقاب الإطار وليس عندما يبدأ الضغط في الانخفاض كما هو الحال في أغلب التكنولوجيات الحالية المستخدمة.

ContiSense_istisharالصورة © : Continental

كونتي أدابت ContiAdapt؛ إطار لجميع الظروف

تعمل تقنية كونتي أدابت ContiAdapt من خلال مكابسها متناهية الصغر المدمجة في العجلة على تغيير ضغط وعرض الإطار وفقًا لظروف الطريق. يمكن لهذا النظام الذي ابتكرته كونتينينتال Continental أن يُعدِّل من حجم مساحة التلامس بين الإطار والطريق عند الحاجة لمزيد من الأمان وللحصول على قيادة مريحة بشكل أكبر.

ثمة 4 نظم بشكل إجمالي تعمل على تهيئة الإطار للسير على الطرق المبتلة، والوعرة، والزلقة، والجافة. على سبيل المثال، يستطيع الإطار زيادة ضغطه للحصول على مساحة تلامس أصغر مع الطريق وبالتالي مقاومة دوران أقل. كما يعطي نظام كونتي أدابت
 ContiAdapt كذلك للإطار إمكانية النزول تحت 1 بار لمساعدة السيارة على تجاوز الثلج العميق أو الجليد.

Continental_namuzajالصورة © : Continental

إطار يجمع بين التقنيتين

حتى تجمع كونتينينتال Continental بين هاتين التقنيتينن بشكل جيد، فقد قدمت إطارًا مبتكرًا يستطيع مداسه الذي ينقسم ثلاث مناطق مستقلة السير على جميع الأسطح حسب الضغط الذي يختارة نظام كونتي أدابت ContiAdapt. ستتم تهيئة هذا الإطار كذلك بحبث يمكن استخدامه على السيارات ذات الاكتفاء الذاتي أو السيارات الكهربائية، مما يمكنها من السير فترة أطول، ويقلل من تأثيرها على البيئة.