أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - جوديير تريبل تيوب : إطار ثلاثة في واحد لا ينقصه الهواء

جوديير تريبل تيوب : إطار ثلاثة في واحد لا ينقصه الهواء

المصنعون نشر يوم (04/04/2015) السبت، 4 أبريل، 2015 من طرف أليكساندر لينوار

يتأقلم إطار تريبل تيوب TripleTube مع كل الأحوال بفضل احتواءه على ثلاثة غرف تنتفخ، ويقل انتفاخها، وفقًا لنمط الطريق، والظروف المناخية المتعرض لها.

جوديير تريبل تيوب Goodyear TripleTube نبذة عن المداس المبتكر لإطار جوديير تريبل تيوب Goodyear TripleTube - الصورة © : Goodyear

لقد بلغت حصة الإلكترونيات في ابتكارات عالم السيارات أرقامًا مذهلة، واستطاعت أن تمثل 90% من الاستثمارات. لكن الإلكترونيات لا تكون دومًا مقتصرة على هذا المجال كما نظن، وخير دليل على ذلك ابتكار تريبل تيوب TripleTube هذا الذي قدمته جوديير  Goodyear في معرض جنيف الأخير.

يتمتع هذا الإطار بمداس مكوَّن من 3 أجزاء مختلفة، العديد من الغرف القادرة على الانتفاخ والتقلُّص ديناميكيًا  وفقًا لنمط الطريق والظروف المناخية المتعرض لها.
في الظروف الطبيعية للاستخدام، يكون الإطار في وضع اقتصادي/أمان. تضمن مساحة تلامسه الكبيرة بالأرض جودة الكبح بينما تقلل صلابته من مقاومة الدوران أثناء السير، وتساعد بالتالي على الاقتصاد في الوقود.
في الوضع الرياضي، يتخذ الإطار شكلاً مخروطيًا يساعد على الكبح، وأخيرا في وضع الأمان على الأرض المبتلة، يتم إرسال الهواء إلى وسط الإطار من أجل منع تكوين تيار من الماء يسبب الانزلاق المائي.

يوجد في الإطار نظام أشبه بنظام المحول، الذي يقوم  بنقل الهواء من مكان لآخر حسب الحاجة من خلال مضخة هوائية. هناك نظام تواصل بين الإطار وبعض أجهزة السيارة للاستعلام عن الظروف المناخية ؛ على سبيل المثال، اختيار السرعة العالية لماسحة الزجاج سوف يعطي أمر وضع الأمان .

كذلك، يقدم هذا الإطار المستدام ابتكارات أخرى طورتها شركة جوديير Goodyear، لاسيما في تركيب المطاط الخاص به، حيث يستخدم نوع من السليكا المستخرجة من قشر الأرز. 

في الوقت الراهن، ليس ثمة تخطيط لدى جوديير Goodyear في طرح إطار تريبل تيوب TripleTube للتسويق.