أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - جوديير بي إتش03 : الإطار الذي يُنتج الكهرباء

جوديير بي إتش03 : الإطار الذي يُنتج الكهرباء

المصنعون نشر يوم (08/04/2015) الأربعاء، 8 أبريل، 2015 من طرف أليكساندر لينوار

لا تزال التحديات التي تفرضها السيارة الإلكترونية تداعب خيال كل العاملين في عالم السيارات. وفي هذا السياق، قامت جوديير Goodyear بتقديم إطارها المبتكر بي إتش03 BH03 الذي يعمل على تحويل الاضطرابات التي تحدث للإطار أثناء السير إلى طاقة كهربائية.

إطار جوديير بي إتش03 Goodyear BH03 المبتكر قدمت شركة جوديير Goodyear ابتكارًا جديدًا في مجال تكنولوجيا الإطارات من خلال الإطار المبتكر بي إتش 03 BH03 الذي يستطيع تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربية. - الصورة © : rezulteo

كيف يمكن زيادة الاستقلالية الذاتية للسيارات الكهربائية دون إثقالها بالبطاريات ؟ فكرت شركة  جوديير Goodyear في هذا السؤال الشائع بطرقها الخاصة. كيف يكون الحال إذا تولد جزء من الطاقة اللازمة لتغذية الأجهزة أو لحفظ الشحنة عبر الإطارات ؟



جوديير Goodyear وإطارها المبتكر بي إتش03 BH03الصورة © : rezulteo

في معرض جنيف للسيارات 2015، قدَّمت جوديير Goodyear إطارًا مبتكرًا جديدًا يستطيع توليد الكهرباء. أثناء فترات السير، يقوم إطار بي إتش03 BH03 بتحويل الاضطرابات التي تحدث للإطار أثناء السير إلى طاقة كهربائية بفضل استخدام مادة ذات خواص بيزوكهربائية. أثناء الوقوف، يمكن لحرارة الطاقة الشمسية المخزنة عبر نسيج الغلاف الخارجي فائق السواد الذي يتمتع بخواص حرارية-كهربية أن تتحول إلى كهرباء.  

إضافة إلى ذلك، يقدم هذا الإطار المُصمَّم في معامل لوكسمبورج الخاصة بجوديير Goodyear حلولاً أخرى مهمة لكل شركة مُصنِّعة.  فالهيكل الداخلي للإطار مكوَّن من شبكة ذات ثلاثة أبعاد قادرة على تحمُّل وزان السيارة في حالة حدوث انثقاب. كذلك، يتمتع مداس الإطار بتجويف يهدف إلى منع الانزلاق المائي وبتكنولوجيا قادرة على امتصاص جزء كبير من الضوضاء أثناء السير. ويذكر جون-بيير جوزيت Jean-Pierre Jeusette، المدير العام لمركز الابتكار بشركة جوديير Goodyear بمدينة لوكسمبورج Luxembourg، أنه بالرغم من كون الإطار المبتكر بي إتش03 BH03 غير موجة للتسويق، « إلا أننا مقتنعين أن هذا الإطار سيكون مصدر إيحاء وأن الاكتشافات العلمية المرتبطة به ستجد مكانها في التطويرات القادمة ».