أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - كونتي سايفتي دايز(أيام الأمان لكونتيننتال) 2013: يوما على المسار لاختبار التشكيلة 5 لكونتيننتال

كونتي سايفتي دايز(أيام الأمان لكونتيننتال) 2013: يوما على المسار لاختبار التشكيلة 5 لكونتيننتال

المصنعون نشر يوم (13/12/2013) الجمعة، 13 ديسمبر، 2013 من طرف نبيل

دعت كونتيننتال Continental، كما تفعله في كل عام، خبراء الإطارات لاختبار أحدث منتجاتها وفي هذه الحالة التشكيلة 5 والتي تتكون من إطارات كونتي ايكو كونتاكت 5 ContiEcoContact وكونتي برميوم كونتاكت 5 ContiPremiumContact وكونتي سبورت كونتاكت 5 ContiSportContact. ودار هذا الحدث في ضواحي باريس على مسار مورتفونتان Mortefontaine. وشمل برنامج هذه الطبعة الخامسة من كونتي سايفتي دايز Conti Safety Days أربع ورشات عمل مخصصة للأمان: ضغط الإطارات والكبح على الأرض الجافة والأرض المبتلة والسير ومسلك السيارات رباعية الدفع.

كونتي سايفتي دايز Conti Safety Days 2013: يوما على المسار حدث كونتي سايفتي دايز Conti Safety Days، موعدا ضروريا لخبراء الإطارات - الصورة © : Continental

أصبحت أيام الأمان لكونتيننتال أي كونتي سايفتي دايز Conti Safety Days موعدا مفضلا للعلامة التجارية كونتيننتال Continental  مع خبراء الإطارات. ويعتبر هذا اليوم المخصص للاختبار على المسار كفرصة لها لتسليط الضوء على التقدم التكنولوجي لمنتجاتها وتوعية الصحفيين ومدوني مواقع الإنترنت المتخصصين حول مواضيع الأمان على السيارة.

دعتنا كونتيننتال Continental هذا العام على مسار مورتفونتان  في ضواحي باريس لاختبار التشكيلة 5 لمنتجاتها التي تتكون من إطارات  كونتي ايكو كونتاكت 5 ContiEcoContact    وكونتي برميوم كونتاكت 5 ContiPremiumContact    و كونتي سبورت كونتاكت 5 ContiSportContact . ولتقييم أداء منتجاتها، نظمت الشركة المصنعة أربع ورشات عمل حول المواضيع التالية: ضغط الإطارات والكبح على الأرض الجافة والأرض المبتلة والسير ومسلك السيارات رباعية الدفع.



ورشة الضغط

المركبة: بي ام دابليو 125اي BMW 125i 

إطارات: كونتي برميوم كونتاكت 5 ContiPremiumContact 

كونتي سايفتي دايز Conti Safety Days 2013 ورشة الضغطالصورة © : Continental

ومن أجل إثبات أهمية السير دوما بإطارات ذات ضغط سليم، طلب منا المدرب متابعة رسم دائرة على الأرض في سرعة ثابتة تبلغ 40 كلم في الساعة.

>> إطارات بضغط سليم: ريثما يتم الحصول على زاوية التوجيه الصحيح، يتبع مسار السيارة مسار الدائرة المرسومة على الأرض.

>> الإطارات الناقصة الضغط بنسبة 0.5 بار: للحفاظ على المسار الصحيح، من الضروري تصحيح اتجاه عجلة القيادة بشكل منتظم.

 

ورشة الكبح

المركبة:  كليو 4 ار اس Clio IV RS

إطارات:  كونتي سبورت كونتاكت 5 ContiSportContact

كونتي سايفتي دايز Conti Safety Days 2013 ورشة الكبح الصورة © : Continental

قمنا أولا باختبار الكبح على الأرض المبتلة. فبين إطار  كونتي سبورت كونتاكت 5 ContiSportContact  أنه متفاعل وقادر على ضمان أمان كبير. ونستغل الفرصة للتذكير أنه في سرعة 90 كلم في الساعة، يكبح إطار بتصنيف أ A لهذا المعيار (وفقا لوضع لاصقات الإطارات الأوروبي)  معدل 6 أمتارا أقل من إطار بتصنيف ب B.

