أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - جوديير Goodyear ودنلوب Dunlop: تشكيلة إطارات الشتاء تُدمج تقنية تقليل الضوضاء

جوديير ودانلوب يدمجان تقنيتهما الخاصة بتقليل الضوضاء في إطاراتهم الشتوية

المصنعون نشر يوم (10/09/2017) الأحد، 10 سبتمبر، 2017 من طرف يانيك أوكونور

أعلنت مجموعة جوديير-دنلوب Goodyear-Dunlop عن أنه سيتم تزويد بعض إطارات الشتاء الخاصة بها بتقنية SoundComfort بالنسبة للشركة الأمريكية وNoise Shield بالنسبة للشركة البريطانية، وهي تقنية تسمح بإجراء تقليل ملحوظ للضوضاء الناجمة عن السير.

Goodyear_SoundComfort تقوم تقنية SoundComfort الخاصة بجوديير Goodyear على فكرة وضع طبقة من مادة هلامية داخل الإطار. - الصورة © : Goodyear

تقنيتا SoundComfort الخاصة بجوديير وNoise Shield الخاصة بدنلوب يمتدان لإطارات الشتاء

تقنيتا SoundComfort من جوديير وNoise Shield من دنلوب: تم تقديم هاتين التقنيتين بدءًا من العام 2014 على إطارات الصيف الخاصة بكلا هاتين الشركتين، ومؤخرًا أعلنت مجموعة جوديير-دنلوب Goodyear-Dunlop عن امتداد هذين الابتكارين ليشمل تشكيلات الإطارات الشتوية الخاصة بهاتين الماركتين.

قيادة أكثر هدوءًا

4 ديسيبلات أقل داخل السيارة! هذا ما توفرة تقنيتي SoundComfort وNoise Shield. أعلنت كل من جوديير ودنلوب عن قدرتهما على تقليل طنين الهواء من خلال إدخال مادة هلامية من البولي يوريثان في التجويف الداخلي للإطار. عادة ما تنجم هذه الضوضاء عن هيكل السيارة الذي يعمل على اهتزاز الهواء داخل الإطار. تقوم هذه المادة الهلامية - الخفيفة إلى حد ما حتى لا تؤثر على مقاومة الدوران - بتقليل ضوضاء السير الخارجية بمقدار 11 ديسيبل كما تقلل الانبعاثات الصوتية لدى السائق بمقدار النصف.

تقنية سوف تضفي مزيدًا من الأمان على الطريق بحسب Martijn de Jonge، مدير ماركتي جوديير Goodyear ودنلوب Dunlop في أوروبا حيث قال: "إننا نعمل على تطوير مستوى الراحة أثناء القيادة من خلال قطع مسافات بهدوء أكبر. فعندما يستطيع السائق التركيز بشكل أكبر في الطريق، فإن المسافة تصبح أكثر أمانًا".

تقنية SoundComfort الخاصة بجوديير Goodyear متوفرة في إطار ألترا جريب برفورمانس جين-1 Goodyear UltraGrip Performance Gen-1 وطرازه الرياضي المتعدد الأغراض SUV بمقاسات من 16 وحتى 20 بوصة. اما تقنية Noise Shield الخاصة بدنلوب Dunlop، فهي متوفرة من الان فصاعدًا في خمسة مقاسات من إطار وينتر سبورت 5 Winter Sport 5 بأبعاد 17 و18 بوصة.