أحداث ينظمها مصنعو إطارات السيارات - تويو تايرز Toyo Tires تُصمم “noair”؛ إطار تجريبي بلا هواء

تويو تايرز تُصمم “noair”؛ إطار تجريبي بلا هواء

المصنعون نشر يوم (22/09/2017) الجمعة، 22 سبتمبر، 2017 من طرف يانيك أوكونور

شركة تويو تايرز Toyo Tire اليابانية لتصنيع الإطارات تعلن عن تصميم إطار بلا هواء أطلقت عليه مؤقتًا اسم “noair”. تم تصميم هذا الإطار للسيارات الكهربائية، ويحتمل ظهوره قريبًا في الأسواق.

Toyo_noair تويو Toyo تعتزم تسويق إطارها الخالي من الهواء “noair” قريبًا - الصورة © : Toyo Tyres

إطار تم العمل عليه طويلاً

إطار بلا هواء وبلا جانط. أعلنت تويو Toyo عن تطويرها المبتكر لحل بديل للإطارات الكلاسيكية، فلن تعد هناك حاجة إلى نفخ إطار “noair” لأنه وكما يدل عليه اسمه لا يحتاج إلى الهواء للسير. إذا كان مهندسو شركة تويو Toyo قد بدأوا أبحاثهم في هذا المساق عام 2006، فإنهم لم يصلوا إلا اليوم فقط إلى تقديم إطار تجريبي قابل للاستخدام بعد إطلاق الابتكار عام 2012.

Toyo_noairالصورة © : Toyo Tyres

بلا هواء، بلا مشاكل

ينقسم إطار تويو Toyo التجريبي “noair” إلى جزئين أساسيين:

 

-       الجزء الخارجي، مع مداس دقيق من الكاويتشوك، يضمن تقديم الإطار لمعدلات الأداء الأساسية مثل الدقة في القيادة والكبح والفاعلية.

-       أما الجزء الداخلي، فهو يتكون من راتنجات قوية جدًا موضوعة على شكل صفوف متقاطعة على شكل X. يستطيع هذا الهيكل المبتكر تحمل حمولة السيارة دون أن يحتوي على أي هواء يذكر.

 

وإلى جانب تخلص هذا الإطار من إشكالية الانثقاب، فإنه يأتي ليكمل منظومة السيارات المحافظة على البيئة لاسيما من خلال توفير الطاقة.

تؤكد تويو Toyo على أن إطار “noair” يتمتع بفاعلية أكبر بنسبة 8 مرات من الإطارات التجريبية السابقة. لقد تمكن هذا الإطار حتى من أن يتفوق بنسبة 25% على بعض الإطارات المطروحة في الأسواق من قبل هذه الماركة في مجال مقاومة الدوران.

وبالرغم من كل شيء، تخبرنا شركة تويو Toyo اليابانية عن أنه لا يزال هناك القليل من العمل المطلوب إنجازه على هذا الإطار الخالي من الهواء حتى يمكن طرحه في الأسواق، لاسيما في مجال الراحة أثناء القيادة. لكن تويو Toyo تبدو متقائلة جدًا فيما يتعلق بإمكانية تحقيق ذلك.