أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - جوديير سيتي كيوب ؛ إطار فريد من نوعه لسيارة تويوتا آي-تريل

جوديير سيتي كيوب ؛ إطار فريد من نوعه لسيارة تويوتا آي-تريل

المصنعون نشر يوم (25/03/2017) السبت، 25 مارس، 2017 من طرف يانيك أوكونور

بمناسبة معرض جنيف الدولي للسيارات، قامت جوديير Goodyear بتقديم إطارها الجديد سيتي كيوب CityCube، وهو إطار ذكي صمَّم خصيصًا لسيارة تويوتا آي-تريل Toyota i-TRIL المبتكرة.

Goodyear_Citycube الإطار الخلفي المبتكر جوديير سيتي كيوب Goodyear CityCube وتصميمه غير المتماثل المُخصَّص لسيارة تويوتا آي-تريل Toyota i-TRIL - الصورة © : Goodyear 2017

جوديير Goodyear تعشق المنتجات المبتكرة. قدمت هذه الشركة الأمريكية ثلاث إطارات مستقبلية تعكس قدراتها الابتكارية. فبعد إطاري إيغل 360 إيربان Eagle 360 Urban وإنتيلي جريب إيربان IntelliGrip Urban، كشفت هذه الماركة  المميزة عن إطارها الجديد سيتي كيوب CityCube، الذي صمم خصيصًا لسيارة تويوتا Toyota المستقبلية ؛ آي-تريل i-TRIL التي كُشِف الستار عنها كذلك في معرض جنيف الدولي للسيارات.

  إطار مبتكر حسب الطلب

تستهدف هذه السيارة الصغيرة جدًا أن تكون بديًلا لسيارات المدن والعجلين الدافعتين. ولتحقيق ذلك، استوحت جوديير Goodyear تصميم إطارها الجديد ستي كيوب CityCube من أشكال إطارات الدراجات النارية. الإطارات الأمامية، مرتفعة ورفيعة، حتى تمكن عجلات سيارة تويوتا آي-تريل Toyota i-TRIL من الميل. أما الإطارات الخلفية، فهي عريضة وغير متماثلة، مع جانب داخلي أكثر صلابة لتحقيق ثبات أفضل عند تجاوز المنعطفات.

ولتلبية المتطلبات التقنية لهذه السيارة المبتكرة من Toyota، قامت جوديير Goodyear بتقليص وزن إطار سيتي كيوب CityCube وكذلك بخفض معدل مقاومة الدوران الخاصة به. كما يحتوي مداس الإطار على عدد تجاويف أقل، الأمر الذي يوفر مساحة تلامس أكبر بالأرض، ويقلل من اهتراء الإطار. صُمِّم هذا الإطار بشكل يسمح بزيادة العمر الكيلومتري للإطار، والحد من الضوضاء الصادرة عنه داخل المدن.

وتظل أهم مميزات إطار سيتي كيوب CityCube هي احتواءه على العديد من المستشعرات الحديثة جدًا التي تسمح بتحديد ظروف السير. يمكن للإطار نقل العديد من المعلومات للسيارة لدعم أنظمة الوقاية من الاصطدام، وتوفير معدلات أمان أكبر للسيارة. تعد سيارة آي-تريل i-TRIL بمثابة نموذج مبتكر لما ستكون عليه سيارات المدن عام 2030، لذا فمن النادر روية هذا الإطار هذه الأيام.