أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - دنلوب شيب إن تير: الإطار المتصل

دنلوب شيب إن تير: الإطار المتصل

المصنعون نشر يوم (24/03/2014) الإثنين، 24 مارس، 2014 من طرف جلال الدين

استفاد مُصنّع الإطارات دنلوب Dunlop من معرض جنيف الأخير للسيارات 2014 ليكشف النقاب عن تكنولوجيا مذهلة، وإمكانية تطوير مثيرة لاهتمام.

طار دنلوب Dunlop للاستشعار الداخلي طورت شركة دنلوب Dunlop إطارًا قادرًا على إعلام السائق بحالة الصيانة والأمان الخاصة بالإطار - الصورة © : Dunlop

إطار متصل مبتكر

مثل باقي المصنعين، لم تأت شركة دنلوب Dunlop خالية الوفاض إلى معرض جنيف الأخير للسيارات 2014. لقد قامت هذه الشركة المتخصصة في صناعة الإطارات عالية الأداء بعرض إطار مبتكر غير مسبوق ذي مواصفات تقنية فريدة جدًا : في الواقع، يتم تجهيز الإطار بشريحة تم ضبطها بالتعاون مع المتخصصين في شركة هوف Huf  الألمانية. تتيح هذه الشريحة - التي تعمل بطريقة ذاتية - عمل صلة مباشرة بين الإطار وكمبيوتر السيارة من أجل القدرة على تحسين التفاعل بين الإطار وعناصر السلامة النشطة بالسيارة.

إطار دنلوب Dunlop للاستشعارالصورة © : rezulteo

كبح أفضل

يسمح النظام بإرسال كافة المعلومات للسيارة فيما يتعلق بالضغط، أو درجة الحرارة، أو حتى بيانات التعريف. الفائدة من وراء ذلك ؟ فتح الباب أمام الجميع لتطوير أفضل تآزر ممكن وتحسين الكفاءة العامة للإطار والسيارة. يتم تقليل مسافة التوقف عند الكبح باستخدام نظام منع انغلاق المكابح (ABS) الذي يستطيع التكيف مع الظروف وتحسين عمل الإطار. كما يمكن لبرنامج الثبات الإلكتروني (ESP) تحسين عمله بفضل هذا الجهاز. باختصار، هناك ما يكفل زيادة مستوى الأمان لكل السائقين. يبقى إذًا أن نعرف متى سيصل هذا النوع من التكنولوجيا إلى عالم الإنتاج الواسع : يعد هذا النظام مُثبتًا في الوقت الراهن على إطار سبورت ماكس آر تي Sport Maxx RT  التجريبي. لكن مهندسي دنلوب Dunlop يبدون واثقين من تسويقه في مدى متوسط.