أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - في جنيف، جوديير تقدم إطارًا ذا مساحة تلامس مزدوجة

في جنيف، جوديير تقدم إطارًا ذا مساحة تلامس مزدوجة

المصنعون نشر يوم (19/03/2014) الأربعاء، 19 مارس، 2014 من طرف سهام

لم تتأخر جوديير Goodyear يومًا عن موعدها مع معرض جنيف للسيارات، حيث قامت بتقديم إطار ذي نمط فريد يمكن طرحه في الأسواق في غضون بضع سنوات.

Goodyear concept SUV إطار جوديير كونسبت إس يو في علنت جوديير Goodyear، في معرض جنيف للسيارات، عن تصميم مفيد لإطارات السياحة في المستقبل القريب - الصورة © : Goodyear

إطار مقسوم إلى جزئين

نعم، أنت لا تحلم : في مقابل إطار السياحة التقليدي، يمتلك هذا الإطار المبتكر المقدم من  جوديير Goodyear جزئين أساسيين، تفصل بينهما قناة. كأن هناك إطاران يقترن كل منهما بالآخر، إلا أنه في حقيقة الأمر لا يوجد إلا إطار واحد.  تم تطوير هذا الإطار خصيصًا لتقديم هذا النمط. الغرض من هذا الأمر ؟ الاستفادة بعدد كبير من التطبيقات، من بين ذلك الأمان وعمليات توفير الطاقة.

أمام إطار Goodyear conceptالصورة © : Goodyear


أقل استهلاكًا، وأقل انزلاقًا

من السهل جدًا أن نتصور أهم ميزتين في مثل هذا التصميم : حيث أن الجزء الأوسط لا يقابل أية عوائق، سيكون تدفق المياه أفضل بطبيعة الحال

خارج إطار Goodyear concept الصورة © : Goodyear
في حالة الأمطار الغزيرة، وكما أن السطح المتصل بالأرض أقل حجمًا، فإن مقاومة الدوران ستتحسن حتمًا. يقدم الإطار ذو مساحة التلامس المزدوجة كفاءة أفضل في القيادة على الأرض المبتلة، في الوقت الذي يسمح بتقليل معقول في الاستهلاك مقارنة بالإطار العادي. المشكلة التقنية الوحيدة التي كان على المهندسين التغلب عليها هي تقليل مساحة الاتصال التي تؤثر بالضرورة على قدرة التصاق المطاط بالطريق عندما يتعرض الإطار لضغوط عالية أثناء القيادة الديناميكية. أعلنت جوديير Goodyear أن التطوير في مرحلة متقدمة نسبيًا وأنه ربما يُطبق على إطارات السيارات من النوع SUV ويُطرح في الأسواق في السنوات القادمة. على أي حال، جميع التقنيات المستخدمة والمطورة في هذا النموذج الأوّلي تعد بمثابة طرق محتملة لتحسين إطارات السياحة التي سيتم تسويقها قريبًا.