ثم مررنا إلى جهاز خاص يسمح بتجسيد الكبح في حالة طوارئ. فانطلقنا بسرعة تقارب 90 كلم في الساعة إلى أن وصلنا إلى مفترق طرق حيث تشير لنا إشارة بصرية في آخر لحظة إذا كان ينبغي الاتجاه نحو اليمين أو نحو الشمال. والنتيجة جد مقنعة: فأمتار قليلة كانت كافية للكبح وتجنب الحاجز بمناورة ودقة.

 

ورشة السير 

تركنا سيارة كليو 4 ار اس Clio IV RS لسيارتين ذات مزاجين معاكسين: سيارة سباق (كاترهام ار 300 Caterham R300) وسيارة كهربائية (فولفو سي30 Volvo C30).

 

المركبة: كاترهام ار 300 Caterham R300

إطارات:  كونتي برميوم كونتاكت 5 ContiPremiumContact 

كونتي سايفتي دايز Conti Safety Days 2013 ورشة السيرالصورة © : Continental

تعتبر سيارة كاترهام ار300 Caterham R300 كشهاب مصمم للمسارات. ولا تملك هذه السيارة لا مساعدة إلكترونية للسياقة ولا مساعدة للكبح: فهي مثالية للاختبار المحض لإطار! وظهرت كاترهام Caterham، حتى في السرعة العالية، متفاعلة ودقيقة على حد سواء في المنعطفات وعند تغيير الاتجاه. فكشفت هنا إطارات كونتي برميوم كونتاكت 5 ContiPremiumContact عن كامل إمكاناتها.

 

 



 

المركبة: فولفو سي30 Volvo C30 

إطارات:  كونتي ايكو كونتاكت 5 ContiEcoContact 

 

وبعد هذا الاختبار الرياضي، واصلنا ورشة العمل بالسير على مركبة كهربائية. فصعدنا على متن سيارة فولفو C30 Volvo C30 الممتطية إطارات كونتي ايكو كونتاكت 5 ContiEcoContact. لا داعي أن أقول لكم أن التغيير جذريا بعد أزيز كاترهام Caterham، فالسيارة الكهربائية بنسبة 100٪ فعلا هادئة جدا وخاصة أنه تم العمل على ضوضاء الدوران ليكون أقل إزعاجا ممكنا.

 

ورشة الدفع الرباعي 

لدينا في حوزتنا لهذه الورشة سيارتين نفعيتين رياضيتين (هيونداي اي اكس 35 Hyundai ix35 وهيونداي سانتا في Hyundai Santa Fe) وسيارة رباعية الدفع (ايسوزو دي ماكس Isuzu D-Max).

 

المركبة:  هيونداي اي اكس 35 Hyundai ix35 

إطارات:  كونتي برميوم كونتاكت 5 ContiPremiumContact 

كونتي سايفتي دايز Conti Safety Days 2013 ورشة الدفع الرباعي الصورة © : Continental

لهيونداي اي اكس 35 Hyundai ix35 مع إطاراتها الموجهة للطريق طبعا نقصا في القبضة والدفع ريثما تصبح الطريق صعبة قليلا. ويهدف التمرين في المقام الأول ليبين لنا الفائدة تجهيز هذا النوع من السيارات بالإطارات المناسبة إذا أردنا المغامرة خارج الطريق المعبدة.

 

 

المركبة:  هيونداي سانتا في Hyundai Santa Fe 

إطارات:  كونتي كروس كونتاكت ال اكس ContiCrossContact LX 

ومع ذلك، فتعبر سيارة سانتا في Santa Fe المجهزة بإطارات لكل الطرق (كونتي كروس كونتاكت ال اكس ContiCrossContact LX) العقبات بكل سهولة. وتوفر قبضة ممتازة على الطريق الموحلة وكذا على الطريق الصخرية.

 

المركبة:  ايسوزو دي ماكس Isuzu D-Max 

إطارات:  كونتي كروس كونتاكت آي تي ContiCrossContact AT 

 

وأخيرا ننتقل إلى مسائل جدية مع ايسوزو دي ماكس Isuzu D-Max على متن كونتي كروس كونتاكت آي تي ContiCrossContact AT (الفائزة برالي الغزلان). ونواجه منحدرات حقيقية وطرق معوجة على المنحدرات وصخور للعبور... وظهر الإطار آمنا ومؤديا لمهامه. فتضمن القبضة الاستقرار الجيد على المنحدرات وعلى جميع أنواع الأراضي (الحجارة والطين والحصى...). ويمتص الإطار بقوته ومرونته على حد سواء وبصفة جيدة الضغوط فيتم المرور دون استخدام القوة.