أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - سيارة تويوتا سي-إتش آر : مُتصلة عبر الإطارات

سيارة تويوتا سي-إتش آر : مُتصلة عبر الإطارات

المصنعون نشر يوم (12/12/2014) الجمعة، 12 ديسمبر، 2014 من طرف نبيل

تمثل سيارة سي-إتش آر الجيل الجديد من سيارات الكروس أوفر لشركة تويوتا Toyota اليابانية لتصنيع السيارات. تم تطوير هذه السيارة بهدف المحافظة على البيئة، لذا فقد تمت دراسة مجمل جوانب عملها بعناية لتحسين فعَّاليتها. بدءً من إطاراتها المتصلة !

تويوتا Toyota وجوديير Goodyear في معرض السيارات تقوم كل من تويوتا Toyota وجوديير Goodyear بتجهيز سيارة سي-إتش آر، تلك السيارة القوية ذات الأداء العالي في مجال استهلاك الوقود - الصورة © : Goodyear

تتمتع سيارة سي-إتش آر CH-R  بالمستوى التنافسي الفائق لسيارات نيسان كاشكاي Nissan Qashqai وسيارة بيجو 3008 Peugeot 3008  وتعتمد بشكل قوي على تركيزها التكنولوجي لتتميز عن منافسيها.

ربما تكون هذه السيارة الكروس أوفر لا تزال في المرحلة التجريبية، إلا أنها تبدو للوهلة الأولى كبديل لسيارة راڤ 4 RAV 4 الحالية. وفي هذا الإطار تعلن تويوتا Toyota عن  "تجربة  قيادة رشيقة وجذابة" مُبيِّنة أن نظام المحركات المختار هو من نوع HSD : Hybrid Synergy Drive، ربما يكون مستوحًا من نظام محركات سيارتي أوريس Auris وبريوس Prius.

إطار جوديير Goodyear على سيارة تويوتا Toyotaالصورة © : Goodyear
أعلن عن الحلول التكنولوجية المستخدمة بأنها جديدة  ومبتكرة. الأمر نفسه بالنسبة للإطارات المطورة في نفس الوقت بواسطة شركة جوديير Goodyear لتصنيع الإطارات.


يهدف هذا الإطار الذي لا يزال في المرحلة التجريبية إلى أن يحقق  سبقًا في مجال كفاءة استهلاك الطاقة من خلال استخدام الطاقة الحركية. لا نعلم بعد ما إذا كان الأداء سيكون معادلاً لنظام KERS (نظام استخدام الطاقة الحركية) الذي نجده في الفورمولا 1 Formule 1 ولكن من المحتمل جدًا أن يقترن الإطار بنظام اتصال. إنه نمط من الحلول التي ستساعد على توفير طاقة تعمل كوقود للمحرك الكهربائي.

 

جوديير Goodyear والإطار المتصلالصورة © : Goodyear
لا نعلم بعد ما إذا كان هذا النوع من الإطارات المتصلة سيكون محل طرح للتسويق، وفي حال ذلك، في ظل كم من الوقت، لكن طريق التطوير هذا يفتح آفاق جديدة لصناعة الإطارات بعيدًا عن الخواص التنظيمية في مجال الأمان.

تصميم هذا الإطار من جوديير Goodyear بمقاس 255/50 R21 غير نهائي.